الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:46 ص

المنظمة الدولية توصى بتقصى حقائق عن السجون المصرية.. فرج عامر: تضييق للخناق على مصر.. عيسوى: طريقة إدارتنا للأزمات خاطئة.. وجمال عبد العال: الانتهاكات بالسجون المصرية أقل من الأوروبية

النواب يرفضون توصيات الأمم المتحدة

النواب يرفضون توصيات الأمم المتحدة النواب يرفضون توصيات الأمم المتحدة
السبت، 19 مارس 2016 01:50 م
كتب أحمد أبو حجر
قال المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة الإسكندرية، عضو ائتلاف دعم مصر، إن ما أثير حول تشكيل لجنة دولية لتقصى أوضاع السجون المصرية بتوصية من الأمم المتحدة هو محاولة جديدة من دول كبرى لتضييق الخناق على مصر، مضيفا أن مصر محاصرة حصارا غير معلن، وهناك سجون أوروبية أسوء من سجون مصر كثيرا.

فرج-عامر

وأضاف المرشح لرئاسة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": نرفض كل ما ينتقص من السيادة المصرية، وكل ما يعتبر تدخلا فى الشئون الداخلية المصرية، وكل ما يعوق ويحد من حريتنا الداخلية، مؤكّدًا أنه على الرغم من ذلك فإن مصر ليس لديها ما تخشاه، طالما كنا موقعين على اتفاقيات دولية بهذا الخصوص.

يحيى عيسوى: قرار الأمم المتحدة عن تقصى السجون المصرية استمرار للمؤامرة


قال النائب يحيى عيسوى، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة البحيرة، إن هذا استمرار للمؤامرة ضد مصر من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وبريطانيا.

ووصف عضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، طريقة إدارة السلطات المصرية لأزمة مقتل الشاب الإيطالى "جوليو ريجينى" لم تكن على المستوى المطلوب، وأيضا فى حادث الطائرة الروسية، قائلا: "لو أعلننا أن الحادث نتيجة عملية إرهابية لكنا قد استطعنا الحصول على التعاطف العالمى كما حدث فى فرنسا"، متسائلا: لماذا نتخذ الجانب الإنكارى دائما؟، مشيرا إلى أن ذلك يضعف موقفنا أمام العالم، ويزيد من علامات الاستفهام لدى الجانب الآخر فى قضية مثل الجانب الإيطالى أو الروسى.

وتابع عضو مجلس النواب أن القرار بإتاحة الزيارة للجانب الدولى لتقصى أوضاع السجون المصرية من عدمه متروك للقيادة السياسية بما لديها من معلومات.

جمال عبد العال: استمرار للحرب على مصر


قال اللواء جمال عبد العال، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة أبو تشت بمحافظة قنا، إن هذا استمرار للحرب على مصر التى تقودها الصهيونية العالمية التى لن تترك مصر تمضى فى طريق الاستقرار، داعيا السلطات المصرية للموافقة على هذه التوصيات لأن الرفض له العديد من السلبيات.

جمال-عبد-العال

وأضاف عضو مجلس النواب: أهلا بأى لجنة دولية لتقصى أوضاع السجون المصرية، والتى لن تجد فيها أزيد من أى سجن فى العالم أو فى الدول التى تقف وراء هذا القرار، مشيرا إلى أن الحرب على مصر وشعبها ما زالت مستمرة، موضحا أن الحرب ليست أسلحة ومعركة فى الميدان، ولكنها حرب اقتصادية وسياسية دولية على مصر، مضيفا أن الصهيونية الدولية لن تترك مصر فى حالها، وأنها هى المتهم الرئيسى لجميع ما يحدث.

عصام أبو المجد يطالب البرلمان بتشكيل لجنة لزيارة السجون للرد على الأمم المتحدة


طالب اللواء عصام أبو المجد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة ههيا بمحافظة الشرقية، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بضرورة تشكيل لجنة من البرلمان لزيارة السجون للوقوف على حقيقة الأوضاع داخل السجون، وإصدار تقريرا لمواجهة أى من يتحدث عن انتهاكات لحقوق الإنسان داخل السجون المصرية، مؤكدًا أن تقرير البرلمان المنتخب من الشعب لن يجامل أحدا.

عصام-ابو-المجد-نائب-الشرقيه-عن-دائره-ههيا

واتهم "أبو المجد" دول الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة بالاعتماد على التقارير الصحفية المفبركة التى تمولها وتنفذها وتخرجها للنور، قائلا: هدف هذه الدول ألا ترى مصر الاستقرار.

وتابع نائب الشرقية أن السجون مراقبة من عدة جهات، أبرزها النيابة العامة، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان وأيضا المجلس القومى لحقوق الإنسان.
واعتبر "أبو المجد" هذه التوصية تدخلا سافرا فى الشئون الداخلية المصرية، قائلا: "إن التدخلات السافرة زادت عن حدها والمصريين لن يقبلوا بذلك".

هشام الحصرى: ارفعوا أيديكم عن مصر وقراراتكم غير مدروسة


وجه النائب هشام الحصرى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، رسالة إلى دول الاتحاد الأوروبى بعد ما أثير حول تشكيل لجنة دولية لتقصى أوضاع السجون المصرية بتوصية من الأمم المتحدة، خلال جلسة لها أمس بجنيف، جاء فيها "عودوا إلى صوابكم، التغير المفاجئ فى استراتيجيتكم تجاه مصر تغير غير مدروس، ارفعوا أيديكم عن مصر التى سيصمد شعبها فى مواجهة أى محاولات للتدخل والانتقاص من السيادة المصرية على أرضها".

هشام-الحصرى-...االسنبلاوين-الدقهلية

واعتبر "الحصرى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذه القرارات تدخل صارخ فى الشأن الداخلى المصرى، وهو أمر غير مسموح به تماما أن يحدث، داعيا مجلس النواب لضرورة أن يشكل لجنة من أعضائه للاطلاع على الأحوال داخل السجون، وهو ما يأتى استجابة لما دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى من قبل لزيارة السجون.

وتابع عضو مجلس النواب أن السجون المصرية مراقبة من النيابة العامة ومن وزارة الداخلية ومن المجلس القومى لحقوق الإنسان ومن المنظمات الأهلية والمدنية التى تبرز أى انتهاكات لحقوق الإنسان فى وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن المجلس القومى يقوم بزيارات دورية تفتيشية على السجون، كما أن هناك قطاع حقوق الإنسان داخل الوزارة.

وأضاف أن هذا القرار يقف وراءه لوبى دولى خاص بالإخوان المسلمين من داخل كيانات أوروبية مخترقة.

مجلس-الامن


print