الأربعاء، 15 مايو 2024 07:12 ص

عضو "مجلس الصحفيين" يفترش الأرض لبيع النعناع والجرجير وأعضاء النقابة يعلقون.. "بأيده لكن لو مكانه هفتح عربية كبدة".. وآخر: "هبيع أقلام على سلم النقابة عشان ده سلاحى ورمز للصحافة"

هنبيع جرجير.. يمكن يعجب الوزير

هنبيع جرجير.. يمكن يعجب الوزير هنبيع جرجير.. يمكن يعجب الوزير
الأربعاء، 04 مايو 2016 07:00 ص
كتب محمد سعودى
انتهاك حرية الصحافة واقتحام النقابة وملاحقة الصحفيين من قبل قوات الأمن والشرطة، يتسبب فى تشويه سمعة مصر فى الخارج، ويزيد من حالة الاحتقان بين الصحفيين والداخلية، على الرغم من أن الدستور أكد على أن حرية الرأى مكفولة لكل إنسان وأن الصحافة حرة فى حدود القانون.

انتهاكات الشرطة المتصاعدة على الصحفيين يُشكل خطرا على مستقبل حرية الصحافة، وحقوق الإنسان، ويؤثر تأثيرا سلبيا على صورة وسمعة مصر فى الخارج أمام المجتمع الدولى فى ظل ردود الفعل الغاضبة لاقتحام نقابة الصحفيين ومحاصرتها من قبل قوات الشرطة.

فى إطار ذلك، احتج الكاتب الصحفى أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، على ما وصلت إليه الأوضاع وانتهاك الشرطة للصحفيين بافترش الأرض وأمامه نعناع وجرجير، اعتراضا على اقتحام نقابة الصحفيين منذ يومين.
وافترش أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الأرض وأمامه :"نعناع وجرجير"، تعبيرا عن غضبه من اقتحام النقابة والقبض على عمرو بدر ومحمود السقا.
أبو السعود محمد (1)

ودعت نقابة الصحفيين، أعضاءها للمشاركة فى اجتماع الجمعية العمومية ظهر اليوم الأربعاء، احتجاجًا على واقعة اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة، وتأتى دعوة نقابة الصحفيين، التى وجهتها لأعضائها تحت شعار "الصحافة ليست جريمة".
بعد بيع "أبو السعود" الجرجير أمام نقابة الصحفيين.. ممدوح المصرى: "لو مكانه هبيع أقلام لأنه رمز وسلاح"

من جانبه، قال ممدوح المصرى، عضو الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، تعليقا على اقتحام وزارة الداخلية لمقر النقابة ومحاصرتها من قبل قوات الشرطة، إن الداخلية تريد الصوت الواحد الذى يمجد فيها وترفض من ينتقدها، مشيرا إلى أن جموع الصحفيين يطالبون بتطبيق القانون.

وعن أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الذى افترش الأرض وأمامه نعناع وجرجير احتجاجا على الانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيين من قبل قوات الشرطة، قال "المصرى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم :"الصحفى لن يصل به الحال إلى ترك مهنته مهما حدث، ولن نترك مهنتنا أبدا".

وأضاف :" أنا لو مكان الأستاذ أبو السعود هبيع أقلام على سلم النقابة لأن القلم بالنسبالى وهو سلاحى.. لكن التعبير الأفضل هو وقوفى على سلم النقابة الذى يحتج عليه جميع فئات الشعب لإيصال صوتهم للرئيس، وخرج منه ثورتين"، مشيرا إلى تضحيات الصحفيين الذى قدموا 10 شهداء فى سبيل الوطن.

وأعرب عضو الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين عن استيائه الشديد من الانتهاكات التى ترتكبها "الداخلية" بحق الصحفيين، قائلا:"الشرطة بتحتفل معنا باليوم العالمى لحرية الصحافة ومرور 75 سنة على إنشاء نقابة الصحفيين باقتحام النقابة".
وتابع :"احنا بنمشى بسلاحنا وهو القلم، واللى بتعمله الداخلية دلوقت فى الصحفيين شوه سمعة مصر أمام العالم، وترتيبنا فى حرية الصحافة أصبح فى مرحلة سيئة جدا".

وأكد قائلا :" الصحفى مش على راسه ريشه، بالعكس احنا بنكون فى الشارع عين القارئ وبنتعرض لمخاطر كتير".

صحفى نقابى: "لو مكانه هفتح عربية كبدة"


قال الصحفى إسلام أبازيد، عضو نقابة الصحفيين، إنه يؤيد ما فعله أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الذى افترش الأرض لبيع النعناع والجرجير، احتجاجا على تقييد الحريات وقمع الصحفيين من قبل وزارة الداخلية خاصة فى الآونة الأخيرة.
أبو السعود محمد (2)

وأوضح "أبا زيد" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - قائلا :"أدعم ما فعله الكاتب الصحفى أبو السعود، وهذه رسالة ضمنية للرفض تقييد حرية الصحافة"، مشيرا إلى أن البعض اعتبرها سخرية مما يحدث الآن ضد الصحفيين، مؤكدا :"لكن عمرنا كصحفيين ما هنسيب المهنة عشان نبيع فجل ونعناع وجرير".

وأضاف ساخرا :" أنا لو مكان الاستاذ أبو السعود هفتح عربية كبدة بأسعار مدعمة، لأن الصحفيين ديما بيقفوا جنب الغلابة.. ضد الظلم وارتفاع الأسعار وضد أى حاجه مش فى صالح الغلبان".

وتجدر الإشارة إلى أن أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، قام بالافتراش على الأرض بـ:"نعناع وجرجير"، تعبيرا منه على غضبه من اقتحام النقابة والقبض على عمرو بدر ومحمود السقا.

وقامت نقابة الصحفيين بتعليق شارة سوداء بطول المبنى تعبيرا على الحداد على حرية الصحافة، مكتوب عليها "الصحافة ليست جريمة"، بعد اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة منذ يومين.
نقابة الصحفيين

ودعت نقابة الصحفيين، أعضاءها للمشاركة فى اجتماع الجمعية العمومية ظهر اليوم الأربعاء، احتجاجًا على واقعة اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة.


print