السبت، 18 مايو 2024 05:19 م

نواب "دعم مصر" يثورون.. أحمد سميح يمتدح استقالة "بكرى" ويؤكد: أدرس الانسحاب.. الحسينى: الائتلاف بيحسّسنا إننا عايشين فى جزر تانية.. وطارق حسانين: سيطرة القرارات الفردية تدفعنى للاستقالة

موسم الهجرة من "دعم مصر"

موسم الهجرة من "دعم مصر" موسم الهجرة من "دعم مصر"
الأربعاء، 03 فبراير 2016 09:04 م
كتب محمد صبحى ومحمد أبو عوض
بعد فترة طويلة من الجدل داخل ائتلاف دعم مصر وخارجه، بشأن علاقة الائتلاف بنائبه مصطفى بكرى، وخروج النائب الشهير على كثير من قرارات ومواقف الائتلاف وقياداته، أنهى مصطفى بكرى حالة الجدل بقرار الاستقالة من عضوية "دعم مصر"، أمس الثلاثاء، وبالتزامن مع إعلان "بكرى" التقدم باستقالته، تعالت أصوات عديدة من أعضاء الائتلاف متحدّثة عن سلبيات وعيوب فى إدارة "دعم مصر" وآلية عمه، إذ أجمع عدد من أعضاء البرلمان المنضمين للائتلاف على رفضهم لكثير من قراراته وعدم فهمهم لتوجهاته ورؤيته السياسية، وأنهم يدرسون قرار الانسحاب من عضويته، معربين عن غضبهم الشديد من الطريقة التى يدار بها الائتلاف، من حيث اتخاذ بعض القرارات بطريقة منفردة، إلى جانب تهميش أغلب الأعضاء.
كريم-عبد-العزيز-(8)
اللواء سامح سيف اليزل

مصطفى-بكرى-(4)
النائب مصطفى بكرى

أحمد سميح: أحيى "بكرى" على استقالته من "دعم مصر" وأدرس الانسحاب


فى البداية، علق أحمد سميح، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، على استقالة الكاتب الصحفى مصطفى بكرى من ائتلاف دعم مصر، بالقول: "إنها وجهة نظر يجب أن تُحترم"، مقدّمًا له التحية على تلك الخطوة.
IMG_0455

وقال "سميح" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - إن تكوين الائتلافات أمر مهم وضرورى فى المرحلة الحالية، ولكن لا يشترط كى يكون النائب داعمًا للدولة أن ينضم لائتلاف أو ينضوى تحت لواء وعباءة كتلة بعينها، مؤكّدًا أنه يدرس قرار الاستقالة من الائتلاف أيضًا، على أن يكون متوافقًا معهم فى عمليات التصويت على القوانين التى تخدم الدولة والشعب المصرى.

"نائب العجلة": إدارة "دعم مصر" بتحسسنا إننا عايشين فى جزر تانية


فى السياق ذاته، قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة والمعروف إعلاميًا بـ"نائب العجلة"، إنه يدرس الانسحاب من ائتلاف دعم مصر، مؤكدًا فى الوقت ذاته أن دعم الدولة بما يحقق مصالحها ومصالح المواطنين لا خلاف عليه، وأنه لن يتأخر عن ذلك سواء كان منضمًا للائتلاف أو خارجه.
محمد-الحسينى
النائب محمد الحسينى

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، أن من بين الأسباب التى تدفعه لقرار الانسحاب من الائتلاف، عدم وجود إدارة جيدة تتواصل مع النواب بصفة مستمرة، متابعًا: "محسّسنا إننا عايشين فى جزر تانية"، وأن لديه أسبابًا أخرى إلى جانب هذا السبب تدعوه للانسحاب، رافضًا الإفصاح عنها فى الوقت الحالى.

طارق حسانين: أدرس الانسحاب لعدم وجود رؤية سياسية للائتلاف


فيما أكد طارق حسانين، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس، إنه يدرس الانسحاب من ائتلاف دعم مصر، بسبب سوء إدارة الائتلاف، وسيطرة القرارات الفردية عليه، وعدم وضوح رؤيته وتوجهاته السياسية.
طارق-حسنين
النائب طارق حسانين

وأضاف "حسانين" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أن الائتلاف تتحكم فيه بعض الآراء الفردية التى تتخذ من قبل عدد من الأسماء المحدودة داخل "دعم مصر"، ولا يتم فيها التشاور مع أعضاء الائتلاف أو الاهتمام بآرائهم ووجهات نظرهم.


الأكثر قراءة



print