السبت، 18 مايو 2024 05:02 م

الجماعة الإرهابية تسخر أبواقها الإعلامية والمفصولين لتشويه المجلس.. خبير أمنى: تعمل بكل طاقتها لإفشاله.. رفعت السعيد: تستغل بعض الأخطاء.. وباحث إسلامى: يلعبون دورا خارجيا بدعم النشطاء

مخطط الإخوان والمطاريد لهدم البرلمان

مخطط الإخوان والمطاريد لهدم البرلمان مخطط الإخوان لهدم البرلمان
الأربعاء، 12 أبريل 2017 11:00 ص
كتب محمود العمرى
تسعى جماعة الإخوان الإرهابية، من خلال أبواقها الإعلامية على مدار الفترة الماضية والحالية، على إسقاط البرلمان من خلال السعى فى تشويه صورته وبث الأخبار الخاطئة عبر وسائل إعلام الجماعة المختلفة فى قطر وتركيا، الأمر الذى حذر منه فى أحدى الجلسات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى كافة أعضاء المجلس، بعدم التعامل مع قناة "العربى" والقنوات الخارجية التى تمتلكها جماعة الإخوان وأنصارها وهى إحدى، والتى تبث تقارير تليفزيونية ومعلومات غير صحيحة عن الأوضاع فى مصر، بجانب استضافة هذه القنوات لكل المعادين للدولة والنشطاء، لتبادل الاتهامات ضد الدولة المصرية ومؤسساتها ، عدد من الخبراء أكدوا أن جماعة الإخوان تعمل على إسقاط البرلمان، من خلال استخدام الترويج ضده خارجيا، لإظهار الدولة أنها ضعيفة.

مجلس-النواب-يوافق-نهائيا-على-تغليظ-عقوبة-ختان-الإناث-1


لم يتوقف الأمر فقط على فخ قنوات الإخوان الفضائية، بل ساعد فى ذلك محمد أنور السادات، النائب الذى أسقط المجلس عضويته نهائية فبراير الماضى، ويحرض ضد المجلس حاليا من خلال وسائل إعلام خارجية، فى إطار محاولات متواصلة لهدمه، إذ طالب فى أكثر من لقاء له، قبل وبعد إسقاط عضويته، على ضرورة حل البرلمان، وظهر فى الآونة الأخيرة على عدة قنوات خارجية مناديا بذلك، إلى جانب لقاءات أخرى عقدها مع وفود أجنبية من بعض السفارات والمنظمات، ضمن تحركاته لتشويه صورة البرلمان، وهو ما دعمته الجماعة الإرهابية وروجت له.

5

تفاصيل مخطط الإخوان لهدم البرلمان.. خبير أمنى: تعمل بكل طاقتها لإفشال المجلس وإظهاره ضعيفا


فى البداية قال اللواء محمد صادق، الخبير الأمنى، إن غرض جماعة الإخوان هو السعى لهدم المؤسسات، من خلال أوراق الضغط التى تستخدمها ضد الدولة، سواء بالترويج ضد المؤسسات فى الخارج، فالجماعة فشلت خلال الفترة الماضية فىى هدم مؤسسة الجيش وكذلك الشرطة من خلال الترويج بالأكاذيب ضد المؤسسات داخليا وخارجيا، وبث الأكاذيب ضدها.

295866899075054200

وأضاف الخبير الأمنى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الإخوان بعد فشلها فى استخدام كافة الوسائل التى عملت بها لهدم المؤسسات، تلعب حاليا على ورقة البرلمان لهدمه، وتشويه صورته أمام العالم، من خلال الرصد الكاذب ضده فى الخارج، بجانب الزيارات التى يجريها قيادات الإرهابية لتصوير للغرب وغيرها من الدول، إن المؤسسة التشريعية فى مصر "مؤسسة ضعيفة"، لافتا إلى أن هناك من يسعى لذلك من خلال الترويج فى وسائل الإعلام الخارجية الذى يتم استضافهم ممن تم طردهم من البرلمان، مؤكدا أن الإخوان وأتباعهم من النشطاء، يستخدمون مواقع التواصل وغيرها من التواصل للترويج ضد مجلس النواب للسعى وراء هدم المؤسسة.

e98982c9cd58153d82af2c665baa27d9

رفعت السعيد: الإخوان وأتباعهم يعملون على تصيد أخطاء البرلمان


أما الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، قال: إن الإخوان وأتباعهم يعملون على تصيد ما يقع فيه البرلمان من أخطاء بعض أعضاءه، واستخدامها لصالحهم فى الترويج ضد المجلس، فى وسائلهم الإعلامية، مؤكدا أن الفترة الحالية تتطلب أن يكون هناك تركيز من المؤسسة التشريعية فى عدم وقوع نوابها فى أى أخطاء.

وأضاف السعيد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، على مجلس النواب أن يستكمل طريقه فى التشريع، موضحا أن على النواب أيضا عدم ترك المساحة للإخوان فى الوقوع بأى أخطاء لاستخدامها ضدهم من خلال وسائلهم المختلفة، وأيضا الحذر فى الوقوع من فخ قنواتهم ووسائلهم الإعلامية.

الإخوان تستهدف هدم البرلمان.. باحث: الجماعة تلعب دورا خارجيا ضد مصر بدعم النشطاء


قال الدكتور صبرة القاسمى، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، إن ما تسعى إليه الجماعة خارجيا هو إظهار مؤسسات الدولة بأنها ضعيفة أمام دول العالم المختلفة، مؤكدا أن الإخوان تلعب أدوارا خارجيا مع كثير من النشطاء ليس فقط على وسائل الإعلام، ولكن من خلال جمعيات المجتمع المدنى، والترويج لفكرة أن البرلمان يشرع قوانين ضد حقوق الإنسان.

وأضاف الباحث السياسى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الإخوان دائما تلعب على ورقة حقوق الإنسان، فى اللقاءات التى تجريها خارجيا لمحاولة تصوير أن الدولة ومؤسساتها تعمل ضد ذلك، لافتا إلى أن هناك لقاءات يقودها قيادات الإخوان والذين شكلوا البرلمان الوهمى خارجيا مع مسئولين فى بريطانيا وغيرها من الجمعيات المختلفة، للترويج ضد البرلمان، و أن الإخوان تدفع كل ذلك لهدم المؤسسة بكافة الطرق، من خلال استخدام كافة أوراقها فى ذلك.





الأكثر قراءة



print