السبت، 18 مايو 2024 05:28 م

متى تعود الجماهير للمدرجات؟.. الاستعداد لأوليمبياد طوكيو 2020.. إنهاء الأزمات المالية بالأندية خاصة القطبين.. مشاكل الاتحادات فى ساحات القضاء..مواجهة خطر التجنيس

ملفات شائكة تنتظر وزير الرياضة الجديد

ملفات شائكة تنتظر وزير الرياضة الجديد
الجمعة، 15 يونيو 2018 07:00 ص
كتبت ياسمين يحيى

بعد تكليف أشرف صبحى بتولى حقيبة وزارة الشباب والرياضة فهناك عدة ملفات وقضايا تنتظر الحسم من الوزير الجديد بعد توليه المهمة خلفا لخالد عبد العزيز الذى تولى الوزارة طوال ست سنوات سابقة و ترك خلفه عدة ملفات يتسلمها الوزير الجديد لإيجاد حلول وحسم لها .

نستعرض لكم فى التقرير التالى الملفات التى تنتظر صبحى عقب توليه الوزارة..

عودة الجماهير للمدرجات

مازال الغموض يسيطر على ملف عودة الجماهير للمدرجات ، وهو ما يحتاج جلسة بين الوزير الجديد وأطراف المنظومة الرياضية والأمنية للتوصل إلى حل فى أزمة تغيب الجماهير عن المباريات ، خاصة وأن مسئولى اتحاد الكرة قد ألقوا بالأمر فى ملعب الجهات الامنية والأندية ، وانه حال صور موافقات أمنية ، و تحمل الأندية تأمين المباريات ، فلا مانع من عودة الجماهير، وهو ما يصعب عودتهم مرة أخرى فى ظل رفض عدد من الأندية التوقيع على مسئوليتهم عن تأمين المباريات ، ليكون هذا الملف هو الأول على مائدة أشرف صبحى .

هداية ملاك وبرونزية الاوليمبياد
هداية ملاك وبرونزية الاوليمبياد

إنجاز فى أوليمبياد طوكيو 2020

ستكون البطولة الأكبر فى عهد أشرف صبحى هى المشاركة فى أوليمبياد طوكيو 2020 ، ويلزم على الوزير الجديد أن يبذل قصارى جهده حتى تحقق المنتخبات المختلفة نتائج إيجابية تحسب له ، خاصة وأن انسخة السابقة من الأولميبايد والتى أقيمت بالبرازيل لم تحقق خلالها البعثة المصرية سوى 3 ميداليات برونزية ، وهو عدد قليل مقارنة بعدد أفراد البعثة المشاركة فى البطولة ، والذى وصل إلى 120 لاعب ولاعبة  ، لذلك على صبحى ان يستعد للبطولة وعقد جلسات مع اللاعبين و الاستماع إليهمن و الوقوف على المشاكل التى تواجههم حتى يتمكن اللاعبون من تحقيق إنجازات فى الأوليمبياد

 

منع وصول أزمات الرياضة إلى ساحات القضاء

 

شهدت الفترة الأخيرة تقدم أكثر من جهة رياضية بشكاوى ودعاوى إلى المحاكم المختلفة ، و هو ما سيحاول صبحى التصدى له خلال الفترة المقبلة ، حيث تقدم اتحاد السلة بدعوى فى محكمة الاستئناف على قرار حل الاتحاد  ، وكذلك اتحاد الطائرة وغيرها من الاتحادات و الأندية  ، وهو الملف الذى يحتاج على إعادة نظر من صبحى حتى لا تتطور الأزمات الرياضية وتدخل فى نطاق الأزمات القضائية .

 

احتواء أزمات الأندية خاصة القطبين

 

وضع ضوابط على الأندية حتى لا تتفاقم الأزمات مثلما حدث فى الأهلى والزمالك، ففى القلعة البيضاء هناك خلافات شهدتها الفترة الماضية بين النادى والوزارة، بالإضافة إلى النادى الأهلى والأزمة التى شهدتها القلعة الحمراء خلال الأيام الاخيرة بشأن طلب تشكيل لجنة مالية لحصر قيمة التبرعات التى وصلت إلى النادى .

 

مواجهة التجنيس  وهروب اللاعبن

 

شهدت السنوات الاخيرة هروب عدد من لاعبى الرياضات المختلفة منها المصارعة و الجودو والملاكمة و العاب القوى ، و حصولهم على جنسيات أخرى ، و اللعب باسم الدول التى حصلوا على جنسياتها ، مثل طارق عبد السلام وبوجى فى المصارعة ، حسام بكر فى الملاكمة ، و كريم طارق فى الجودو ، وغيرهم من اللاعبين ، حتى فقدت مصر خدماتهم فى مختلف البطولات والمحافل الدولية ، فالتصدى لهذه الظاهرة سيكون مسئولية الوزير الجديد خلال الفترة المقبلة .

 

تجهيز الفراعنة لأمم أفريقيا 2019

 

ملف آخر على مائدة أشرف صبحى ، وهو مشاركة المنتخب الوطنى فى بطولة الأمم الأفريقية 2019 ،والتى تقام فى الكاميرون ، فيجب أن يتم عقد جلسات بين الوزير الجديد واتحاد الكرة للتنسيق للبطولة مبكرا ، من توفير معسكرات خارجية وتسهيل المشاركة فى المباريات الودية

 


الأكثر قراءة



print