الجمعة، 17 مايو 2024 12:25 م

وكيل لجنة التضامن: اقتراح صرف 500 جنيه كمعاش للمعاقين جيد وأدعو لتقديمه للمجلس

وكيل لجنة التضامن: اقتراح صرف 500 جنيه كمعاش للمعاقين جيد وأدعو لتقديمه للمجلس الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب
الخميس، 21 يوليو 2016 05:15 م
كتب محمد صبحى
علقت الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة التضامن بالبرلمان على مقترح البرلمانى سامح حبيب الخاص بصرف 500 جنيه معاش لذوى الإعاقة بمجرد اكتشافها قائلة "المقترح يحمل هدفا نبيلا، خاصة أن القانون رقم 39لسنة 1975 قديم ومنذ 41 سنة ولنا طلبات كثيرة، خاصة أنه ينقصه الجزء الخاص بالمعاش وضمان البطالة لأنه يغطى قضية العمل فى حق ذوى الإعاقة وأصبح قانونا قاصرا وعفى عليه الزمن".

وأضافت وكيل لجنة التضامن بالبرلمان فى تصريح خاص لــ"برلمانى" أن اللجنة الآن تدرس قانون عن الإعاقة الذى طرح منذ 15 يوما وأدعو إلى البرلمانى سامح حبيب لدراسة المقترح الخاص به عند فتح باب المناقشة بالقانون ونتمنى أن نتوافق حوله.
وحول أن مبلغ 500 جنيه كاف فى ظل ارتفاع الأسعار أوضحت البرلمانية هبة هجرس أن جيدة حتى لا يفتح الباب أمام البطالة وتكاسل المواطنين والامتناع عن الحصول على وظائف مقابل ضمانهم تحصيل مبلغ شهرى يتضاعف مع مرور الزمن وفقا لاقتراح البرلمانى سامح حبيب.

وكان النائب سامح حبيب، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، باقتراح للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بتعديل القانون رقم 39 لسنة 1975 بشأن تأهيل المعاقين، مع إحالته للجنة الاقتراحات والشكاوى لدراسته، تمهيدًا لعرضه على الجلسة العامة للمجلس. يتضمن توفير معاش 500 جنيه للمعاقين بمجرد اكتشاف الإعاقة.


الأكثر قراءة



print