الجمعة، 26 أبريل 2024 09:35 م

يحيى كدوانى: لا يوجد ما يمنع مد دور الانعقاد الثانى ونسعى لتحقيق الصالح العام.. محمد أبو حامد: المفروض المجلس يلغى الإجازات نهائيا.. وعلاء ناجى: أنجزنا الكثير وجاهزون لمد الفترة

هل يمد البرلمان دور الانعقاد الثانى؟

هل يمد البرلمان دور الانعقاد الثانى؟ الملاحة النهرية
الثلاثاء، 27 يونيو 2017 03:00 م
كتب محمد صبحى

أوشك دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب على الانتهاء وفض أعماله، ولكن رحب عدد من أعضاء البرلمان بمد فترة دور الانعقاد الثانى وأعلنوا الجاهزية للاستمرار فى ذلك بما يحقق صالح الوطن والمواطنين وأنه لا يوجد ما يمنع لإلغاء الأجازة حال وجود قوانين تحتاج للمناقشة والإقرار.

 

يحيى كدوانى: لا يوجد ما يمنع مد دور الانعقاد الثانى ونسعى لتحقيق الصالح العام

فى البداية، قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه حتى الآن لا يوجد معلومة مؤكدة حول مد فترة دور الانعقاد الثانى للبرلمان، متابعا :"لو وجد قوانين مطلوب إنجازها فلا يوجد ما يمنع من مد دور الانعقاد ولا ويجد مشكلة فى ذلك على الإطلاق لأنه واجب علينا".

وأضاف كدوانى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن البرلمان يسعى دائما لتحسين مستوى الخدمات للمواطنين وتوفير مناخ تشريعى يمكن من تحقيق ذلك ولا يوجد مشكلة فى مد دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب طالما فى خدمة الوطن وتحقيق الصالح العام للمواطنين من أجل انجاز المهمة الموكلة للنواب كمجلس تشريعى.

 

محمد أبو حامد: المفروض البرلمان يلغى الإجازات نهائيا فى الظروف الحالية

قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إنه يؤيد فكرة مد دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، متابعا: "أرى أن المجلس مياخدش إجازات نهائيا فى ظل الظروف الصعبة الحالية".

وأضاف أبو حامد، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن البرلمان لديه واجبات رقابية وتشريعية تحت على المجلس أن يستمر فى العمل حتى يستطيع أن يوفى ما يجب الوفاء به تجاه المواطنين واحتياجاتهم فى ظل الظروف الراهنة.

وتابع وكيل لجنة التضامن بالبرلمان تصريحه بالقول أن هناك العديد من التشريعات الهامة التى تستوجب مواصلة المجلس أعماله دون الخروج بإجازة دور الانعقاد .

 

النائب علاء ناجى: جاهزون لمد فترة دور الانعقاد الثانى لتحقيق إنجازات تخدم المواطنين

 

وفى ذات السياق، قال علاء ناجى عبد الرحيم، عضو مجلس النواب عن دائرة منشأة القناطر، إن البرلمان حقق العديد من الإنجازات خلال دوؤ الانعقاد الثانى، حيث تم الانتهاء من الكثير من مشروعات القوانين، حيث استطاع المجلس مناقشة ما يزيد عن 40 قانون سواء المقدم من الحكومة أو من أعضاء البرلمان.

 

وأضاف ناجى، فى تصريح لـ "برلمانى " ردا على سؤال حول إمكانية مد فترة دور الانعقاد الثانى لمناقشة بعض القوانين العالقة والهامة، قائلا: "جاهزون لمد دور الانعقاد ونسعى لخدمة المواطنين ، ولا يوجد أى مانع من مواصلة العمل البرلمانى بما يحقق مزيد من تحسن الخدمات والبيئة التشريعية بما يصب فى صالح المواطنين".

 

 

 

 


print