الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:31 م

طائرة "مصر للطيران" المفقودة قادمة من باريس.. الرحلة على متنها 56 راكبا و10 من طاقمها.. وطائرات مصرية ويونانية تخرج للبحث.. ووزير "الطيران المدنى" يقطع زيارته للسعودية لمتابعة الحادث

اختفاء طائرة مصرية

اختفاء طائرة مصرية اختفاء طائرة مصرية
الخميس، 19 مايو 2016 06:28 ص
كتب محمود عبد الغنى
صرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، بأن طائرة الشركة من طراز إيرباص 320A ورحلتها رقم MS804 التي أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس وعلى متنها 56 راكبا و 10 من أفراد طاقم الطائرة، قد اختفت من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، على ارتفاع 37 ألف قدم .
اختفاء طائرة مصرية
فيما أكد مصدر بوزارة الطيران المدنى، أن الطائرة المصرية القادمة من مطار باريس، فى طريقها إلى مطار القاهرة، اختفت من على شاشات الرادار وفقدوا الاتصال بها قبل دخولها المجال الجوى المصرى.

وأوضح مصدر، أن الطائرة اختفت منذ قرابة 40 دقيقة، وأخر رصد لها كانت داخل المجال الجوى لأثينا.

وصرح مصدر مسئول بمصر للطيران، بأن الطائرة كانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم واختفت قبل الدخول إلى المجال الجوى المصرى بعشر دقائق على بعد 80 ميل.

وأكد المصدر أن مصر للطيران أبلغت جميع السلطات المختصة، موضحاً أن البحث جارى حالياً عن طريق فرق الإنقاذ.
وفى سياق متصل، دفعت السلطات المصرية واليونانية، بطائرات للبحث عن طائرة مصر للطيران ، التى أقلعت من باريس واختفت قبل دخولها الأجواء المصرية بـ 10 دقائق.

وزير الطيران يقطع زيارته للسعودية


وفى سياق أخر أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى، أن شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، قطع زيارته للسعودية، عائدًا إلى القاهرة، لمتابعة آخر تطورات الطائرة المصرية المفقودة، والقادمة من باريس.
شريف فتحى

وأوضح مصدر، لـ"برلمانى"، أن وزير الطيران المدنى، سوف يصل إلى القاهرة قادمًا من السعودية، خلال الساعات القليلة المقبلة، لإدارة غرفة عمليات الوزارة لمتابعة آخر المستجدات.

كان شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، غادر مطار القاهرة الدولى، الثلاثاء الماضى، متجها للسعودية، فى زيارة تستغرق 48 ساعة، وذلك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة لهيئة الطيران المدنى بحضور وزراء الطيران والنقل العرب.


الأكثر قراءة



print