السبت، 11 مايو 2024 02:27 م

مبادرة اقتصادية اجتماعية تشمل برامج خدمية وتنموية.. مليار جنيه رأس مال ومشاركة الشباب بأسهم ميسرة.. رجال أعمال وشركات تسعى للرعاية.. وألف مشارك فى أول 24 ساعة..والانطلاق الرسمى 30 يونيو

"الجيش الرابع" يعلن التعبئة

"الجيش الرابع" يعلن التعبئة "الجيش الرابع" يعلن التعبئة
الثلاثاء، 17 مايو 2016 05:00 م
كتب تامر إسماعيل
كشف المهندس أشرف رشاد، أمين عام حزب مستقبل وطن ورئيس هيئته البرلمانية بعض التفاصيل الخاصة بمبادرة "الجيش الرابع" التى تم إطلاق صفحتها الرسمية وبيانها التأسيسى أمس الأول الأحد.

للإطلاع على البيان التأسيسى للمبادرة



وأكد رشاد فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن الحزب لن يكون له أى علاقة بالمبادرة ويقدمها هدية للمصريين بمجرد تدشينها رسميا فى 30 يونيو المقبل، وأوضح رشاد أن الجيش الرابع مبادرة لها شقين، الأول اقتصادى، والثانى اجتماعى.

اشرف رشاد

وأوضح رشاد، أن الشق الإجتماعى يتضمن عدة برامج خدمية واجتماعية وتنموية، أما الشق الاقتصادى فهو عبارة عن شركة وطنية كبيرة تتضمن تحت مظلتها عدد من المشروعات الصناعية والاقتصادية، موضحا أن هذا الكيان سيكون له مكتب محاسبة ومكتب فنى خاص، ويعكفان حاليا على وضع كل الخطط والتفاصيل الفنية والإدارية والتنظيمية.

صورة الصفحة copy

وقال رشاد، إن المبادرة تستهدف جمع مليار جنيه كرأس مال تبدأ من خلاله، ومصادر تلك الأموال ستكون مشاركات الشباب والأعضاء بنظام الأسهم، وعن طريق رجال أعمال مؤمنين بدعم دور الشباب، وأن قيمة السهم سيتم تحديده وفقًا لعدد المشروعات التى سيتم الاستقرار عليها، مؤكّدًا أنها ستكون فى مقدرة ومتناول الشباب المصرى على اختلاف ظروفهم الاقتصادية.

وأشار إلى أنه تلقى العديد من ردود الفعل الإيجابية حول المبادرة، وأن عديد من الشخصيات العامة، ورجال الأعمال، والشركات، أعلنوا رغبتهم فى دعم المبادرة والمشاركة فيها، إيمانًا منهم بفكرتها، وبأهدافها، مضيفًا: "أعلن عدد من أصحاب الأراضى رغبتهم فى ضم أراضيهم للمبادرة لاستصلاحها وزراعتها".

استمارة العضوية copy

وقال أمين عام حزب مستقبل وطن، إن الصفحة الرسمية للمبادرة تلقت حتى الآن أكثر من ألف طلب استمارة عضوية فى 24 ساعة فقط، مؤكّدًا أن المبادرة لم ولن يكون لها أى ميول أو توجهات سياسة، وأنها تقبل أى طلب عضوية بغض النظر عن أفكار وميول المتقدم السياسية، وأن ذلك هو سر التفاف الكثيرين حولها، حيث أنها لن يكون أمامها إلا أهداف العمل والإنتاج والنجاح.

لتفاصيل الإشتراك والعضوية فى المبادرة



ورد رشاد على بعض الآراء التى قالت إن المبادرة مدعومة من أجهزة الدولة، قائلاً: "هذه الفكرة يتم دائما استخدامها معنا ومع غيرنا، وهدفها هو تفريغ أى حلم أو مشروع للشباب من مضمونه، ومحاولة إخفاء قدرات الشباب على الإبداع والابتكار والنجاح، ورغم أن هذا الإدعاء ليس صحيحا على الإطلاق، إلا إن اللى عايز يصدق هيفضل مصدق".

وكانت المبادرة قد أطلقت بيانها التأسيسى على صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ووضع استمارات العضوية للراغبين فى الاشتراك، وحددت 18 مايو الجارى لإجراء المقابلات الشخصية.



الأكثر قراءة



print