الجمعة، 17 مايو 2024 12:12 م

برلمانيون: يجب على المجلس الأعلى منع الشعر الطويل داخل الحرم الجامعى.. النائبة ماجدة نصر تدعو لمنع النقاب فى المدرجات.. وأحمد رفعت يطالب بعقوبات رادعة للمخالفين

نواب يطالبون بمنع البنطلونات المقطعة فى الجامعة

نواب يطالبون بمنع البنطلونات المقطعة فى الجامعة
الأحد، 30 سبتمبر 2018 08:00 م
كتب محمود العمرى
طالب عدد من أعضاء البرلمان بتفعيل قرارات داخل كافة الجامعات بمنع ارتداء البنطلونات المقطعة أو الشورت أو غيرها من الملابس غير اللائقة، حسب ما وصفها النواب، مؤكدين على أنه لابد من أن يكون هناك عقوبات تصدر من المجلس الأعلى للجامعات للمخالفين لهذه القرارات.
 

 

طالبت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، المجلس الأعلى للجامعات بإصدار توصية لكل رؤساء الجامعات، بمنع أى طلاب يرتدون البنطلونات المقطعة، أو الشورت أو الجلابية، أو الظهور بأى مظهر غير لائق داخل الحرم الجامعى.

 

وأضافت نصر، لـ"برلمانى"، أن المظهر غير اللائق هو كل ما لا يتناسب مع وجوده فى الجامعة سواء بطول الشعر أو الظهور ببعض الموضات الغريبة التى ظهرت فى الآونة الأخيرة، ولابد أن يعلم كل طالب مواصفات الاحترام التى لابد من أن تكون موجودة داخل كل جامعة، وهذا ليس تقييد للحريات.

 

وشددت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على أنه لابد من أن يكون هناك عقوبات لكل من يخالف هذا الأمر، تبدأ بالإنذار لتصل إلى الحرمان عام من الجامعة، وأن تكون هذه العقوبات تدريجيا.

 

وعن ارتداء لبس النقاب فى الجامعة قالت "نصر"، إن هناك جدلا فى هذا الأمر وأن يترك الأمر لكل جامعة، ولكن هى أن يتم منع النقاب فى المدرج أو المعمل الجامعى، مطالبة بأن يتم ترك الحرية فيه داخل الحرم الجامعى ككل.

 

ومن جانبه، قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، إن هناك عدم التزام واضح من بعض الطلبة فى الجامعات بشأن ارتداء الملابس غير لائقة فى الظهور داخل الجامعة، مع ظهور الموضة فى الفترة الأخيرة، فمنع البنطلونات المقطعة أو الشورت أو الجلايبة أو غيرها من الملابس غير اللائقة لا يعنى تقييد للحريات، ولكن هى احترام لقواعد وحرم الجامعات.

 

وأضاف رفعت، لـ"برلمانى"، أن تطبيق العقوبات لابد أن تكون مشددة على من يخالف ذلك، وأن تصدر قرارات فورية فى هذا الأمر من وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات على كل الجامعات الحكومية والخاصة، ولا يترك هذا الأمر فأصبحت المخالفة شيئا يتباهى به بعض الطلاب.

 

وفى سياق متصل، أبدى الدكتور عمر حمروش، عضو مجلس النواب، تأييده لتطبيق اللوائح والقرارات الحازمة والصارمة فى هذا الأمر، من خلال التزام الطلاب والطالبات فى الجامعات المصرية فى كل الأمور سواء التعليم أو المظهر العام، فمعنى أن يكون هناك منع للملابس غير اللائقة فى الجامعات هو أمر هام خاصة مع انتشار موضة الملابس المقطعة.

 

وأضاف حمروش، أن وجود قرارات هامة من الأعلى للجامعات خاصة مع بداية العام الدارسى الجديد، وارتداء البعض من الطلبة للملابس غير اللائقة والتى لا تتلاءم مع الحرم الجامعى، فالحرم الجامعى لابد من أن له احترامه وتوقيره الذى تربى عليه كافة الأجيال الماضية.

 


الأكثر قراءة



print