السبت، 18 مايو 2024 11:01 ص

نواب محافظة جنوب سيناء يتقدمون بطلب إحاطة إلى وزير الاستثمار بسبب وعود الحكومة.. غريب حسان: سنسأل عن لغز التنمية بالإقليم.. سارة صالح: المحافظة حصلت على مليارات وضاعت بدون فائدة

كتلة سيناء تتقدم بأول طلب إحاطة

كتلة سيناء تتقدم بأول طلب إحاطة كتلة سيناء تتقدم بأول طلب إحاطة
الجمعة، 15 يناير 2016 04:35 م
كتب إبراهيم سالم
اتفق نواب محافظة جنوب سيناء الأربعة، على تقديم أول طلب إحاطة لهم بالبرلمان إلى وزير الاستثمار حول التنمية التى وعدت بها الحكومة أبناء سينا منذ سنوات ماضية، والتى لم يلمس الأهالى أثرها حتى الآن، حيث خصصت المليارات لتنمية سيناء ومازالت البنية التحتية للمحافظة منهارة، من سوء بالتعليم والصحة، فضلًا استدعاء عمالة من خارج المحافظة للعمل بها.

غريب حسان: تنسيق بين نواب جنوب سيناء


قال غريب حسان عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الطور بمحافظة جنوب سيناء، إن نواب سيناء سيقومون بتقديم أول طلب إحاطة بمجلس النواب عن الأموال التى تم صرفها

لتنمية سيناء

منذ عام 2011 حتى الآن، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص مليارات الجنيهات خلال تلك الفترة لكن لم تلمس المحافظتين أية تنمية.

غريب-حسان

وأكد "حسان" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن النواب اتفقوا على تقديم هذا الطلب، إيمانًا منهم بالدور الذى يجب أن يؤديه فى البرلمان، مشيرًا إلى أن طلب الإحاطة سيتبعه محاسبة المقصرين، والذين حصلوا على تلك القروض واستولوا عليها لصالحهم، وحرموا أبناء المحافظة من تلك التنمية.

سارة صالح : المحافظة حصلت على مليارات


قالت سارة صالح، عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء، إن التنسيق تم بين نواب المحافظة للتحقيق فى كافة الأموال التى تم إهدارها من قبل متعمدين للإضرار بسيناء، وسرقة كل تلك الأموال وحرمان أهالى المحافظة منها.

سارة-صالح

وأكدت "نائبة سيناء" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنها تطالب بإحداث تنمية فعلية للمحافظة، وأن يتم وضع كافة المبالغ التى تخصصها الدولة لتنمية سيناء فى المكان الصحيح، حتى يلمس أهالى المحافظة التنمية الفعلية لها.

وأشادت "سارة صالح"، بالقرار الذى اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعادة فتح كوبرى السلام من جديد، حيث قام الفريق مهاب مميش بإعادة فتح الكوبرى رسميًا أمس، مشيرة إلى أن الأنفاق التى يتم العمل بها حاليًا ستخفف الضغط على نفق السويس وستُحدث خطوة كبيرة فى مجال تنمية سيناء.

اشرف-سالمان

عطية موسى: مناقشة الحساب الختامى لصندوق تنشيط السياحة بالمحافظة


وقال عطية موسى، عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء، أنهم سيقدمون طلب الإحاطة إلى وزير الاستثمار، مؤكدًا أن هذا الطلب سيشمل طلب مناقشة الحساب الختامى لصندوق تنشيط السياحة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن النواب يعقدون اجتماعات حالية لمناقشة باقى المقترحات التى سيقومون بتقديمها فى الطلب.

عطية موسى

وتابع "موسى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المعاناة التى يمر بها أبناء سيناء حاليًا دفعت النواب إلى تقديم هذا الطلب، بالإضافة إلى مطالبات الأهالى للنواب بإحداث تنمية حقيقية بالمحافظة.

مجلس-النواب


print