الأربعاء، 15 مايو 2024 08:57 ص

الرئيس السيسى يُطلق فعاليات مؤتمر "رؤية مصر 2030" ويُلقى خطابا تاريخيا.. ونواب البرلمان يشيدون بكلمته.. ومجلس النواب يصر على التحقيق مع "عكاشة".. ورئيس الوزراء يؤكد: بيان الحكومة لن يؤجل

أقوى 10 مانشتات على طاولة "برلمانى"

أقوى 10 مانشتات على طاولة "برلمانى" أقوى 10 مانشتات على طاولة "برلمانى"
الخميس، 25 فبراير 2016 04:02 ص
كتب مصطفى إبراهيم
سلط "برلمانى" الضوء على العديد من القضايا والأحداث التى شغلت الرأى العام خلال الساعات الماضية، وعلى رأسها خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أثناء إطلاقه فعاليات مؤتمر "رؤية مصر 2030"، وإصرار مجلس النواب على التحقيق مع توفيق عكاشة، بجانب عددا من الملفات الشائكة الأخرى، وإليكم حصاد المانشتات.
حصاد المانشيتات

السيسى: "صبحوا على مصر بجنيه"


شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء، فى مؤتمر تدشين "رؤية مصر 2030"، وخلال المؤتمر تحدث الرئيس على أغلب الملفات التى زاد حولها الجدل فى الفترة الأخيرة، وقدم الرئيس التقدير والاحترام لكل الشعب المصرى
وقال السيسى، إن الفترة الحالية تستجوب التكاتف لبناء الوطن، وإعلاء قيمة العمل فى البلاد، مضيفًا: "لو ينفع أتباع هتباع"، وأضاف: "الموبايلات اللى ماسكينها ممكن نساعد بيها مصر، يعنى مثلًا، صبح على مصر بجنيه.
السيسى .. صبحوا على مصر بجنيه

النواب: هنصبح على مصر بجنيه


أكد عدد كبير من أعضاء مجلس النواب عن استعدادهم الكامل لدعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حول دعم الاقتصاد المصرى، وحتى لو كانت الفكرة بسيطة كما قال الرئيس خلال كلمته بمسرح الجلاء: "الموبايلات اللى ماسكينها ممكن نساعد بيها مصر، يعنى مثلًا، صبح على مصر بجنيه".
النواب هنصبح على مصر بجنية

البرلمان يصر على التحقيق مع "عكاشة"


تواصل اللجنة المشكلة من مجلس النواب للتحقيق مع توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة نبروه، عن التجاوزات التى بدرت منه فى الجلسة العامة لمجلس النواب، ثانى اجتماعاتها اليوم الأربعاء بمقر المجلس، وتشكلت اللجنة من النواب: صلاح حسب الله، وهشام الشطورى، وزينب سالم، وحسن بسيونى، ومحمد عبد العزيز الغول، وأشرف رشاد.
البرلمان يصر على التحقيق مع عكاشة

رئيس الوزراء عن البيان: مفيش تأجيل


شهد لقاء رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، أمس الثلاثاء، بنواب البحيرة طرح عدد من الطلبات الخاصة بكل محافظة والتى وعد بحلها وطرح تقريرا مختصرا عن برنامج الحكومة الذى سوف يعرض على البرلمان فى 15 مارس 2016.
وشدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على أنه لا تهاون فى حقوق المواطن، ولا تستر على أى تجاوزات من أى جهة من الجهات تجاهه، مشيرًا إلى أن برنامج الحكومة يضع المواطن فى مقدمة أولوياته.
رئيس الوزراء عن البيان .. مفيش تأجيل

انطلاق مؤتمر البرلمانات العربية


بدأت فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية، صباح اليوم الأربعاء، والذى يستمر لمدة يومين، برعاية الرئيس الحالى للقمة العربية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وذلك بمشاركة 17 رئيسًا للمجالس والبرلمانات العربية، وأكثر من 50 عضوًا من أعضاء المجالس العربية والبرلمان العربى.
انطلاق مؤتمر البرلمانات العربية

أبو العلا: "إحنا كى جى 1 ديمقراطية"


طبيب ناجح، ثم سياسى ذو رؤية وحضور، وعضو بارز فى أحد أكبر الأحزاب السياسية، ثم نائب فى مجلس النواب، وأحد أبرز المرشحين لرئاسة لجنة الصحة بالبرلمان، إنه الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، والذى أجرينا معه هذا الحوار للرد على كثير من التساؤلات وطرح رؤيته حول قضايا تخص البرلمان وتخص الحزب من بينها اللائحة الداخلية للمجلس، وأزمة الأطباء الأخيرة، ووضع الحزب داخل مجلس النواب.
أبو العلا.. إحنا كى جى 1 ديموقراطية

ثورة النائبات ضد مرتضى منصور


يظل مرتضى منصور النائب عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، رجلا يحارب على كل الجبهات، يشعلها سبابا، دون خشية أحد، ولا يستلزم الاشتباك معه "سوى التلميح بمعارضته"، ولعل هذا ما فعلته هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، فى الجلسة العامة المنعقدة أمس، الثلاثاء، حول مطالبته بإيقاف برنامج "عمرو أديب" واتهامه باستغلال المجلس لأمور شخصية فى الوقت الذى يموت الناس فيه فقرا وحاجة، ليهددها منصور بقوله "هوريكى يا هالة".
ثورة النائبات ضد مؤتضى منصور

أزمة الوفود البرلمانية تعود من جديد


رغم تحذيرات النائب عبد المنعم العليمى، المعروف إعلاميا بـ"شيخ المستقلين"، من المادة (21) الخاصة بآلية تشكيل الوفود البرلمانية، مطالبا بتعديلها لتعطى اللجنة العامة حق تشكيل الوفود بدلا من هيئة مكتب المجلس لعدم تكرار سيناريوهات البرلمانات السابقة، التى احتكرت فيها مجموعات بعينها المشاركة فى الوفود، نظرا لقربها من هيئة المكتب، إلا أن مجلس النواب انتهى إلى رفض المقترح، خاصة بعدما أكد د. على عبد العال، رئيس البرلمان، على أنه سيتم وضع قواعد محكمة بعيدا عن اللائحة تضمن مشاركة جميع أعضاء مجلس النواب فى الوفود البرلمانية، مع مراعاة تمثيل الشباب والمرأة، قائلا: "أنتم فى أيد أمينة"، بل وداعب العليمى قائلا: "وأخويا عبد المنعم هيسافر وبدون تأشيرة كمان".
أزمة الوفود البرلمانية تعود من جديد

السيسى ومصر 2030 فى مسرح الجلاء


انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر "رؤية مصر 2030" لإطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة، وذلك فى مسرح الجلاء للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومشاركة ممثلين عن شباب مصر وعدد من الشخصيات العامة والمتخصصين فى المجالات المختلفة، إلى جانب مشاركة عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة.
اليسسى ومصر 2030فى مسرح الجلاء

مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية


تقدم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب المصرى، بالشكر لرؤساء البرلمانات العربية على الثقة الكبيرة التى أوكلوه بها باختياره لرئاسة المؤتمر الأول لهم المنعقد اليوم، الأربعاء، بمقر جامعة الدول العربية، متمنيا أن يوفقوا فى مهمة مؤتمرهم وأن تكلل أعماله بالنجاح وأن يخرجوا بقرارات تعكس حرصهم الدائم والمتجدد لصون كيان الأمة فى حاضرها ومستقبلها وتجميع كل المقومات، التى تضمن الرقى والازدهار للشعب العربى.
مؤتمر رؤساء البرلمان العربية


print