الخميس، 16 مايو 2024 07:50 م

قارئ يناشد بتوصيل الصرف الصحى لقرية دلهمو بالمنوفية.. سائق كارو يلقى مخلفات البناء بالعباسية وقارئ يطالب بضبطه.. وأهالى التوفيقية بكرموز يشكون تهريب الدقيق المدعم بأحد أفران المنطقة

مشكلة المواطن داخل قاعة البرلمان

مشكلة المواطن داخل قاعة البرلمان مشكلة المواطن داخل قاعة البرلمان
الأحد، 22 أبريل 2018 02:00 م
كتب إسلام جمال

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم السبت، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

- قارئ يناشد بتوصيل الصرف الصحى بقرية دلهمو بالمنوفية

ناشد القارئ محمد بسيونى، بتوصيل مشروع الصرف الصحى بقرية دلهمو التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، موضحا أن العمل بالمشروع توقف داخل القرية والمناطق المجاورة لها.

وأضاف القارئ عبر شكواه: "القرية تعيش بدون صرف صحى حتى الآن، والتى يسكنها أكثر ما يزيد عن 1000 نسمة"، مطالبا السلطات المختصة بالتدخل العاجل لاستكمال بناء شبكة الصرف الصحى، رحمة بأهالى القرية، الذين يعانون من صعوبة بالغة فى حياتهم المعيشية.

مشروع الصرف الصحى
مشروع الصرف الصحى

 

 

- أهالى التوفيقية بكرموز يشكون تهريب الدقيق المدعم بأحد أفران المنطقة

أبلغ عدد من سكان شارع التوفيقية بمنطقة كرموز فى محافظة الإسكندرية، عن تهريب أحد المخابز البلدية، للدقيق المدعم، وبيعه دون استغلاله فى إنتاج العيش للمواطنين.

وقال أحد سكان الشارع، إن عملية بيع الدقيق وتهريبه من الفرن وعدم خبزه، يتم بصفة يومية، مطالبا وزارة التموين بضرورة تشديد الرقابة على الأفران حماية لحقوق المواطنين.

تهريب الخبز
تهريب الخبز

 

 

- انقذوا "حسين".. يعانى من تليف الرئة ويحتاج إلى عملية زرع خارج مصر

على الرغم من كونه رياضيا مفتول العضلات وممارسا للرياضة، إلا أن الشاب حسين عادل، أصيب بمرض نادر أدى إلى تليف الرئة مما جعلة يعانى من فشل فى التنفس، ويحتاج إلى إجراء عملية زرع رئة خارج مصر، وفقا للعديد من توصيات الأطباء، كما يروى أخيه حسين.

 

يحكى حسن عادل، قصة أخيه حسن مع المرض، قائلاً: "كان حسين أخى يعانى من فشل فى التنفس، فذهب إلى العديد من الأطباء والتى اختلف تشخيصهم قبل شهرين من الآن، حتى تدهورت حالته شيئا فشيئا، وفوجئنا بعد ذلك بإصابته بتلف فى الرئة نتيجة فيروس نادر، مما جعله طريح الفراش".

 

وأضاف "لم نعرف بعدها إلى أين سوف نذهب وكيف يعالج أخى وهل فى قدرتنا تحمل نفقات علاجه، ولكنى فوجئت باستجابة أحد المسئولين إلى الحالة بالفعل، وقام بالاتصال بنا بعد القيام ببث فيديو لايف عبر حسابى على موقع التواصل الاجتماعى، وتكفل بحالته المرضية".

 

واستكمل قائلا: "وفقا لتوصيات الأطباء، يحتاج أخى إلى عملية زرع رئة فى ألمانيا أو أمريكا، وذهبنا إلى العديد من المستشفيات، وعادة ما يؤكدوا لنا أن حالته أقوى من إمكانيتنا، فليس لنا بديلا سوى السفر خارج  مصر حتى يستطيع العيش مرة أخرى بصورة طبيعية".

 

وقال "كل ما أريده هو علاج أخى فلا يوجد علاج فى مصر، حيث أصيب بفيروس قوى على الرئة، وأنا لاعب فى إحدى النوادى وهناك العديد من اللاعبين يردون سفرة إلى ألمانيا لعلاجه، وأريد تضافر من الدولة ومساعدتنا وسفره إلى الخارج، حتى لا تتدهور حياته أكتر من ذلك وإن أخى لم يكن مدخنا من قبل، وكان يلعب فى الجيم، ويمارس الرياضة".

 

للتواصل مع الحالة رقم شقيق حسين 01027331442

حسين قبل وبعد المرض
حسين قبل وبعد المرض

 

 

- قارئ يشكو من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بشارع المطراوى فى القاهرة

اشتكى سكان شارع المطراوى، بمنطقة المطرية فى محافظة القاهرة، من انتشار الكلاب الضالة بشكل مكثف.

وقال القارئ علاء محمود، أحد سكان الشارع، إن ظاهرة الكلاب الضالة انتشرت بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وتكررت حوادث عقر الأهالى.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين بضرورة العمل على محاربة انتشار الظاهرة، حفاظا على حياة الأهالى، خاصة الأطفال.

 

 

- سائق كارو يلقى مخلفات البناء بشارع العباسية وقارئ يطالب بضبطه

أرسل القارئ أشرف الصاوى، شكوى من إلقاء عربة كارو مخلفات البناء بعرض الطريق بشارع العباسية أمام مدرسة الحسينية الثانوية بنين، أمام مرأى الأهالى والمارة، مما سبب عرقلة حركة المرور والمارة بالطريق، بالإضافة إلى إفساد المظهر الحضارى بإلقاء حمولته أمام إحدى المدارس بالشارع.

وطالب القارئ عبر شكواه، بضبط المخالفين، الذين يلقون المخلفات فى الطرقات دون اعتبارات بيئية أو قانونية، لافتا إلى ضرورة ضبط الجانى وتوقيع غرامات باهظة عليه، حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه بممارسة العشوائية.

مواطن يلقى مخلفات البناء
مواطن يلقى مخلفات البناء

 

 

- انقطاع المياه بقرية المرجية بدشنا وقارئ يطالب بتجهيز سيارات مخصصة للأهالى

أرسل القارئ ناصر صلاح، شكوى من انقطاع مياه الشرب بقرية المرجية بمركز دشنا، التابعة لمحافظة قنا بالصعيد، مضيفا: "نعانى من قطع المياه من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعه 12 صباحا منتصف الليل ونحن بدون ماء مع غياب تام من المسئولين".


وناشد القارئ عبر شكواه، بضرورة تخصيص سيارات مجهزة بتخزين المياه، والتواجد بشوارع القرية، حتى يتسن للأهالى بالحصول على الكميات الكافية لاستخدامها فى حياتهم اليومية، لافتا إلى أن هناك شريحة من البسطاء لا يقدرون على شراء المياه المعدنية.

انقطاع المياه
انقطاع المياه

 


الأكثر قراءة



print