الأحد، 28 أبريل 2024 09:15 ص

بالصور.. لقاءات مكثفة للوفد البرلمانى برئاسة عبد العال باليوم الأول فى طوكيو.. تفاصيل التعاون لإنشاء الخط الرابع للمترو.. حفل عشاء ونقاش موسع حول مكافحة الإرهاب وإنشاء المتحف الكبير

نواب اليابان يصفقون لبرلمان مصر 3 دقائق

نواب اليابان يصفقون لبرلمان مصر 3 دقائق البرلمان اليابانى
الخميس، 18 مايو 2017 09:03 م
كتب محمد مجدى السيسى

بدأ الوفد البرلمانى المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال المتواجد الآن فى اليابان، اليوم الأول لزيارته بلقاءات مهمة، أحدهم مع بداته تشيتشى رئيس مجلس الشيوخ الياباني، والآخر مع تادامورى أوشيما رئيس مجلس النواب اليابانى، فضلاً عن حضوره جزء من جلسة هامة بالبرلمان اليابانى لسحب الثقة من وزير العدل.

 

تادامورى أوشيما رئيس مجلس النواب الياباني، استقبل الوفد المصرى اليوم الخميس، ودعاه لحضور جانب من جلسه النواب لدراسة سحب الثقة من وزير العدل، وإنه فى بداية الجلسة، أعلن تادامورى عن حضور الدكتور على عبد العال والوفد البرلمانى المصرى، فقام نواب المجلس لتحية الوفد المصرى بالتصفيق الحاد لمده زادت عن ٣ دقائق.

 

ودارت نقاشات مع رئيس مجلس النواب اليابانى، أهمها حول نقاط المباحثات التعاون البرلمانى فى مجالات مكافحه الإرهاب ودعم العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياحية، ووجه الدكتور عبد العال الدعوة لرئيس مجلس النواب اليابانى تادامورا لزيارة مصر مع أعضاء الصداقة المصرية اليابانية من البرلمان اليابانى.

 

لم تكن تلك النقاط فقط هى محل نقاشات لقاء الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب المصرى والوفد المرافق فى الزيارة الرسمية لليابان، اليوم الخميس، بداته تشيتشى رئيس مجلس الشيوخ الياباني، فى إطار اللقاءات التى يقوم بها "عبد العال" على هامش زيارته على رأس وفد برلمانى إلى دولة اليابان.

 

لكن "عبد العال" نقل فى مستهل اللقاء على حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع دولة اليابان فى كافة المجالات فى ضوء المستوى المتميز الذى تشهده العلاقات بين البلدين، مشيداً بالدعم الذى تقدمه اليابان لمصر من خلال تمويلها لعدد من المشروعات التنموية الكبرى التى تسهم فى دعم عملية التنمية فى مصر.

 

​وأشار عبدالعال إلى الدور الفاعل لمجلس النواب فى مواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية على رأسها إصدار تشريعات لمكافحة الإرهاب الذى يمثل التحدى الأبرز ليس لمصر فحسب وإنما للعالم بأسره، كما أكد على دور مجلس النواب فى مواجهة التحديات التنموية المتراكمة وفى مقدمتها العمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية.

وتبادلا الجانبان الهدايا فى نهاية اللقاء، ومن المقرر أن ينظم تادامورى عشاء على شرف الدكتور عبد العال والوفد البرلمانى مساء اليوم الخميس.

 

كما التقى رئيس مجلس النواب المصرى والوفد المرافق فى الزيارة الرسمية لليابان، تادامورى أوشيما رئيس مجلس النواب اليابانى. وأكد على اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والتعاون مع اليابان فى ضوء ما يربطهما من تاريخ مشترك، مشيداً بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين ومعرباً عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصرى ومجلس النواب اليابانى.

 

وأشار الدكتور على عبدالعال على أن الدولة المصرية تتطلع لأن تشهد الفترة القادمة زيادة المشروعات التنموية بين الجانبين خاصة تلك التى تتعلق بمجالات مهمة بالنسبة لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر وكذلك المشروعات اليابانية العملاقة فى مصر مثل المتحف المصرى الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق.

 

جدير بالذكر أن الوفد يضم النواب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، وعبد الحميد الدمرداش عضو لجنة الزراعة، ومحمد زكريا محيى الدين عضو لجنة الصناعة، ومحمد مصطفى السلاب القيادى بائتلاف دعم مصر، ونضال السعيد رئيس لجنة الإتصالات، وسحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة، ومنى عبد العاطى، وكريم درويش، وكارولين ماهر. 

1b31d762-df1d-4de0-ba0c-bdaf4c96c894
9117c761-21b7-4c5a-9ed6-7a4dd0b5ea1d
dc715197-cfa2-40ef-b040-6e7f865470b4
 
 
 

print