الجمعة، 26 أبريل 2024 03:26 ص

قانون تنظيم الصحافة والإعلام ينتظر الدور القادم فى لجنة الثقافة.. نادر مصطفى : الزحام التشريعى سبب رئيسى فى تأخره.. وشيمكو: "هنواصل مناقشته وهيكون أولوية فى الدور الجديد"

"تنظيم الإعلام".. محلك سر فى البرلمان

"تنظيم الإعلام".. محلك سر فى البرلمان قانون تنظيم الإعلام
الثلاثاء، 27 يونيو 2017 07:00 م
كتب محمود العمرى

مازال قانون تنظيم الصحافة والإعلام، ينتظر داخل لجنة الإعلام والثقافة برئاسة أسامة هيكل، لحين الانتهاء منه، رغم أن كل المؤشرات تؤكد أنه لن يتم الانتهاء منه فى دور الانعقاد الحالى، نظرا لضيق الوقت، والزحام التشريعى الذى كان فى اللجنة خلال الفترة الماضية، ويعد قانون تنظيم الصحافة والإعلام من القوانين ذات الأولوية فى اللجنة، ومن القوانين التى لها أهمية كبرى فى مجلس النواب.

 

نادر مصطفى: اللجنة تتلقى الملاحظات من المؤسسات الإعلامية والصحفية

 

وأكد نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب ، إن هناك تشريعات كثيرة انتهت منها اللجنة خلال دور الانعقاد الحالى، وزيارات أجرتها خلال هذه الفترة من جامعة القاهرة الى الاهرامات ، وصولا الى المناطق الاثرية المختلفة ، بالإضافة إلى طلبات العاجلة ، والانتهاء من قانون نقابة الأثريين .

 

وأضاف أمين لجنة الإعلام فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة ما زالت تتلقى الملاحظات من المؤسسات الإعلامية والصحفية ، حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام ، موضحا أن اللجنة لا تتعجل فى القانون ، وذلك للسماع للجميع حول القانون ونقاط الخلاف عليه ، مؤكدا أن القانون يعد من أهم القوانين فى لجنة الإعلام وتسعى اللجنة أن يخرج من اللجنة دون أى خلافات أو اعتراضات من أى من المؤسسات الإعلامية والصحفية .

 

عضو إعلام البرلمان : قانون تنيظم الصحافة  سيخرج إلى النور الدور القادم

 

ومن جانبه قال محمد شيمكو ، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن قانون تنظيم الصحافة والإعلام من المتوقع ألا يتم الانتهاء منه خلال دور الانعقاد الحالى، وأن يكون فى بدايات دور الانعقاد الجديد.

 

وأضاف عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن القانون سيكون له الأولوية فى دور الانعقاد المقبل، موضحا أن اللجنة ستواصل أيضا مناقشته حتى انتهاء دور الانعقاد الحالى، وأن اللجنة ما زالت تتلقى كل الملاحظات عليه من قبل كافة المؤسسات الإعلامية والصحفية ، وأخذ اعتبارات لكافة هذه الملاحظات .

 

 

 

 

 

 


print