الجمعة، 10 مايو 2024 09:49 ص

الوزراء يبدأون التوافد على لجان البرلمان.. سامح شكرى يجتمع اليوم بـ3 رؤساء لجان لمناقشة حوادث المصريين فى الخارج.. ووزيرة الهجرة تلتقى بـ"الشئون الخارجية" الثلاثاء المقبل

الوزراء تحت القُبّة

الوزراء تحت القُبّة الوزراء تحت القُبّة
الخميس، 05 مايو 2016 11:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى
تكثف لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب من نشاطها خلال الأيام المُقْبِلَة، خاصة مع حضور سامح شكرى وزير الخارجية إلى البرلمان اليوم الخميس، بدعوة من اللجنة، فى حضور رؤساء لجان أخرى، كحضور لأول وزير منذ بدء عمل اللجان، إضافة إلى عَقْد لقاء آخر مع وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم الثلاثاء المقبل بمقر اللجنة، إضافة إلى لقاء رئيس اللجنة بوزير الدولة الفرنسية لشئون البرلمان، فضلاً عن سفر اللجنة للبرلمان الإيطالى خلال شهر مايو الجارى.

سامح-شكرى

وزير الخارجية يحضر اليوم بالبرلمان فى اجتماع موسع لمناقشة تكرار حوادث المصريين فى الخارج


وأعلن السفير محمد العرابى، رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، حضور سامح شكرى وزير الخارجية بمقر البرلمان ظهر اليوم الخميس، فى اجتماع موسع مع اللجنة بدعوة منها بالقاعة الزرقاء بالمجلس، لمناقشة أوضاع المصريين فى الخارج وتكرار الحوادث ضدهم، بالإضافة إلى مناقشة خطة الوزارة فى مجلس الأمن قبل سفره إلى هناك 9 مايو المقبل.

لجان "الخارجية" و"العربية" و"الأمن القومى" تحضر اجتماع وزير اخارجية

وأشار العرابى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" عقب انتهاء اجتماع لجنة العلاقات الخارجية، إلى أنه من المقرر دعوة رؤئيس لجنة الشئون العربية اللواء سعد الجمال، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومى اللواء كمال عامر لحضور الاجتماع، متابعا: "سيدور النقاش أيضًا حول افتتاح أعمال لجنة العلاقات الخارجية، وحِرْص اللجنة على الوقوف على السياسات الخارجية ومحددات التحركات المصرية فى الخارج خلال الفترة المقبلة، وكذلك الأوضاع فى سوريا وليبيا".

حوار-نبيلة-مكرم-وزيرة-الهجرة--حسين-طلال--24-1-2016-(2)

لجنة العلاقات الخارجية تلتقى وزيرة الهجرة الثلاثاء المقبل


وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة ستلتقى وزيرة الهجرة نبيلة مكرم الثلاثاء المقبل، فى مقر اللجنة، لفتح نقاش بشأن أوضاع المصريين فى الخارج وتكرار الحوادث خلال الفترة الماضية، ودور الوزارة فى هذا الشأن.

محمد العرابى يلتقى غدًا وزير الدولة الفرنسية لشئون البرلمان


وقال العرابى، إنه سيلتقى وزير الدولة الفرنسية لشئون البرلمان غدًا الخميس فى لقاء خاص، متابعًا: "هو فى زيارة لمصر، وسيلتقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ومجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب يوم الأحد المقبل".

محمد-العرابى

وفد لجنة "العلاقات الخارجية" يسافر إلى البرلمان الإيطالى خلال مايو الجارى


وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أن أول تحرك للجنة سيكون فى النصف الثانى من شهر مايو إلى البرلمان الإيطالى، متابعًا: "سنُعِد تقريرًا بشأن زيارات اللجنة، وسنقدمه لمجلس النواب، وكذلك تحركاتنا فى الشأن الخارجى"، لافتاً إلى أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها اليوم أن يكون لها عدة مبادرات فيما يحدث بالشأن الخارجى.

محمد العرابى: نعد تقرير بشأن زيارة وفد الكونجرس وسنقدمه إلى مجلس النواب


وبسؤال "برلمانى" له حول إعداده تقرير بشأن لقاءه بوفد الكونجرس الأمريكى الثلاثاء الماضى، أكد السفير محمد العرابى، أنه سيعد تقريرًا مفصلاً، وسيعرضه على الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.


print