الخميس، 28 مارس 2024 04:14 م

3 نواب وفديين فى صفوف "الأغلبية" ..أبو خضرة: محدش هيقدر يمنعنا فى الانضمام فى الائتلاف.. و"فؤاد" يرد: اللوائح تمنعهم من الانضمام للأغلبية ..ومصادر: اجتماع بالنواب الغاضبين قريبا

"دعم مصر" يشرخ جدار"بيت الأمة"

"دعم مصر" يشرخ جدار"بيت الأمة" "دعم مصر" يشرخ جدار"بيت الأمة"
الأربعاء، 22 مارس 2017 01:02 م
كتب محمود العمرى
"محدش يقدر يمنعنا" بهذه الكلمات رد أحد نواب حزب الوفد، على قيادات الحزب، لرغبته هو وعدد من نواب الحزب للانضمام لائتلاف "دعم مصر" الذى يمثل الأغلبية تحت قبة البرلمان، وأن يكون بقاؤهم فى الحزب مجرد تواصل فقط، الأمر الذى رحب به ائتلاف الأغلبية، ومد يده لأى نواب سواء كانوا مستقلين أو تابعين لأحزاب، فيما واصل حزب الوفد تمسكه وتأكيده على أنه لم يمنح لهم الفرصة فى الانضمام لائتلاف الأغلبية، وذلك طبقا للوائح الدستورية ولائحة البرلمان.

14357

نائب الوفد لقيادات الحزب: هنحضر كل اجتماعات ائتلاف دعم مصر


فى البداية قال النائب فايز أبو حضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه يحضر جميع اجتماعات ولقاءات إئتلاف دعم مصر، وكان آخرها المنتدى الذى عقده الائتلاف فى الغردقة.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه منضم إلى الإئتلاف، وقد أبلغ الحزب ورئيسه بذلك الأمر، ولا يوجد لديهم أى اعتراض فى هذا الأمر، لافتا إلى أن كل من النائب محمد سليم، والنائب محمود زايد، أعضاء مجلس النواب عن حزب الوفد، لديهم الرغبة فى الانضمام للائتلاف.

وتابع "أبوخضرة": أن هناك تواصلا بينهم وبين حزب الوفد، فى عدة أمور، لافتا إلى أن ما ذكره بعض قيادات الوفد حول أن نواب الحزب لا يمكنهم الانضمام لأى إئتلاف أمر غير صحيح، ولا يوجد أحد من حزب الوفد لديه القدرة على أن يمنعنا من الانضمام إلى ائتلاف دعم مصر.

50add9110c961af01fbeb86fd0581fd0

دعم مصر لـ"نواب الوفد": نمد أيدينا ونرحب بأى نائب متوافق معنا فى الفكر والرؤى


وعن رد ائتلاف الأغلبية قال هشام عمارة، عضو المكتب السياسى بائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف يمد يده لجميع النواب، سواء كانوا مستقلين أو من الأحزاب السياسية، للانضمام إليه، طالما متوافقين معه فى الفكر والرؤى التى يسير عليها الائتلاف منذ تأسيسه.

وأضاف عضو المكتب السياسى بائتلاف دعم مصر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، تعليقا على رغبة نائبين من حزب الوفد فى الانضمام للائتلاف، أن الدولة تحتاج إلى دعم جميع النواب والأحزاب، فى ظل ما تواجهه الدولة من ظروف صعبة من الداخل والخارج، موضحا أن الائتلاف قائم على خدمة الوطن، وأن أى نائب فى الائتلاف يسير على هذا الأمر، ولا يوجد أى خلاف بين الائتلاف أو أى أحد من النواب فى المجلس.

50357

متحدث الوفد: اللوائح تمنع انضمام أى نائب من حزب الانضمام لائتلافات دون موافقة


بينما قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، عضو مجلس النواب عن الحزب، إن حزب الوفد لم يعط أى نائب طلبا رسميا فى الانضمام لائتلاف دعم مصر، وأنه طبقا للوائح لابد أن توافق الهيئة البرلمانية للحزب فى إعطاء الموافقة للنواب قبل الانضمام لأى ائتلاف تحت قبة البرلمان.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أننا أكدنا الحرية لكل النواب التابعين للحزب، فى حضور أى لقاءات يتم عقدها فى أى من التكتلات أو الائتلافات ولا يمنع أحدا من نوابه فى ذلك .

ومن جانبه قالت مصادر من حزب الوفد، إن الحزب سيعقد لقاء قريبا مع النواب الراغبين فى الانضمام لائتلاف دعم مصر، لمعرفة أسباب ذلك، وذلك لمعرفة موقفهم النهائى، واتخاذ الإجراءات فى هذا الأمر .

386
وتجدر الإشارة إلى أن النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، على أنه يحضر لقاءات ائتلاف "دعم مصر"، بصفته عضوًا بالائتلاف وأنه تم تنصيبه منسق الاتصال السياسى للائتلاف عن محافظة القليوبية.


الأكثر قراءة



print