الجمعة، 10 مايو 2024 04:49 م

بالصور.. "برلمانى" يرصد محتويات حقائب نواب البرلمان.. الدبوس والتابلت وكتيبات المجلس أبرزها.. ونص القسم: " أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى وأن أحترم الدستور والقانون"

"شنطة النواب".. دبوس وقسَم و"تاب"

"شنطة النواب".. دبوس وقسَم و"تاب" "شنطة النواب".. دبوس وقسَم و"تاب"
الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 02:22 م
كتبت وحدة البرلمان - تصوير كريم عبد العزيز
بداية مبهجة كبداية العام الدراسى للطلاب الجدد، أبرز ما يمكن أن نلخص به صور ومشاهد اليوم الأول لاستقبال مجلس النواب لأعضائه الجدد، الفائزين بمقاعد العضوية فى المرحلة الأولى التى جرت فى 14 محافظة وأسفرت عن فوز 273 نائبًا، وانتظار النتيجة فى 4 دوائر بـ 13 مقعدًا صدرت أحكام قضائية بإلغاء انتخاباتها.

شنطة عصام إدريس نائب دائرة أبو النمرس (7)

شنطة عصام إدريس نائب دائرة أبو النمرس (8)

مع الدقائق الأولى بعد تمام العاشرة من صباح اليوم، بدء توافد النواب الجدد على مبنى مجلس النواب، لتسجيل البيانات وإنهاء إجراءات العضوية واستخراج الكارنيهات، لتتم باقة المراسم التى نشرها "برلمانى" أمس بالتفصيل، والتى تبدأ فور دخول العضو إلى مبنى المجلس، إذ يستقبله فريق مدرب من موظفى العلاقات العامة بالمجلس، يحملون كروت الهوية التى توضح أسماءهم وصفاتهم الوظيفية، بدءًا من أبواب المجلس، وحتى مكاتب الاستقبال بالبهو الفرعونى، وسيكون هناك موظف مخصص لكل عضو، مهمته الأساسية مرافقة النائب بدءا من وصوله وحتى إتمام كل الإجراءات اللوجيستية والإدارية اللازمة، وملء بيانات استمارة العضوية واستخراج الكارنيه، والحصول على حقيبة "مجلس النواب"، والتى نستعرض محتوياتها التفصيلية.

شنطة عصام إدريس نائب دائرة أبو النمرس (4)

شنطة عصام إدريس نائب دائرة أبو النمرس (5)

شنطة عصام إدريس نائب دائرة أبو النمرس (6)

حقيبة "النواب" تابلت وكتاب


حصل موقع "برلمانى" على تفاصيل وصور لمحتويات حقيبة النائب عصام إدريس، عضو المجلس عن دائرة أبو النمرس، عقب انتهائه من إجراءات استخراج كارنيه العضوية، واحتوت الحقيبة على نص القسم الجمهورى الذى يلقيه النواب فى أول جلسة للمجلس عقب انعفاده، و"دبوس" يتم تعليقه على "البدل"، وبعض الكتيّبات المتعلقة باللائحة الداخلية والمعلومات التفصيلية عن مجلس النواب وتاريخه، وجهاز "تابلت" عليه بعض التطبيقات والبرامج ذات الصلة بالعمل القانونى والتشريعى، إضافة إلى أسطوانة مدمجة عليها عدد من المواد القانونية ونصوص الدستور واللائحة وقانونى مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية، وأسطوانة أخرى تضم مادة فيلمية عن تاريخ المجلس.


شنطة عصام إدريس نائب دائرة أبو النمرس (1)

شنطة عصام إدريس نائب دائرة أبو النمرس (2)

شنطة عصام إدريس نائب دائرة أبو النمرس (3)

نص قسم النواب أمام الجلسة الإجرائية للمجلس


ضمن محتويات الحقيبة أيضًا نص القسم الذى يقرأه النواب فى الجلسة الافتتاحية الأولى للمجلس، وبه تكتمل شروط العضوية، ويأتى نص القسم على هذا النحو: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

تابلت النواب "Galaxy tab e" بـ 2000 جنيه


"جهاز التابلت" أبرز ما تحمله حقيبة النواب الجدد، والذى يمثّل نقلة نحو تحديث منظومة العمل داخل المجلس وفى إطار المهام التشريعية والرقابية للنواب، إلى جانب ما شهدته قاعة المجلس من تحديث وتدعيم بأجهزة تصويت إلكترونية.
وعن مواصفات الجهاز الذى يمنحه مجلس النواب لأعضائه الجدد ويستقبلهم به، فهو عبارة عن جهاز Galaxy tab e، والذى يتميز بعدّة مواصفات جيدة، إذ يبلغ قياس شاشته 9.6 بوصة، وذاكرة الوصول العشوائى "رام" 1.5 جيجا بايت، وسعة الذاكرة الداخلية 8 جيجا بايت، والجهاز مزود بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 5 ميجا بيكسل، ويدعم الاتصال بالواى فاى والبلوتوث، ولا يتجاوز سعر الجهاز 2000 جنيه مصرى.




الأكثر قراءة



print