الإثنين، 13 مايو 2024 10:00 م

الرئيس يشارك فى القمة الألمانية الأفريقية ويلتقى "انجيلا ميركل" لمناقشة القرار العربى ضد قطر.. محمد العرابى : اتصال السيسى بترامب ولقائه بالمستشارة مهم لمواجهة "الدوحة"

قمة السيسى ميركل.. خطوة جديدة للحشد ضد قطر

قمة السيسى ميركل.. خطوة جديدة للحشد ضد قطر قمة السيسى ميركل.. خطوة جديدة للحشد ضد قطر
الأحد، 11 يونيو 2017 10:00 م
كتبت سماح عبد الحميد

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة في القمة "الأفريقية - الألمانية"، التي تستضيفها برلين يوم ١٢ يونيو، والتي تعقد تحت عنوان " قمة الاستثمار مستقبل مشترك" وتمثل دفعة كبيرة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وألمانيا خلال المرحلة المقبلة.

 

ومن المحتمل أن تعقد قمة ثنائية بين الرئيس السيسى والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لمناقشة آخر المستجدات فى الشرق الأوسط، والموقف العربى الأخير تجاه قطر.

 

أهمية هذه القمة تأتى لإحداث مزيد من الضغط الدولى على قطر، خاصة بعد موقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وإصراره على مواجهة تمويل قطر ودعمها للإرهاب.

 

محمد العرابى: اتصال السيسى بترامب ولقاؤه بميركل مهم لضمان الحشد الدولى ضد قطر

السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، قال إن  اتصال الرئيس السيسى بدونالد ترامب، وكذلك القمة المرتقبة بينه وبين المستشارة انجيلا ميركل فى ألمانيا مهم جدًا فى هذه المرحلة لضمان الحشد الدولى ضد قطر.

 

وأشار العرابى إلى أن قطر تسعى حاليا للتحرك لحشد موقف دولى متعاطف معها، وهو ما يجب أن يتم مواجهته.

 

وأضاف العرابى: يجب على مصر والدول الخليجية احتواء هذه التحركات، بشكل سريع لضمان استمرار الضغط الدولى على قطر.

 

باشات: نحتاج لمواقف دولية أكثر وضوحًا

وقال اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية،  إن القمة المرتقبة بين السيسى وإنجيلا ميركل على هامش القمة الالمانية الأفريقية ستساعد فى مزيد من الحشد ضد قطر .

 

 

وأضاف باشات لـ"برلمانى" أن مصر تحشد موقف دولى تجاه قطر، لافتا إلى ان الدعم الامريكى مهم ولكن لابد ان يكون هناك مواقف دولية أكثر وضوحًا من جانب باقى الدول الأوربية.

 

أحمد على: الدول الخليجية تحتاج لحشد موقف دولى مضاد للتحالف القطرى الإيرانى التركى

وقال أحمد على عضو لجنة العلاقات الخارجية، إن القمة المصرية الألمانية المقرر انعقادها الاثنين المقبل ستتطرق الى مناقشة تطورات الوضع الحالى فى الشرق الأوسط .

 

 

وأضاف على لـ"برلمانى" أن مصر نحجت فى طرح رؤيتها لتجفيف منابع الإرهاب ، والدول الراعية له ، والآن تسعى كل من الامارات والسعودية ومصر لحشد موقف دولى مضاد لقطر ليواجه التحالف القطرى الإيرانى التركى .

 

 

وأوضح على أنه من المهم ان يكون هناك موف واضح من جانب بريطانيا وفرنسا وألمانيا ، ومن المهم تصدير فكرة مواجهة الإرهاب والدول الداعمة والممولة له على المستوى العالمى.


الأكثر قراءة



print