الأحد، 19 مايو 2024 02:02 ص

زلزال نووى فى كوريا الشمالية يرعب العالم.. مناظرة ساخنة بين ميركل ومنافسها شولتز.. ترامب يشارك فى يوم صلاة وطنى تضامنا مع تكساس..مقتل شرطيين أمام كنيسة بكينيا..ضيوف الرحمن يواصلون رمى الجمرات

حصاد العالم بالصور

حصاد العالم بالصور حصاد العالم بالصور
الإثنين، 04 سبتمبر 2017 12:00 ص
كتب محمد سعودى – تصوير رويترز
شهدت دول العالم، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة التى يأتها فى صدارتها تجربة  كوريا الشمالية فى إطلاق قنبلة هيدروجينية أثارت جدلا حول العالم، إضافة إلى المناظرة الساخنة بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومنافسها مارتن شولتز، فضلا عن مقتل شرطيين اثنين بالرصاص أمام كنيسة فى كينيا.

 

كوريا الشمالية... نجاح اختبار قنبلة هيدروجينية

 

جانب من صنع القنبلة الهيدروجينيةصنع القنبلة الهيدروجينية

أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، الأحد، أن بيونج  يانج نجحت فى صنع قنبلة هيدروجينية أكثر تقدماً، ويمكن تحميلها على  الصاروخ الباليستى العابر للقارات الذى يمتلكه النظام .

فيما أكدت كوريا الشمالية، إنها اختبرت بنجاح قنبلة هيدروجينية مصممة لحملها على صاروخ باليستى عابر للقارات طورته فى الآونة الأخيرة. الأمر الذى أثار ردود فعل غاضبة حول العالم.

وأضافت أن التجربة حققت نتائج أكبر من أى تجربة نووية سابقة.

وقال التلفزيون الكورى الشمالى، إن اختبار القنبلة الهيدروجينية جاء بأمر من الزعيم كيم جونج أون وحقق "نجاحا تاما" وكان خطوة "مهمة" لاستكمال برنامج الأسلحة النووية فى البلاد.

وجاء ذلك بعدما وقع زلزال بلغت قوته 5.2 درجة فى كوريا الشمالية، حيث قالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، إن الزلزال وقع على بعد 55 كيلومترا شمالى غربى كيمتشايك، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات، وكانت الهزات السابقة التى وقعت فى المنطقة قد نجمت عن تجارب نووية.

 

ألمانيا.. جدل ساخن بين ميركل ومنافسها شولتز

 

ميركل ومارتن شولتزميركل ومارتن شولتز

وانطلقت مساء اليوم، المناظرة التلفزيونية، بين المتنافسين على منصب المستشارية الألمانية، أنجيلا ميركل، وخصمها المرشح الاشتراكى الديمقراطى، مارتن شولتز.

 وبدأت المناظرة حول قضية اللاجئين، حيث انتقد شولتر موقف ميركل من قضية اللاجئين، قائلاً إن الايمان بالديمقراطية هو من يجذب اللاجئين إلى أوروبا، معتبراً أن ميركل قامت بخطأ كبير، حيث يجب أن يكون الحل أوربيا وليس ألمانيا فقط.

 وأوضح أنه كان يجب التنسيق بشكل أكبر من الأوربيين بخصوص قضية اللاجئين، لتفادى الفوضى.

 من جانبها، ردت ميركل، قائلة،:"تصرفنا من خلال الدستور الذى يقول إنه لا مساس بكرامة الإنسان، ولدينا اختلافات مع الحزب الاشتراكى ومنها الاتحاد الأوروبى وقضية اللاجئين.

 

أمريكا.. يوم صلاة وطنى تضامنا مع متضررى الإعصار هارفى

 

يوم الصلاة الوطنى فى أمريكايوم الصلاة الوطنى فى أمريكا

 

ومن ألمانيا إلى الولايات المتحدة، حيث دعا الأمريكيون،  إلى يوم صلاة وطنى تضامنا مع منكوبى العاصفة هارفى فى وقت تتساءل ولاية تكساس التى أصابها الاعصار بأضرار جسيمة عن كيفية تمويل إعادة الاعمار.

