الأربعاء، 15 مايو 2024 09:42 م

البرلمان يحتفى بذكرى يوم الشهيد.. كمال عامر: كل مواطن مستعد للشهادة من أجل كرامة مصر.. "حماة الوطن" يعلن عن مبادرة لمراجعة منظومة دعم أسرهم.. وحسن السيد: عبد المنعم رياض صقر التضحية

تحت القبة "شهيد"

تحت القبة "شهيد" تحت القبة "شهيد"
الأربعاء، 08 مارس 2017 10:30 م
كتب محمد عبد العظيم
تحتفل مصر كل عام يوم 9 مارس بيوم الشهيد، تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش الفريق عبد المنعم رياض الذى استشهد خلال متابعة اشتباكات الجيش المصرى مع إسرائيل عام 1969، وفى ظل ظروف الحرب التى تخوضها مصر خلال الفترة الحالية فى حربها ضد الإرهاب، أكد عدد من نواب البرلمان تقديرهم الكامل للشهداء وأهاليهم، مؤكدين أن البرلمان والدولة فى خدمتهم وتقديم الدعم المادى والمعنوى لأهاليهم.

42432

رئيس "دفاع البرلمان": كل مواطن مستعد للشهادة من أجل كرامة مصر


فى البداية أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن مصر على مدار التاريخ تنجب الأبطال والزعماء والشهداء، وشارك جيشها فى العديد من الحروب فى العصر الحديث، مثل الحرب العالمية الأولى وحرب 48، بالإضافة إلى حرب الاستنزاف، وأخيرا حرب أكتوبر التى أكدت أن مصر قدمت جنودها فى كل التحديات التى تواجه الأمة العربية.

وأضاف "عامر" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مصر تخوض الآن حربا شرسة ضد الإهارب الغاشم، ولا شك أن المدرسة الوطنية تعد أبناءها على التضحية بأرواحهم، من أجل البلاد، قائلا: "كل مواطن مصرى مستعد للشهادة من أجل كرامة ورفعة البلاد، فشهداء مصر من كل فئات الشعب سواء مدنيين أو من رجال القوات المسلحة والشرطة".

وأوضح "عامر"، أن لجنة الدفاع لن تتوانى عن تقديم أى دعم أو تشريع من أجل تكريم أهالى الشهداء الذى يخوضون حربا اآعن، من أجل الحفاظ على وحدة وأمن مصر العظيمة، مضيفا أن الدولة والبرلمان يقدمان أعظم رعاية مالية ومعنوية لكل شهداء وضحايا الإرهاب.

254px-الفريق_أول_عبد_المنعم_رياض

رئيس برلمانية "حماة الوطن": نقدم مبادرة لمراجعة منظومة رعاية أهالى الشهداء


وفى هذا السياق، أكد اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن"، أن الحزب سوف يعلن عن مبادرة لمراجعة الرعاية المقدمة إلى أسر شهداء مصر من خدمات ومزايا يحصلون عليها، وكيفية تسهيل عقبات الحصول عليها أو تطويرها بشكل يحقق كل ما يطلبوه.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن البرلمان والدولة مهما قدما من خدمات إلى أهالى شهداء مصر الذين يسقطون فى حربها ضد الإرهاب لن يوفى ذلك حقهم، موضحا أن شهداء مصر قدموا حياتهم فداء للحفاظ على قوة ورفعة مصر.

وكيل "دفاع البرلمان": اللجنة لن تتأخر عن تقديم أى دعم تخليدا لذكرى شهداء مصر


أكد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن يوم 9 مارس يمثل ذكرى عزيزة على كل مصرى لأنه أقل واجب أن نتذكر الشهداء الذى سقطوا على مدار التاريخ من أجل الحفاظ على أمن ومكانة المصريين، مشيرا إلى أن البرلمان لن يتأخر فى تقديم أى دعم لأهالى الشهداء الذين يخضون حربا ضد الإرهاب فى سيناء.

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، أن هناك العديد من الاقتراحات التى تناقشها اللجنة بشكل متواصل لتخليد ذكرى شهداء الوطن مثل إطلاق أسمائهم على المدارس والشوارع ومراجعة قانون المعاشات الأول بأول لتقديم أى دعم مالى تحتاجه أسرهم، فضلا عن الاقتراحات التى يمكن أن تقدمها للإعلام مثل تنظيم زيارات ميدانية إلى أهالى الشهداء من أجل الاستماع إليهم والتعرف على شكواهم وعرضها على الرأى العام.

نائب بـ"دفاع البرلمان": القوات المسلحة تقدم كل الدعم لأهالى الشهداء


أكد اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن يوم 9 مارس من أيام مصر المشهودة، حيث تحتفل القوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد، ونحن نحتفل هذا العام بيوم الشهيد، فيجب أن نتذكر الشهداء الذين سالت دماؤهم الطاهرة خلال الفترة الماضية، من أجل الحفاظ على أمن وأمان أرض مصر، خاصة فى حربها ضد الإرهاب.

25-10-14-335275479

وأضاف "العوضى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، أن الدولة والقوات المسلحة قدموا كل التكريم المادى والمعنوى لأهالى الشهداء، لأن مصر لن تنسى أبناءها الشهداء، موضحا أن القوات المسلحة وضعت الكثير من النظم من أجل الحفاظ على حقوق الشهداء، حيث إنه لم يعد أمام البرلمان ما يقدمه من تشريعات أو قوانين فى ظل الاهتمام الموسع من قبل قواتنا المسلحة لأبنائها الشهداء.





وأشار "العوضى"، إلى أن أى جندى يتمنى الشهادة فى سبيل وطنه، نظرا لمكانة الشهداء عن الله، حيث إن من تكريم الله لأى جندى أن يختاره الله شهيدا، مطالبا كل أم وأخت وزوجة أن تفخر إذا كان لها شهيدا.

مجلس-النواب-يوافق-نهائيا-على-تغليظ-عقوبة-ختان-الإناث-1

حسن السيد فى ذكرى يوم الشهيد: كل التحية للشهيد عبد المنعم رياض


وقال اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إنه يجب فى ذكرى يوم الشهيد أن نتذكر أولا الفريق الشهيد عبد المنعم رياض صقر التضحية الذى استشهد على خط القناة بالإسماعيلية فى ثانى أيام حرب الاستنزاف ليعلم كل الأجيال أهمية تواجد فى مقدمة الصفوف، مشيرا إلى أن مصر منذ هذا التاريخ وهى تقدم الشهداء وخاصة خلال الفترة الماضية فى حاربها ضد الإرهاب الغاشم الذى يريد العودة بالبلاد إلى الوراء.

وأضاف "السيد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن جميع مؤسسات الدولة لن تتأخر عن خدمة الشهداء بكل فئاتهم سواء رجال القوات المسلحة أو الشرطة أو المدنيين سواء تعليم أو صحة أو مسكن لأن ما قدموه للوطن شىء كبير حيث فقدوا أعز ما لديهم لرفعة الوطن.






الأكثر قراءة



print