الجمعة، 26 أبريل 2024 01:35 م

"عايزين نفكر خارج الصندوق"..خالد حنفى: 4 أنشطة سياحية جديدة تسد عجز الموازنة

"عايزين نفكر خارج الصندوق"..خالد حنفى: 4 أنشطة سياحية جديدة تسد عجز الموازنة النائب خالد حنفى
الخميس، 21 يوليو 2016 10:37 م
كتب مصطفى النجار
قال خالد حنفى، عضو مجلس النواب، إنه للتغلب على تراجع السياحة المصرية مقابل نظيرتها الإسرائيلية، مطالبًا بالتفكير خارج الصندوق لأن أسلوب الترويج للسياحة غير مفيد، مؤكدًا أنه من الممكن تحقيق عائدات سنوية من السياحة تتراوح بين 20 إلى 30 مليار دولار، أى قرابة 300 مليار جنيه، وهذا المبلغ كفيل بسد عجز الموازنة العامة للدولة.

وأضاف حنفى فى تصريحات لـ"برلمانى"، "إحنا للأسف لا نحسن استغلال مواردنا ولا نجيد التسويق السياحى المتميز ودائما نتجاهل التركيز على سياحة المنتجات والسياحة العلاجية والريفية، وسياحة الأشخاص ذوى الإعاقة".

جاء ذلك تعليقًا على ما نشرته سلطة الطيران الإسرائيلية، حول حركة المسافرين المتوقعة خلال الصيف الراهن فى مطار بن جوريون الدولى بإسرائيل، ووفق المعطيات سيعبر فى الشهرين القريبين، تحديدا الشهر الجارى، يوليو، والشهر القادم أغسطس، نحو 4 مليون مسافر على متن 23.5 ألف رحلة، بزيادة 4% مقارنة بالصيف الماضى.

وأكد أن ملف السياحة كان ممكن أن يدر على مصر أموال ضخمة ويزيد عدد السائحين فى مصر بشكل كبير، متسائلًا: "لماذا نركز على المنتجعات والآثار فقط مع أن لدينا فرص استثمارية أخرى نغفلها بشكل ضخم مثل تنظيم مسابقات رالى الموتوسيكلات والسيارات وسياحة ومسابقات اليخوت مستغلين 3 إلى 4 آلاف كيلو متر مربع من الشواطئ".

وطالب النائب بتنشيط سياحة الدراسة من خلال جامعة الأزهر، فلو أعيد تنظيمها لبعثات تبادل ثقافى هى وباقى الجامعات لاجتذاب طلاب يرغبون فى تعلم القرآن اللغة العربية مقابل يقوم طلابنا بالسفر لتعلم اللغات والعلوم المختلفة.


الأكثر قراءة



print