السبت، 20 أبريل 2024 12:45 ص

مصادر بـ"الوفد": عدد من نوابنا حضروا منتدى الأغلبية بالغردقة.. الائتلاف وجه دعوة لـ"البدوى" وأبوشقة ورفضا الحضور.. ومحمد فؤاد: كل نائب حر فى قراره.. ولا أعلم شيئا عن المشاركين

"دعم مصر" يتلاعب بالهيئة البرلمانية للوفد

"دعم مصر" يتلاعب بالهيئة البرلمانية للوفد "دعم مصر" يتلاعب بالهيئة البرلمانية للوفد
الأحد، 19 مارس 2017 11:01 م
كتب محمد عبد العظيم - محمود العمرى
كشفت مصادر من داخل الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن هناك حالة من الغضب نتيجة لمشاركة عدد من نواب الحزب فى منتدى ائتلاف "دعم مصر" المقام حاليا فى الغردقة، الأمر الذى أثار القلق فى الحزب نتيجة لاتجاه بعض نواب الحزب إلى الانضمام لائتلاف دعم مصر فى الفترة الحالية.


41883-منتدى-ائتلاف-دعم-مصر-بالغردقة-7


وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن كل من النواب فايز أبو خضرة ، والنائب محمود زايد ، والنائب محمد سليم ، محمد مصطفى سليم، حسنى حافظ نواب حزب الوفد، حضروا المؤتمر التابع لائتلاف دعم مصر.

وأوضحت المصادر أن ترجع أسباب حضور نواب الوفد للمؤتمر، رغبة فى انضمامهم إلى الائتلاف، بل أنهم تقدموا بطلبات رسمية لذلك للانضمام لائتلاف الأغلبية.

12289

وتابعت المصادر أن الهيئة البرلمانية تجرى اتصالاتها من أجل معرفة موقف النواب المشاركين بالكامل، وما أسباب مشاركتهم فى هذا المنتدى؟، موضحة أن قرار التحقيق مع النواب لن يكون إلا من خلال الهيئة العليا للحزب بعد الكشف عن أسباب سفر هؤلاء النواب.

بينما لفتت المصادر أن الدعوات التى صدرت عن الائتلاف كانت موجهة إلى رئيس مجلس النواب والوكيلين ورؤساء الأحزاب، ورؤساء الهيئات البرلمانية، ولم توجه إلى نواب بعينهم، وأنه تم توجيه دعوة إلى رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوى، وبهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، ولم يحضرا، وأن حضور سليمان وهدان كان لأنه وكيل مجلس النواب .

unnamed-1623

وتعجبت المصادر بحزب الوفد فى تصريحاتها عن دعوة الائتلاف إلى نواب بعينهم، على أنه تعتبرهم من الائتلاف،رغم عدم تركهم الهيئة البرلمانية للحزب بشكل رسمى، أو إعلان انضمامهم للائتلاف.

وبدوره قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، عضو مجلس النواب، إن كل نائب له الحرية الكامل فى أى قرار فى الهيئة البرلمانية للوفد،

مؤكدا أن انضمام أى نائب فى الهيئة البرلمانية إلى ائتلاف فى البرلمان يتطلب موافقة الحزب أولا بطلب رسمى، وهذا لم يحدث، أو أحد من النواب طلب ذلك .

وعن حضور نواب لحزب الوفد فى المنتدى الذى يقيمه الائتلاف فى الغردقة، أكد "فؤاد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه لا يعلم شيئا عنهم، ولم يبلغوا الحزب بذلك.






print