الأربعاء، 01 مايو 2024 01:11 ص

4 طلبات مناقشة عامة والخدمة المدنية.. مجلس النواب يواصل جلساته يوم الأحد المقبل

4 طلبات مناقشة عامة والخدمة المدنية.. مجلس النواب يواصل جلساته يوم الأحد المقبل مجلس النواب
الخميس، 21 يوليو 2016 05:48 م
كتب محمد عبد العظيم
يواصل مجلس النواب، جلساته العامة يوم الأحد المقبل، حيث يناقش المجلس فى جلساته الصباحية، 4 طلبات مناقشة عامة لتحدثد موعد المناقشة مقدمة من الأعضاء:

تامر عبد القادر وأكثر من 20 عضوا، عن سياسة الوزارة بشأن الثروة المعدنية، التى يتم استخراجها وتصديرها بمبالغ زهيدة وإعادة استيرادها بملايين الجنيهات، مما يعد إهدارا للمال العام.

محمد خليل العمارى، وأكثر من 20 عضوا، عن سياسة الوزارة بشأن البطالة باعتبارها ليست مشكلة اقتصادية فحسب وإنما اجتماعية وأمنية وسياسية.

فيصل عبد الرحمن وأكثر من عشرين عضوا، عن السياسات الزراعية، التى تنتهجها الحكومات المتوالية، والتى أدت إلى تراجع الزراعة فضلا عن كثرة الأعباء التى توضع على كاهل الفلاح.
محمود حسين و19 عضوا، عن سياسة الوزارة بشأن توحيد وتعميم خطبة الجمعة من خلال ورقة توزع على جميع أئمة وخطباء المساجد.

وتناقش الجلسة العامة أيضا بعض التقارير المحالة إليها من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، حيث قدمت اللجنة إلى الدكتور على عبد العال، 7 تقارير عن اتفاقيات اقتصادية وتجارية بين مصر والعديد من الدولة الأجنبية.

وتواصل الجلسة العامة يوم الأحد، مناقشة قانون الخدمة المدنية الجديد بداية من المادة 16 من مشروع القانون فى ضوء التقرير التكميلى للجنة المشتركة من لجنة القوى العامة ومكتب لجنة الخطة الموازنة، وتقرير اللجنة المشتركة حول مشروع القانون المقدم من الحكومة، وقانون النائب بهاء أبو شقة، و4 اقتراحات بقوانين.

وتختتم الجلسة الصباحية بمناقشة تقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار عن مشروع قانون مقدم من مصطفى بكرى وآخرين والخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 96 لسنة 1996، بشأن تنظيم الصحافة.

وفى الجلسة المسائية يناقش البرلمان تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادى والفنى بين مصر والصين، بالإضافة إلى تقرير لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة حول التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات عن متابعة وتقويم دور إقامة ورعاية المسنين عام 2014 مقارنا بعام 2013، واستمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة.

الاحد (1) copy

الاحد (2) copy

الاحد (3) copy


print