الجمعة، 17 مايو 2024 01:27 م

مستقلو "دعم مصر" يدعون النواب للانضمام للائتلاف بدلا من تحالف المصيلحى للمستقلين.. أبو حامد: كثرة التكتلات لا تحقق أهدافها.. أبو طالب:سيكون مضيعة للوقت.. الوردانى: سيحدث فرقة فى القرارات

"دعم مصر" يتحدى المصيلحى

"دعم مصر" يتحدى المصيلحى "دعم مصر" يتحدى المصيلحى
الأحد، 31 يناير 2016 09:36 ص
كتبت رشا عونى
انطلاقا من فكرة كثرة عدد المستقلين تحت قبة البرلمان، وتشكيلهم الأغلبية مقارنة بنواب الأحزاب، أعلن صباح أمس، النائب المستقل على المصيلحى، رغبته فى تشكيل ائتلاف جديد خاص بالمستقلين فقط، وأنه سيتكون مع انطلاق الجلسات للوقوف على اتجاهات كل نائب مستقل، وأثارت تلك الدعوة جدلا بين النواب المستقلين، خاصة المنضمين لائتلاف دعم مصر، حيث اعتبروا أن كثرة التكتلات تضر بمجلس النواب وأنه من الأفضل الانضمام لدعم مصر باعتباره الأقوى بدلا من تشكيل ائتلاف جديد، ورصد برلمانى رأى عدد من النواب المستقلين حول فكرة الائتلاف الجديد.

أبو حامد يدعو المستقلين للانضمام لدعم مصر


فى البداية، دعا النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الظاهر والوايلى بالقاهرة، النواب المستقلين تحت قبة البرلمان، للانضمام إلى ائتلاف دعم مصر، بدلا من تشكيل ائتلاف جديد خاص بالمستقلين فقط.

محمد ابو حامد

وقال أبو حامد فى تصريح لـ"برلمانى": إن انضمام النواب لائتلافات قائمة بالفعل أفضل بكثير من تشكيل ائتلاف جديد، حيث إن كثرة الائتلافات لا تحقق النتائج المرجوة وتفشل فى توصيل أصواتها وتحقيق أية نتائج، مؤكدا أن تدعيم ائتلافات قائمة آثاره ايجابية أكثر من إنشاء المزيد.

وأوضح أن هدف أى ائتلاف هو توحيد أكبر عدد من النواب لضمان وصول كافة مناقشاتهم ومقترحاتهم، أما كثرة الائتلافات يضيع مجهودها ولن تستطيع تحقيق أهدافها، مؤكدا فى الوقت نفسه على أحقية كل نائب فى تشكيل ائتلاف داخل المجلس، ودعوة النواب له

خالد أبو طالب: الاتحاد فى ائتلاف واحد أفضل


ومن جانبه قال النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة المرج: إن كثرة الائتلافات والتكتلات تحت قبة البرلمان ستحدث فرقة بين النواب فى اتخاذ القرارات.

خالد ابو طالب

وأضاف أبو طالب فى تصريح لـ"برلمانى" أنه يدعو النواب المستقلين فى مجلس النواب للانضمام لائتلاف دعم مصر، بدلا من تشكيل ائتلاف جديد خاص بالمستقلين فقط، كما أعلن النائب على المصيلحى.

وأوضح أن كثرة الائتلافات ستضيع هدفها وتتسبب فى حالة تفرقة بين جميع النواب، مؤكدا أن الاتحاد فى ائتلاف واحد قائم بالفعل أفضل بكثير من إنشاء عدة تكتلات.

شريف الوردانى: كثرة الائتلافات ضارة


وفى نفس السياق، قال شريف الوردانى، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة السلام والنهضة: إن كثرة الائتلافات والتكتلات تحت قبة البرلمان يضر بالمجلس، وأنه من الأفضل أن يتحد النواب فى ائتلاف واحد قوى يعبر عن وجهات نظرهم وأهدافهم.

شريف الوردانى

وأضاف الوردانى فى تصريح لـ"برلمانى" أن إعلان النائب على مصيلحى سعيه لتشكيل ائتلاف خاص بالمستقلين فقط فكرة جيدة، ومن حقه الذى كفله له الدستور، ولكن هناك ائتلافا قائما بالفعل ويضم عددا كبيرا من النواب المستقلين وهو دعم مصر، فمن الأفضل الالتفاف حوله والانضمام له لتقويته لينجح فى تحقيق أهداف نوابه.

محمد أبو المجد: أفكر بالانسحاب والانضمام لائتلاف المستقلين


ومن ناحية أخرى، قال النائب محمد أبو المجد المصرى عضو مجلس النواب عن محافظة السويس: إن إعلان النائب على المصيحلى سعيه لتشكيل ائتلاف للمستقلين فقط، خطوة جيدة ويحتاجها النواب تحت قبة البرلمان لتوحيدهم فى ائتلاف واحد.
وأضاف المصرى فى تصريح لـ"برلمانى" أنه حتى الآن مازال منضما لائتلاف دعم مصر، ولكنه غير راضٍ عنه وعن أدائه ويفكر بالانسحاب منه، مؤكدا أنه سينضم إلى ائتلاف المستقلين الذى سيشكله مصيلحى، فى حال انسحابه من دعم مصر.

محمد ابو المجد

سيف اليزل


على مصيلحى

مجلس النواب

الأكثر قراءة



print