وفى يوم الصلاة الوطني، توجه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الأحد، إلى كنيسة سانت جون فى واشنطن قبالة البيت الأبيض والتى كان أدى الصلاة فيها يوم تنصيبه.

 

 

كينيا.. مقتل شرطيين اثنين بالرصاص أمام كنيسة

 

الشرطة الكينيةالشرطة الكينية

 

وفى كينيا، أعلنت الشرطة الكينية أن اثنين من عناصرها قتلا برصاص مجهولين الأحد، بينما كانا يقومان بالحراسة أمام كنيسة فى مدينة أوكوندا على الشواطىء الجنوبية للبلاد حيث تنشط السياحة.

وقال قائد شرطة المنطقة الساحلية على المحيط الهندى لارى كينج "فقدنا عنصرى شرطة قتلا بالرصاص أمام كنيسة"، موضحا أن المهاجمين كانا يستقلان دراجة نارية "وقاما بإطلاق النار على الشرطيين قبل أن يستوليا على سلاحهما وينجحا بالفرار".

 

العراق.. السكان يزورون مقبرة " وادى السلام"  

 

مقابر وادى السلاممقابر وادى السلام

 

على صعيد آخر، زار العراقيون مقبرة " وادى السلام" فى مدينة النجف خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك فى المدينة.

 وتحتوى مقابر وادى السلام على ما يقارب ستة ملايين قبر وأدرجت ضمن قائمة التراث العالمى. 

 

الصين.. لقاء بين بوتين وجين حول كوريا الشمالية

 

الرئيس الروسى ونظيره الصينىالرئيس الروسى ونظيره الصينى

 

وفى سياق آخر، قال المتحدث الرسمى بإسم الكريملين الروسى، إن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، والرئيس الصينى تشى جين بينج يبديان قلقهما الشديد حيال ممارسات وتجارب كوريا الشمالية النووية مؤخراً، حسمبا أفادت وكالة رويترز فى نبأ عاجل لها

 

فلسطين.. احتجاجات على إجراءات الاحتلال بحق المستوطنين

 

الشرطة الإسرائيلية تواجه المحتجين الفلسطينيينالشرطة الإسرائيلية تواجه المحتجين الفلسطينيين

 

أما فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، فقد اندلعت احتجاجات بمدينة الخليل بالضفة الغربية، وذلك احتجاجًا على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية منح المستوطنين إدارة شئونهم.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بطرد المستوطنين من بيوت فلسطينية، سيطروا عليها فى محيط المسجد الإبراهيمى، الواقع فى البلدة القديمة من الخليل، وأخرى رفضا للقرار الإسرائيلى.  

 

السعودية.. ضيوف الرحمن يواصلون رمى الجمرات       

 

تدافع الحجاج لرمى الجمراتتدافع الحجاج لرمى الجمرات

 

وفى السعودية، واصل الحجاج مى الجمرات لليوم الثالث على التوالى واليوم الثانى من أيام التشريق، حيث قام أكثر من مليونى حاج أغلبهم من خارج المملكة بتأدية الفريضة هذا العام.

وتدفق حجاج بيت الله الحرام عبر جسر الجمرات الذى استوعب الأعداد الكبيرة من ضيوف الرحمن دون تزاحم أو تدافع، مع توفر كل الخدمات الأمنية والصحية والنظافة والدفاع المدنى السعودى، إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج فى ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.  

 

اليابان.. حفل زفاف حفيدة الإمبراطور على صديقها

 

الأميرة ماكو و صديقها  كيه كوموروالأميرة ماكو و صديقها كيه كومورو

 

من ناحية آخرى، قالت الإمبراطوريات المنزلية اليابانية، إن الأميرة ماكو، الحفيدة الكبرى للإمبراطور اليابانى اكيهيتو، تزوجت زميلها السابق، كيه كومورو، وبذلك تعتبر متنازلة عن لقب أميرة وفقا للقانون اليابانى، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "إمبريال هاوس"، حيث تم بث هذا الإعلان من قبل هيئة الإذاعة العامة "نهك".

 


print