الجمعة، 03 مايو 2024 03:24 م

"بدراوى" يطالب بمضاعفة الزيت والسكر والأرز بالتموين خلال شهر الصيام.. الصعيدى: على الوزير عرض مقترح زيادة السلع على الحكومة الاثنين.. و"حسانين" يقدم طلبا للرد على اقتراح المجلس

البرلمان يستطلع هلال رمضان من وزارة التموين

البرلمان يستطلع هلال رمضان من وزارة التموين البرلمان يستطلع هلال رمضان من وزارة التموين
الإثنين، 10 أبريل 2017 09:05 ص
كتب محمد أبو عوض
رفض مجلس النواب كل محاولات الإتهامات التى تحاول الكتائب الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وحلفاءها توجيهها إلى بأنه برلمان الحكومة وليس الشعب بالرد من خلال التشريعات والتى تخرج مع كل أسبوع فيها إنصاف للمواطن المصرى، والتى ظهرت أخيرا بمطالبة نواب البرلمان، بمضاعفة المقرارات التموينية للمواطنين فى شهر رمضان الكريم.

البرلمان يقف مع المواطنين فى شهر رمضان.. نائب يطالب بمضاعفة الزيت والسكر والأرز بالتموين


قال النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إنه يطرح مبادرة على وزارة التموين والتى يتولاها الدكتور على المصيلحى، تحمل فى مضمونها، قيام الوزارة بمضاعفة المقررات التموينية للمواطنين، فى شهر رمضان المقبل من باب تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين.
محمد بداروى

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن فاتورة تقديم الدعم للمواطنين فى شهر رمضان الكريم، لن تزيد عن 1.2 أو 1.4 مليار جنيه، وهو رقم قليل جدا، بالقياس لما يعود على المواطن من دعم مادى ومعنوى وإحساس بأن مؤسسات الدولة لم تتركه وحده، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعيشها، وإنما تقف خلفه فى تلك الأوقات الصعبة.

وأضاف "بدراوى"، أن البرلمان دائما يسعى دائماً من خلال التشريعات على تخفيف الأعباء على المواطن، ولكن هناك ظروف اقتصادية، يعيشها الاقتصاد المصرى، لكن نتمنى أن تنتهى فى القريب العاجل.

وأكد النائب، أن طلبه من وزير التموين يشمل أن يسمح للمواطن بمضاعفة الدعم التموينى له فى هذا الشهر الكريم، يعنى "كل مواطن يحصل على 42 جنيه فى شهر رمضان فقط، يعنى ببساطة كل واحد يأخد مثلا 2 إزازة زيت، و4 سكر وهكذا".

البرلمان فى صف المواطنين قبل رمضان.. نائب يطالب الوزير بعرض مقترح مضاعفة التموين على الحكومة الاثنين


وفى السياق ذاته طالب النائب محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، وزير التموين الدكتور على المصيلحى، بضروة عرض مقترح النائب محمد بدراوى على مجلس الوزراء، والخاص بمضاعفة المقررات التموينية، للمواطنين خلال شهر رمضان المقبل.
محمود الصعيدى

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التموين لديه اجتماع بمجلس الوزراء الاثنين المقبل، ومن الممكن أن يعرض الاقتراح على مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وحضور المجموعة الاقتصادية، خصوصا أن الرقم ليس بكبير ويتراوح ما بين 1.2 و1.4 مليار جنيه.

وأضاف "الصعيدى"، أن الأزمة الحقيقية بعد غياب الرقابة الكافية على الأسواق، هو الارتفاع الجنونى فى أسعار السلع الغذائية، وهو ما يستوجب مواجهة الحكومة له بكل حزم قبل بداية شهر رمضان الكريم.

لدعم المواطنين.. طارق حسانين يقدم طلب إحاطة لوزير لمضاعفة المقرارات التموينية فى رمضان


وبدوره قال طارق حسانين، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن دعم المواطن فى الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية أصبح أمرا واجبا على الحكومة، وما طرحه النائب محمد بدراوى حول منح المواطن ضعف مقرراته التموينية فى شهر رمضان، أمر فى متناول الحكومة، ولا يوجد مانع من تطبيقه.
طارق حسانين

وتابع عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيتقدم بطلب إلى رئيس البرلمان، لعرض الأمر على الدكتور على مصيلحى، وزير التموين وسرعة موافات البرلمان بإمكانية تحقيق هذه المبادرة.


الأكثر قراءة



print