السبت، 18 مايو 2024 06:48 م

النواب يعلقون على موقف سامح شكرى من الجزيرة.. "أبو اليزيد": إطاحته بالميكرفون أقل ردّ على قناة إرهابية.. حساسين: وزير الخارجية دَكَر.. وزينب سالم: وضع "بوق الشيطان" فى مقامه الطبيعى

نواب البرلمان: وزير الخارجية "دكر"

نواب البرلمان: وزير الخارجية "دكر" نواب البرلمان: وزير الخارجية "دكر"
السبت، 12 ديسمبر 2015 10:11 م
كتب أحمد أبو حجر ومحمد صبحى
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بموقف السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، اليوم السبت، وإطاحته بميكروفون قناة الجزيرة القطرية، فى أثناء الجلسة الختامية لاجتماعات "سد النهضة" الإثيوبى، فى العاصمة السودانية الخرطوم، ورفض حضور مندوبى القناة القطرية للاجتماع، ومخاطبته لأعضاء الوفد المصرى، والدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، الذى كان جاليًا إلى جواره، قائلا: "شيلوا الميكروفون ده من قدامى"، قبل أن يطيح به بنفسه أسفل طاولة الاجتماعات، إذ اعتبر عدد من أعضاء مجلس النواب أن تصرف الوزير دليل على غيرته الوطنية وعلى مواقفه الواضحة والقوية والتى تحتاج إلى الإشادة والدعم والتقدير.

سامح شكرى (1) copy

عمرو أبو اليزيد: إطاحة "شكرى" بميكروفون الجزيرة أقل رد على القناة الإرهابية


فى البداية، وصف عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، إطاحة السفير سامح شكرى بميكروفون قناة "الجزيرة" القطرية فى أثناء المؤتمر الصحفى للجلسة الختامية لاجتماعات سد النهضة بالعاصمة السودانية الخرطوم، بأقل رد فعل متوقع من الوزير على قناة مموّلة وموجهة لصالح جهات خارجية تدعم الإرهاب.

وأضاف عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور – فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن قناة الجزيرة والقنوات الشبيهة بها تهدف إلى زعزعة الأمن القومى لبلادنا، ونشر الفتن والأكاذيب عن الأوضاع السياسية المصرية، وأن تصرف الوزير سامح شكرى كان موفّقًا ومتميّزًا.

سعيد حساسين نائب كرداسة : سامح شكرى "دكر" والجزيرة إخوانية


فيما وصف سعيد حساسين، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، الوزير سامح شكرى بـ"الدكر"، معتبرًا أن ما قام به اليوم موقف رجولى، وأن إطاحته بميكروفون قناة الجزيرة القطرية فى أثناء الجلسة الختامية لاجتماعات سد النهضة بالخرطوم دليل على قوة الوزير ومواقفه الشجاعة.

سعيد حساسين copy

وأضاف "حساسين"، أن الجزيرة قناة إخوانية 100%، وصاحبة توجه سيئ، وتريد تحويل مصر إلى دمار، مثل ليبيا والعراق وسوريا، مشدّدًا على أن القناة لا تؤمن بمبدأ نقل الرأى والرأى الآخر، وأن كل ما تذيعه عبر فضائيتها ينافى الحقيقة بشكل كامل، والحقيقة أنها قناة داعمة للإرهاب، وتعمل على نشر الفتنة بين أبناء الشعب المصرى للتفرقة بينهم.

رشاد أبو عيد نائب حب مصر: قناة الجزيرة مستفزة


فى السياق ذاته، وصف رشاد عبد الحميد أبو عيد، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بقطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، ما قام به وزير الخارجية المصرى السفير سامح شكرى، بأنه أقل موقف قد يتخذه مواطن مصر غيور على بلده أمام المواقف المستفزة لقناة الجزيرة القطرية.

سامح شكرى (2) copy

وأضاف "أبو عيد" فى تصريحه لـ"برلمانى"، أن إصرار القناة على وضع "الميكروفون" الخاص بها أمام وزير الخارجية المصرى، رغم أنه ليس رئيس الجلسة وغير منوط به الحديث، هو تصرف غير لائق منها، بينما يُعدّ تصرف "شكرى" رسالة قوية وردًّا واضحًا ومهمًّا على استفزازات القناة التى دأبت على مهاجمة مصر وقيادتها السياسية منذ زمن طويل، وبث الفتنة والفرقة بين أبناء شعبها.

صلاح أبو هميلة: تصرف وزير الخارجية نابع من غيرته الوطنية


من جانبه، وصف اللواء محمد صلاح أبو هميلة، عضو مجلس النواب عن دائرة العياط ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، تصرف وزير الخارجية المصري السفير سامح شكرى، بأنه تصرف قوى نابع من الغيرة على مصر، لافتًا إلى أن أجهزة المخابرات قد تلجأ إلى التخفى والعمل من خلال بعض وسائل الإعلام، من أجل تسجيل الأحاديث الجانبية للوفد المصرى .

محمد صلاح أبو هميلة copy

وأضاف "أبو هميلة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أنه يجب أن يكون هناك رد فعل قوى من الجانب المصرى على مماطلات الجانب الإثيوبى فى إطالة أمد المفاوضات، مطالبًا الإثيوبيين بضرورة إيقاف الإنشاءات فى السد حتى تنتهى المفاوضات تمامًا، مع ضرورة العمل الجاد على الوصول إلى حل يرضى الطرفين، المصرى والإثيوبى، ويحقق الفائدة المشتركة لهما، ولكن فى إطار شرعى ودولى، منتقدًا الجانب السودانى، الذى رأى "أبو هميلة" أنه يميل لصالح الموقف الإثيوبى .

زينب سالم: سامح شكرى أسد الخارجية المصرية


فى السياق ذاته، وعلى صعيد تقييم أعضاء مجلس النواب لموقف وزير الخارجية ورؤيتهم لدلالاته، وصفت البرلمانية زينب سالم، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، السفير سامح شكرى بأسد الخارجية المصرية، مؤكّدة أن ما فعله الوزير يتمنى ٩٠ مليون مصرى فعله، وأنه وضع ميكرفون قناة الجزيرة الإرهابية، أو بوق الشيطان بمعنى أصح، فى مقامه الطبيعى على الأرض وتحت الأقدام.


print