الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:33 م

نرصد أبرز مانشيتات وعناوين الصحف المحلية.. "اليوم السابع".. وزيرة الاستثمار: نستعين بالبرلمان لإعداد قانون الإفلاس.. "الأهرام".. "المالية" تحيل مشروع قانون القيمة المضافة للبرلمان قريبا

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان وزيرة الاستثمار: نستعين بالبرلمان لإعداد قانون الإفلاس

اليوم السابع.. وزيرة الاستثمار: نستعين بالبرلمان لإعداد قانون الإفلاس


أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أنه جارى الإعداد حاليًا لمشروع قانون الإفلاس والتصفية بالتنسيق مع وزارة العدل حتى يتمكن المستثمرون من معرفة كافة الإجراءات المتعلقة بعملية تصفية الشركات خاصة وأنه لا يوجد تشريع مستقل بذلك، حيث تعمل هذه التشريعات على جذب الاستثمارات، لافتة إلى أنه سيتم الاستعانة بمكاتب خارجية ومتخصصين وكذلك الاستماع لرأى أعضاء البرلمان لإعداد مسودة مشروع القانون.

وقالت وزيرة الاستثمار، أن برنامج الطروحات للشركات الحكومية بالبورصة والذى يستمر لمدة 3 إلى 5 سنوات عبر طرح جزئى، يستهدف جذب استثمارات غير مباشرة من 5 إلى 10 مليارات دولار.

الأهرام.. المالية تحيل مشروع قانون القيمة المضافة للبرلمان قريبا


أكد عمرو الجارحى، وزير المالية، أن مجلس الدولة انتهى من مراجعة مشروع قانون القيمة المضافة وأرسله إلى مجلس الوزراء تمهيدا لإحالته إلى مجلس النواب خلال أيام، وقال إن الفترة المقبلة سوف تشهد عقد لقاءات مع نواب البرلمان، ومنظمات الأعمال، والمجتمع الضريبى للرد على الاستفسارات، وشرح القانون، الذى يهدف إلى توسيع القاعدة الضريبية من خلال ضم الخدمات للمنظومة الضريبية، وشمولية المجتمع الضريبى، ومنع ومكافحة التهرب الضريبى، وضبط السوق بالتعامل بالفواتير.

الأخبار.. الحريرى يطلب تأجيل قرار زيادة أسعار الكهرباء والمياه


تقدم هيثم أبوالعز الحريرى، عضو مجلس النواب بمقترح بتأجيل قرار زيادة أسعار الكهرباء والمياه المزمع تنفيذه فى يوليو 2016، وأكد "الحريرى" فى مقترحه، أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية التى يمر بها الشعب المصرى حاليًا لا تسمح بزيادة أسعار الخدمات على المواطنين فى الوقت الحالى.

المصرى اليوم.. "دعم مصر" يخوض انتخابات المحليات بـ"قائمة"


قرر ائتلاف دعم مصر، إجراء انتخابات رئاسة الائتلاف قبل نهاية دور الانعقاد الحالى، وخوض انتخابات المحليات بقائمة لم يتم الاستقرار على أسمائها حتى الآن، وقال النائب علاء عبدالمنعم، المتحدث الرسمى باسم الائتلاف، عقب اجتماع عقده الائتلاف مساء أمس الأول، أن المكتب السياسى للائتلاف، حدد موعد الانتخابات لاختيار رئيس جديد للائتلاف خلفًا للراحل اللواء سامح سيف اليزل، ليكون قبل نهاية دور الانعقاد الحالى.


الأكثر قراءة



print