الأحد، 19 مايو 2024 10:52 ص

نكشف كواليس اجتماع رئيس الوزراء بنواب سوهاج.. النائب أحمد هريدى: طالبنا بحل مشكلات الصرف الصحى والتعليم والصحة والطرق والإسكان والبطالة.. عبلة الهوارى: وعدنا بالانتهاء من متحف سوهاج

تفاصيل اجتماع الحكومة بنواب سوهاج

تفاصيل اجتماع الحكومة بنواب سوهاج تفاصيل اجتماع الحكومة بنواب سوهاج
الثلاثاء، 01 مارس 2016 07:01 ص
كتب عبد الجواد رضا - جورج إيليا
"برلمانى" يتواصل مع نواب سوهاج لمعرفة القرارات وأرائهم فيها، التى انتهى بها اجتماع نواب سوهاج للتواصل إلى وضع حلول جذرية للعمل على حل مشكلات المحافظة.
تفاصيل اجتماع الحكومة بنواب سوهاج

فى البداية طالب نواب سوهاج عددا من المطالب العامة التى تخص المحافظة منها مشروعات الصرف الصحى، ومشكلات التعليم والصحة والطرق والإسكان والبطالة، والانتهاء من طريق البحر الأحمر وعمل طريق للربط بين محافظة الوادى الجديد ومحافظة سوهاج والعمل على تعديل طريق سوهاج أسيوط الصحراوى الشرقى لما يحمل من مخاطر للمارة، بالإضافة إلى الاهتمام بالمصانع الموجودة والعمل على إنشاء مصانع جديده والعمل على حل مشكلات الأراضى العالقة بوضع اليد بالمحافظة، بالإضافة إلى تكليف وزير الصحة بتحسين الخدمات الصحية بالمحافظة.

المشنب: ناقشنا عددا من المشاكل العامة


ومن جانبه قال أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب عن دائرة أخميم بمحافظة سوهاج: إن اجتماع نواب المحافظة مع المهندس شريف إسماعيل اليوم، ناقش عددا من المشاكل العامة بالمحافظة.
أحمد وائل المشنب

وأضاف المشنب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن النواب عرضوا عددا من المشكلات على رئيس الوزراء من ضمنها مشروعات الصرف الصحى، ومشكلات التعليم والصحة والطرق والإسكان والبطالة، والانتهاء من طريق البحر الأحمر .

وأوضح عضو مجلس النواب أنه عرض عددا من المشاكل المتعلقة بدائرته من ضمنها المطالبة باستكمال مشروعات الصرف الصحى فى قرى دائرة أخميم وهى ندا والكوله والحاويس، بالإضافة إلى مطالبته بالانتهاء من طريق البحر الأحمر.

عبلة الهوارى: رئيس الوزراء وعدنا بالانتهاء من متحف سوهاج


وفى نفس السياق قالت عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب، بائتلاف "دعم مصر" عضو مجلس النواب بمحافظة سوهاج، أن نواب سوهاج كان لديهم مطلب جماعى من رئيس مجلس الوزراء وهو تطوير طريق سوهاج اسيوط، لكثرة الحوادث به.
عبلة الهواري

وأضافت عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الاثنين، أنها طالبت المهندس شريف إسماعيل بتطوير طريق الوادى الجديد سوهاج، واقترحت استصلاح الاراضى الزراعية حول هذا الطريق، لخلق بيئة جاذبة للاستثمار والقضاء على البطالة، وأوضحت أن محافظة سوهاج تعد أكثر المحافظات فقرا على مستوى جمهورية مصر العربية.
شريف إسماعيل

واستطردت الهوارى أن أهم المشكلات التى تعانى منها الدائرة الصرف الصحى، ورصف الطرق، والبطالة، ووعدنا رئيس الوزراء بحلها.

وتابعت البرلمانية بدعم مصر، أن رئيس مجلس الوزراء طالب بالانتهاء من متحف سوهاج، الذى بدأ العمل به منذ 10 سنوات ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن، موضحا وضع سوهاج ضمن المدن السياحية داخل مصر.

واختتمت "الهوارى" تصريحاتها قائلا: "رئيس الوزراء استمع لينا كلنا، وكل نائب عن دائرته، وطلباتنا كانت كتير، ووعدنا بحل هذه المشكلات".

شهاب الدين : بداية النظر إلى محافظات الصعيد لما تشهده من تهميش سابق


أما عادل شهاب الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة المنشاة بسوهاج، قال أن اجتماع رئيس الوزراء أمس مع نواب محافظة سوهاج، بحضور المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والنائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، جاء لبداية النظر إلى محافظات الصعيد لما تشهده من تهميش سابق، والاجتماع جاء لوضع محافظة سوهاج على خريطة التطوير
العجاتي


وأضاف نائب المنشأة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه تقدم بعدد من الطلبات الخاصة بدائرة المنشاة تضم تفعيل الميزانية العامة لمستشفى المنشاة المركزى، بالإضافة إلى تقديم طلب ودراسة عن إنشاء ميناء نهرى يربط بين جميع المحافظات المطلة على نهر النيل والتى تم تخصيص 15 فدانًا منذ 2008 ولم يتم العمل بها حتى الآن
عادل شهاب الدين

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة المنشاة بسوهاج، أن رئيس الوزراء وعد خلال الاجتماع بضرورة العمل على بداية تنفيذ هذه الطلبات بعد إلقاء بيان الحكومة دون تحديد موعد معين.

العمده هريدى : بداية العمل الواقعى على ارض الصعيد


بينما قال العمده أحمد هريدى عضو مجلس النواب عن دائره طهطا بسوهاج، أن اجتماع رئيس الوزراء بنواب محافظة سوهاج جاء لبداية العمل الواقعى على ارض الصعيد بعد اهمال استمر لفترة طويلة، و أن الاجتماع جاء لمناقشة جميع مشكلات المحافظة .
أحمد هريدى

واضاف هريدى ل"برلمانى " أن النواب عرضوا عددا من المشكلات على رئيس الوزراء من ضمنها مشروعات الصرف الصحى، ومشكلات التعليم والصحة والطرق والإسكان والبطالة، والانتهاء من طريق البحر الأحمر، و أوضح أنه عرض من المشاكلات التى ضمت للعمل على ربط الطريق الشرقى و الغربى من خلال كوبرى يمتد ل3 كيلو متر مما يساعد على انشاء مدينة طهطا الجديدة التى تساعد على تنميه المحافظة .

يذكر أن هذا الاجتماع يأتى ضمن سلسلة من اللقاءات التى يعقدها "إسماعيل" فى إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس النواب، بهدف التعرف على المشكلات التى تواجهها دوائر الأعضاء على مستوى الجمهورية، والعمل على إيجاد حلول سريعة لها، بما يسهم فى تحسين الظروف والأوضاع المعيشية للمواطنين، إضافة إلى استعراض المشروعات التنموية والخدمية التى يتم تنفيذها فى المحافظات المختلفة .

print