الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:27 م

الوزيرة تتغيب عن اجتماع مناقشة الموازنة الخاصة بالوزارة.. وعدم حضور نائب عنها يتسبب فى مشكلة.. لجنة التضامن تلغى اجتماعها.. ورئيس اللجنة: لابد من موقف حاسم وسنرسل مذكرة لرئيس البرلمان

غادة والى تثير أزمة فى البرلمان

غادة والى تثير أزمة فى البرلمان غادة والى تثير أزمة فى البرلمان
الخميس، 18 مايو 2017 04:00 م
كتب هشام عبد الجليل

حالة من الغضب سيطرت على أعضاء لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، اليوم بسبب غياب غادة والى، وزيرة التضامن عن حضور اجتماع اللجنة الذى كان مقرر عقده اليوم، والذى كان مخصصا لمناقشة الموازنة العامة المخصصة لقطاع الشئون الاجتماعية ومديريات الشئون الاجتماعية بالمحافظات، للموازنة العامة للعام المالى 2017/ 2018.

 

وأعلن الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس اللجنة إلغاء اجتماع اليوم، خاصة أن الوزيرة لم تعتذر عن الحضور على الرغم من علمها مسبقا بالموعد، مما أثار حفيظة الحاضرين جميعهم ولهذا تم إلغاء الاجتماع.

 

وقال القصبى، إن مكتب رئيس المجلس أرسل مذكرة رسمية للدكتور غادة والى يخطرها فيه بموعد الاجتماع اليوم، وموضوع المناقشة ولكن نظرا لعدم حضورها أو حتى اعتذارها إلى جانب عدم حضور ممثلى الوزارة نيابة عنها أيضا تم إلغاء الاجتماع.

 

وأكد رئيس لجنة التضامن، أن اللجنة سترسل مذكرة رسمية للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان يخبره فيها بتغيب الويزرة عن حضور الاجتماع كما تغيب أيضا عدد من ممثليها فى القطاعات المختلفة، مما يعنى عدم جدوى مناقشة الموازنة العامة المخصصة لقطاع الشئون الاجتماعية ومديريات الشئون الاجتماعية بالمحافظات، للموازنة العامة للعام المالى 2017/ 2018، فى غيابهم.

 

وطالب القصبى باتخاذ موقف حاسم فى هذه المسألة، خاصة أن الاجتماع كان مقررا لمناقشة موضع هام ويشغل قطاع عريض من المجتمع المصرى، رافضا مسألة غياب  الوزير المتخص ومن ينوب عنه دون سابق إنذار أو حتى اعتذار عن عدم الحضور، قائلا: إلغاء الاجتماع بعد ثلاث دقائق من انعقاده وبسجل أنا وأعضاء اللجنة جميعهم اعتراضنا على هذا الموقف.

 

وعلقت هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، على عدم حضور غادة والى وزيرة التضامن، اجتماع اللجنة الذى كان مقرر انعقاده اليوم لمناقشة الموازنة العامة الخاصة بالوزراة قائلة: أمر غير مقبول ولابد من حضورها لمناقشة الموازنة العامة الخاصة بها.

 

وأضافت هبة هجرس، أن أعضاء اللجنة حضروا جميعهم اليوم مبكرا من أجل الانتهاء من مناقشة الموازنة العامة الخاصة بالوزارة، ومنح النواب جميعهم وممثلى الحكومة وقت كاف للانتهاء من مناقشة الموازنة والاطلاع على كافة التفاصيل، ولكن عدم حضور الوزيرة أو حتى اعتذارها على الرغم من إرسال جواب رسمى لها من مكتب رئيس المجلس أمر مرفوض للنواب جميعهم، وأن البرلمان فى مناقشة الموازنة يكون هو الحكم بين الوزارات المختلفة ووزارتى المالية والتخطيط.

 

وأوضحت، لا أعتقد أن تخاطر الوزيرة وتتجاهل الاجتماعات المقبلة لأنها الوزيرة المختصة وممثلة الحكومة، وحضورها كان مهما حال لمناقشة الموازنة وزيادة مخصصاتها إذا طلبت وإذا هى راضية بالموازنة كما هي كان عليها إبلاغنا.

 

يذكر أن لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، ألغت اجتماعها الذى كان مقررا اليوم الخميس بسبب غياب غادة والى وزيرة التضامن وعدم اعتذارها عن حضور اجتماع اللجنة الذى كان مخصصا لمناقشة الموازنة العامة الجديدة للوزارة.


الأكثر قراءة



print