الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:38 م

الجمعية تهاجم نائب الهرم: سرق مجهودنا فى إنشاء مكتب بريد نزلة السمان.. نجح بالمال السياسى ولم يخدم الدائرة.. والنائب يرد:تقدمت بطلب إلى محافظ الجيزة منذ نوفمبر 2016 ولدىَّ المستندات

جمعية أهلية تتهم "غطاطى" بالسطو على إنجازاتها

جمعية أهلية تتهم "غطاطى" بالسطو على إنجازاتها جمعية أهلية تتهم "غطاطى" بالسطو على إنجازاتها
الجمعة، 17 فبراير 2017 10:05 م
كتب محمد صبحى
تشهد دائرة الهرم بمحافظة الجيزة صراعًا ساخنًا بين إحدى الجمعيات الأهلية بـ"نزلة السمان"، وبين إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن الدائرة، بسبب تطوير وإنشاء مكتب بريد نزلة السمان.

واتهمت الجمعية النائب بأنه لم يقدم أى شىء، وأنها خاطبت جميع الجهات المعنية للحصول على قرار بالتخصيص، وهو ما قوبل بالتحفظ من جانب "غطاطى"، مؤكّدًا أن لديه المستندات الدالة على تواصله مع الحكومة.

وأصدرت الجمعية الأهلية لتطوير نزلة السمان بالهرم بيانًا اليوم الجمعة، بخصوص مكتب بريد نزلة السمان، موضّحة أنه يوجد ملف بمحافظة الجيزة برقم 1820 وآخر بوزارة الآثار برقم 194422، للحصول على موافقات بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مكتب البريد.

وأوضحت الجمعية فى بيانها أنها أول من بدأت بمخاطبة المسئولين من أجل تغيير موقع مكتب البريد، لتخاطب هيئة البريد الجمعية بناءً على الشكوى المقدمة، وشُكِّلَت لجان بالتنسيق مع الجمعية، وتقديم رسم كروكى لـ4 ماكن مطروحة من قِبَل الجمعية، ووقع الاختيار على المكان، وهو خلف الوحدة الصحية بنزلة السمان.

وقال البيان إن الجمعية نسقت مع الدكتور حمدى السيىسى، عضو مجلس النواب عن الدائرة، مؤكّدة أنه تفاعل مع شباب الجمعية وأعلن مساندتهم لإتمام الأمر بتقديم طلب إلى المحافظة الذى قبلته، وحصلت الجمعية على خطاب بالموافقة على منح الأرض لتكون مكتب بريد.

وتابع البيان أن الخطوة الرابعة تمثلت فى الحصول على موافقة المحافظة نظرًا لأن الأرض من أملاك الدولة، ثم تم التحرك إلى وزارة الآثار، واستطاع الدكتور حمدى السيسى الحصول على خطاب موجه من محافظة الجيزة خاص بنفس الملف رقم 1820 إلى وزارة الآثار.

وأضاف البيان: "وفى نفس الوقت تقدمت الجمعية مباشرة بنفس الخطاب داخل الوزارة واخدنا رقم 1944 22، ورقم الدكتور حمدى 194122، وبالتالى كانت الخطوة التالية إيصال الطلب لوزير الآثار واخدنا الرقم 194422 و194122".

وأكد البيان إسناد الأمر إلى محمود عفيفى رئيس هيئة الآثار، والذى أعلن تشكيله لجنة سيتولى رئاستها لاستبيان تبعية الأرض للهيشة وللمنطقة الأثرية من عدمه، وهو ما تم تأكيده من قِبَل الجمعية، من أنها تقع فى منطقة آهلة بالسكان، وستخدم عدد كبير من أهالى الدائرة، وأن جميع ما ذُكِرَ موثق بأوراق رسمية لا تدع مجالاً للشك.

وأردف البيان: "لقد ضقنا ذرعًا من أحد أعضاء البرلمان الذى لم يقدم فى الأمر سوى التصوير مع أعضاء الجمعية أثناء المعاينة وحاول سرقة مجهود الشباب لتحقيق غايتهم"، مطالبًا النائب بإظهار المستندات التى تثبت موقفه ومخاطباته للجهات المسئولة.

وفى هذا الإطار تواصل "برلمانى" مع عمرو خطاب رئيس الجمعية للوقوف على تفاصيل الواقعة، ليؤكد أن أهالى المنطقة كانوا يعانون من مكتب البريد بالدائرة، وأن الأهالى ينتظرون بالساعات لصرف المعاشات.

وقال "خطاب": "من هنا كان لابد من دور للجمعية، وتحركنا بخطاب رسمى لهيئة البريد، وأكدت لنا أنه لا يوجد لديها مانع فى تحمل تكاليف البناء بعد تخصيص قطعة أرض".

وأضاف رئيس الجمعية: "وُجِّهَ خطاب لمحافظة الجيزة للمطالبة بتخصيص قطعة أرض والجميع فوجئ بوجود نائب الدائرة الذى ليس طرفًا بالموضوع أثناء المعاينة والتقط صورًا مع أعضاء الجمعية لينسب التخصيص لصالحه رغم أنه لم يقدم شيئًا لخدمة الدائرة".

وطالب رئيس الجمعية خلال تصريحاته لـ"برلمانى" بأن يُظْهِر النائب إيهاب غطاطى المستندات التى تفيد بأنه سعى نحو إنشاء وتطوير مكتب بريد نزلة السمان، قائلاً إنه نجح فى الانتخابات بالمال السياسى الذى أفسد العملية الانتخابية، فضلاً عن أنه يسبب حالة من الإحباط للشباب لسطوه على ما ينجزوه لصالح المواطنين على حد قوله.

النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم؛ أكد أنه تقدم بطلب إلى محافظ الجيزة وتم إجراء معاينة فى نوفمبر 2016، معتقدين أنها أملاك دولة تملكها المحافظة.

وقال "غطاطى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "بعد المعاينة تبين أنها تقع بمنطقة أثرية، وبناءً عليه استلزم الأمر موافقة وزير الآثار، ثم فوجئت بأن أعضاء الجمعية تواصلوا مع الوزير، فحصلت الجمعية على خطاب وذهبت به لوزير الآثار لتقديم الطلب، وكان رد الوزير هو الرفض حيث أن الموقع المشار إليه يقع بالمنطقة الأثرية (أ) المحظور البناء عليها، وتدخلت ولم أذهب لوزير الآثار لحين التأكد من عدم شموله بالتعديل الوزارى الأخير".

وتابع: "بعد تأكدى من بقائه فى التعديل الحكومى الأخير، ذهبت له الاثنين الماضى بحضور محمد مدبولى مدير مكتب الوزير، ومحمود عفيفى رئيس هيئة الآثار، واتفق الحضور على تشكيل لجنة من الوزارة للمعاينة، وعرضت عمل مجسات للأرض للتأكد من عدم وجود آثار بها، حيث أنها خدمة عامة وتم إنشاء وحدة طب بالقرب منها".

مستند (4)

مستند (5)



الأكثر قراءة



print