الإثنين، 27 مارس 2017 02:50 ص

مجدى ملك: هناك إهدار للمال العام بـ"تكافل وكرامة".. ووزارة التضامن ستعيد فحص المستفيدين

 النائب مجدى ملك وغادة والى وزيرة التضامن النائب مجدى ملك وغادة والى وزيرة التضامن
الجمعة، 17 فبراير 2017 01:46 م
كتب محمد صبحى
قال مجدى ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بسبب عدم تطبيق المعايير والضوابط على المستحقين لبرنامج تكافل وكرامة، وما يمثله ذلك من إهدار للمال العام، وعدم تحقيق الغرض منه.

6f7aa20f-aadb-4454-a0ec-cd504c7f2fa1

وأضاف "ملك" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه تم استعراض الطلب بالجلسة العامة الأخيرة، حيث إنه لا توجد ضوابط حاكمة تطبق بشكل فعلى للبرنامج، ومن المفترض أن يرفع المعاناة عن كاهل عدد كبير من المستحقين الفعليين له، وعدم تطبيقها يؤدى إلى تفريغ البرنامج من الهدف المنشود له، حيث إن مضمونه يتمثل فى خدمة المحتاجين ومتوسطى الدخل والفقراء بما يكفل لهم الكرامة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، أن من أهم المعايير تحديد المستحقين، حيث كان يتم إرسال الملفات من الإدارات المنتشرة بكل المحافظات دون فحص، ويتم التحديد من قبل الإدارة المركزية، مما أدى إلى تسرب عدد كبير من غير المستحقين ليحصلوا على حقوق المستحقين.

وذكر النائب مجدى ملك، أن الوزيرة التزمت أمام المجلس بأنه ستتم إعادة فحص كل الملفات التى تم صدور كارت الفيزا الخاص بها فى هذا البرنامج، وسيتم عمل لجان من قبل المديريات والوزارة للتفتيش ومراجعة بعض المتقدمين بشكل عملى، لضمان وصول أموال البرنامج للمستحقين الفعليين.






لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print