الخميس، 02 مايو 2024 05:41 ص

بغرامة 20 جنيهًا.. قانون التعليم يحسم موقف الطالب الراسب أكثر من مرة

بغرامة 20 جنيهًا.. قانون التعليم يحسم موقف الطالب الراسب أكثر من مرة التعليم - صورة أرشيفية
الخميس، 29 ديسمبر 2022 07:00 ص
ندى سليم

حدد قانون التعليم الصادر برقم 139 لسنة 1981 بإصدار قانون التعليم وفقاً لآخر تعديل صادر في 8 إبريل عام 2019، على قواعد وضوابط معينة حسمت موقف الطالب الراسب، في أية سنة دراسية خلال مراحل التعليم المختلفة، بما يضمن الحفاظ على مستقبله العلمي، وايضاً دون الإخلال بالتشريعات التي تنظم العملية التعليمية، حيث تناولت المادة رقم 24 من التشريع، الموقف القانوني في حالة الرسوب على النحو التالي:

1- يجوز للطالب الراسب أن يعيد الدراسة مرة واحدة فى الصف.

2- يجوز لمن فصل بسبب استنفاد مرات الرسوب التقدم من الخارج لامتحان الصف الذى بلغه وفق القواعد التى يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم.

3- في تلك الحالة يجب أن يؤدى الطالب رسم امتحان، فإذا نجح أعيد قيده فى الصف الذى يليه، بعد أداء رسم إعادة القيد، ويصدر وزير التربية والتعليم قراراً بتحديد كل من الرسمين، بما لا يقل عن عشرة جنيهات ولا يجاوز عشرين جنيها.

موضوعات متعلقة :

شروط استحقاق الأرملة للمعاش حال وفاة الزوج المؤمن عليه.. تعرف عليها

لجنة صياغة ومراجعة مشروع قانون الإجراءات الجنائية تعقد أول اجتماع لها بمجلس النواب

طلب عاجل أمام البرلمان بعد امتناع "المالية" عن صرف حافز تطوير المنظومة التعليمية

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة بلا أخطاء أو غش أو تصوير للأسئلة

اليوم.. "تعليم الشيوخ" تفتح ملف توعية الشباب حول مخاطر السوشيال ميديا

"شبح الكيانات الوهمية" يُهدد التعليم.. نواب: يحصدون الملايين دون عقاب رادع.. والغرامة بالقانون 500 جنيه فقط.. ويتساءلون: كيف تمنح هذه الكيانات شهادات مزورة تحت سمع وبصر الحكومة؟.. ولماذا لا تتحرك الحكومة؟

رئيس الشيوخ يحيل طلب المناقشة حول جهود التحول الرقمي وتعقيب الوزير للجنة التعليم لبحثه

تمويل مصروفات التعليم الجامعي على طاولة "الشيوخ".. غدًا

أطفال التوحد "أبطال من نوع خاص".. "تعليم النواب" تطلب إحصائية بعددهم بكافة المراحل التعليمية.. ومطالبات بفصل بكل مدرسة لدمجهم.. وحصر بأقسام التربية الخاصة بالجامعات لتوفير معلمين مؤهلين للتعامل معهم

"الوقاية خير من العلاج".. مُطالبات برلمانية بتعزيز الرعاية الصحية الوقائية فى المدارس.. ونواب: نسبة العجز تصل إلى 50% أغلبها فى الوجه القبلى.. و"تعليم النواب" توصى بإطلاق خط ساخن للإبلاغ عن أية إصابات


print