الأحد، 19 مايو 2024 07:24 م

وكيل خطة النواب: رئيس المركزي للمحاسبات لم يأت للمجلس منذ 10 سنوات.. والمسئول يعقب

وكيل خطة النواب: رئيس المركزي للمحاسبات لم يأت للمجلس منذ 10 سنوات.. والمسئول يعقب مجلس النواب
الثلاثاء، 07 مايو 2024 04:10 م
كتب كامل كامل
 
 
انتقد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة بمجلس النواب ، عدم حضور رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات للجلسة العامة اليوم لمجلس النواب لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة وموازنات الهيئات الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي، للعام المالي 2022/2023.
 
وقال عمر، خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم الثلاثاء ، نحن نهتم بجميع ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات لكن رئيس الجهاز لم يأت منذ 10 سنوات للمجلس وكان يجب أن يأتي اليوم لمناقشة الحساب الختامي.
 
كما دعا ياسر عمر خلال كلمته أن يتم تنفيذ التوصيات الخاصة بالحساب الختامي سواء من لجنة الخطة بمجلس النواب أو توصيات الجهاز المركزي للمحاسبات ، مشيرا إلي خلال الأعوام الماضية كانت هناك توصية بتشكيل لجنة من وزارة العدل والداخلية والصحة وهيئة الدواء لدراسة المواد المصنعة للمخدرات الحديثة كالشابوه من أجل ادراج هذه المواد في جدول المخدرات حتي لا يتم تداولها".
 
وتابع:" لقد تم تشكيل اللجنة لكن حتي الآن لم يتم وضع هذه المواد في الجدول وهو الأمر الذي له آثار سلبية وانعكاسات خطيرة للغاية".
 
 
وعقب ممثل الجهاز قائلا: الجهاز المركزي للمحاسبات يجل كل الاحترام لمجلس النواب وأعضاءه، كما أنه يطبق القانون .
 
وأشار إلي أن مادة 350 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص علي :" يحضر رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات أو من ينيبه اجتماعات اللجنة المختصة أثناء مناقشة مشروع الخطة والموازنة العامة والحساب الختامى للدولة. ويجوز بناء على قرار من المجلس أو إحدى لجانه أن يدعو رئيس المجلس رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، أو من ينيبه من العاملين المختصين فيه لحضور بعض جلسات المجلس، أو اجتماعات لجانه، لتقديم البيانات والإيضاحات المتعلقة بالموضوعات محل المناقشة إذا كانت داخلة فى اختصاص الجهاز. ويؤذن دائما لرئيس الجهاز المركزى للمحاسبات وممثليه فى الكلام كلما طلبوا ذلك فى اجتماعات المجلس ولجانه بعد انتهاء المتكلـم الأصلى من كلامه".
 
 

الأكثر قراءة



print