الجمعة، 17 مايو 2024 02:05 م

"مشاكل قصب السكر وقانون المرور".. 8 لجان نوعية بالبرلمان تواصل اجتماعاتها الثلاثاء

"مشاكل قصب السكر وقانون المرور".. 8 لجان نوعية بالبرلمان تواصل اجتماعاتها الثلاثاء اجتماع لجنتى الزراعة والاقتراحات
الخميس، 21 يوليو 2016 06:19 م
كتب محمود العمرى
تواصل 8 لجان نوعية من اللجان النوعية فى مجلس النواب، اجتماعاتها فى مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، وفيما يلى يعرض "برلمانى" خريطة اجتماعات اللجان النوعية يوم الأحد.

تناقش لجنة الخطة والموازنة استكمال مناقشة مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، وذلك مشترك بين لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بحضور وزير المالية، فيما تناقش لجنة الشئون العربية، مناقشة العلاقات المصرية المغربية.

2 copy

كما تناقش لجنة القوى العامية، مسودة اللجنة عن رفض مشروع تعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1973، بشأن تحديد شروط واجراءات انتخاب ممثلى العاملين فى مجالس إدارات وحدة القطاع العام وشركات المساهمة والجمعيات والمؤسسات الخاصة.
بينما تناقش لجنة الزراعة والرى، طلب الإحاطة المقدم من عدد من نواب اللجنة بشأن رفع توريد طن قصب السكر من 400 إلى 500 جنيه، وكذلك رفع فوائد التأخير عن الزارعيين.

وتواصل لجنة الثقافة والإعلام مناقشة ضوابط منح جوائز الدولة التقديرية للإنتاج الفكرى، وتشجيع العلوم الاجتماعية والفنون والآداب، ووضع تصور للتعديلات التشريعية بإنشاء تنظيم المجلس الأعلى للثقافة، فيما تناقش لجنة النقل والمواصلات تقييم اليات عمل الموازين على الطرق .

3 copy

وتناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى عدد من المقترحات والطلبات المقدمة من النواب والتى أبرزها قانون المرور الصادر رقم 66 لسنة 1973، والتعديلات على قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة.

وتنظر لجنة الإدارة المحلية دراسة كل ما أحيل إليها حول مشروعات القوانين الخاصة بقانون الإدارة المحلية، مع شرح ملامح القانون المقدم من النائب عبد الحميد كمال، واعتماد تبويب المشروعات بقوانين المحالة للجنة والخاصة بقانون الإدارة المحلية.



Capture copy



الأكثر قراءة



print