السبت، 18 مايو 2024 07:38 م

نكشف سر وجود مصر فى التصنيف الثانى بتصفيات كأس العالم رغم تصدر مجموعتها.. فرج عامر: نتمنى الوصول لمونديال روسيا 2018.. ورضا البلتاجى: "الفيفا مش مستقصدانا ونراهن على صلاح والننى

سر تصنيف المنتخب بتصفيات كأس العالم

سر تصنيف المنتخب بتصفيات كأس العالم سر تصنيف المنتخب بتصفيات كأس العالم
السبت، 11 يونيو 2016 06:59 ص
كتبت أسماء زيدان
سادت حالة من الغضب فى الوسط الرياضى بعد أن أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" وقوع مصر بالتصنيف الثانى قبل التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، لحساب المنتخب التونسى حسبما الذى جاء بالتصنيف الأول، حسبما تردد على المواقع الإخبارية، الأمر الذى كان لابد من التأكد من مدى صحته، ومعرفة ما تنوى الشباب والرياضة فعله أن ثبت ذلك، وتكشف السطور القادمة سر وجود مصر بالتصنيف الثانى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.
لجنة الشباب والرياضة

نائب يكشف سر وجود مصر فى التصنيف الثانى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا


قال النائب سمير موسى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ورئيس نادى الزرقاء بمحافظة دمياط، إنه أجرى اتصالا بكابتن أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة السابق، لتفسير ما أعلن عنه الكاف بضم مصر ضمن التصنيف الثانى للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، رغم اعتقاد الجميع أن مصر ستكون بالتصنيف الأول كونها متصدرة مجموعتها.
سمير موسى

وأضاف رئيس نادى الزرقاء، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه ألقى اللوم على المهندس هانى أبو ريدة، عضو الاتحاد الدولى والإفريقى لكرة القدم، موضحًا أنه حال إثبات وجود تلاعب بمصر وبنتائج المجموعة لصالح أحد الفرق فعلى "أبو ريدة" أن يقدم استقالته.

وتابع "موسى" أنه اقتنع بهذا التفسير بعد أن علم أن منتخب المغرب يقع فى التصنيف الثالث، وكذلك المستوى الثانى دولة ليست بقليلة حسب وصفه، موضحًا أن وجود محمد صلاح سيكون له أثر إيجابى، وكذلك عودة الحضرى إلى منتخب مصر.

فرج عامر: تصنيف منتخب مصر كمستوى ثان فى أفريقيا قائم على النتائج.. وأتمنى الوصول لكأس العالم


قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، ورئيس نادى سموحة، إن ضم مصر ضمن التصنيف الثانى بتصفيات كأس العالم المقام بروسيا 2018، معتمد على نتائج المباريات وليس لأحد أن يتدخل فيه.
فرج عامر

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الكرة فى ملعب اللاعبين، متمنيًا أن نصل إلى كأس العالم بالمجهود وسط قيادة رشيدة من مدرب وجهاز فنى وإدارى محترم فنحن نثق بهم وبالمشرف على المنتخب المصرى المهندس هانى أبو ريدة.

نائب بلجنة الشباب يراهن على صلاح والننى للصعود لكأس العالم.. ويؤكد: "الفيفا مش مستقصدانا"


علق النائب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على وقوع مصر فى التصنيف الثانى فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المرر إقامته بروسيا 2018، قائلا: "الفرصة موجودة واللى عايز يكسب هيكسب، الجيل الحالى لا يقل عن جيل أبو تريكة، ومعه مدرب جيد".
رضا البلتاجى

وقال عضو لجنة الشباب والرياضة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إن وجود محمد صلاح والننى والمحترفين سيسهم فى تسهيل فوز مصر والصعود لكأس العالم، مطالبًا بفتح باب الاحتراف أكثر من ذلك أمام اللاعبين، ودعم الجماهير وتشجيعهم للمنتخب الوطنى.
صلاح

وأضاف البلتاجى، أن ما يردده البعض برغبة الاتحاد الأفريقى والفيفا فى عرقلتنا ليس له أساس من الصحة، قائلا: "هم مبيعاملوناش بالعنصرية اللى إحنا متخيلنها دى ولما نتكلم نشوف مين أقنعنا أننا فى التصنيف الأول، وليس الثانى رغم أن الموضوع يحسمه أرقام وحسابات لا تحتمل التلاعب، وهما مش مستقصدينا".
الننى

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" قد أعلن وقوع المنتخب المصرى فى التصنيف الثانى قبل إجراء قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، والتى ستقام يوم 24 يونيو الجارى بمقر الكاف فى القاهرة.
مصر


print