الأربعاء، 24 مايو 2017 12:45 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:
الجمعة، 17 فبراير 2017 05:00 م
البحيرة - جمال أبو الفضل

-بابى مفتوح للجميع



-سأعمل على إتاحة الفرصة للمرأة البحراوية لتقلد المزيد من المناصب القيادية



-جولات مفاجئة على القطاعات الخدمية لمعرفة مستوى الخدمة المقدمة للمواطن البحراوى



-طالما هناك إثابة ينادى بها الجميع فيجب ألا يغضب من تناله يد العقاب حال الاهمال والتراخى فى العمل



-تحديد يوم من كل أسبوع لمقابلة المواطنين وحل مشاكلهم على الطبيعة



-توجيه رؤساء المراكز والمدن ومديرى مديريات الخدمات بتخصيص يوم للقاء المواطنين لحل مشاكلهم والتيسير عليهم



-مدد زمنية محددة لحل أزمة الصرف الصحى والمياه فى قرى المحافظة



-الصحة والتعليم من أهم الملفات التى أولويها اهتمامى



"أهم التحديات التى تواجهنى فى الوقت الراهن هى القضاء على الفساد، وتأشيراتى ستكون واضحة وصريحة لصالح المواطن البحراوى، للتنفيذ الفورى، دون مضيعة للوقت وتوفيرًا للجهد، ولن أتهاون مع المقصرين، ولا وقت للبيراوقراطية، بابى مفتوح للجميع، وسأعمل على إتاحة الفرصة للمرأة البحراوية لتقلد المزيد من المناصب القيادية"، بهذه التصريحات القوية استهلت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة الجديد حوارها مع "برلمانى"، كأول سيدة تتقلد منصب محافظ فى مصر.

91422-المهندسة-نادية-عبده-محافظ-البحيرة-(1)

نادية عبده: هناك توجيهات صريحة من السيسى بضرورة التصدى لقضايا الفساد


وقالت نادية عبده، إن هناك توجيهات صريحة من الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة التصدى لقضايا الفساد وإهدار المال العام والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون أو التلاعب بحقوق المواطنين، مشددة على أنها لن تتوانى فى التصدى الحازم والفورى لجميع قضايا الفساد، وإهدار المال العام.

142473-محافظ-البحيرة-مع-محرر-اليوم-السابع

ضرورة الأخذ بالشدة الرادعة على كل مخالف حتى يستقيم العمل ويعلو شأن الصالح العام


وأشارت محافظ البحيرة الجديد، فى حوارها الخاص لـ"برلمانى"، فى أول يوم عمل لها بمكتبها بديوان عام محافظة البحيرة عقب توليها مهام منصبها الجديد، إلى أنها لن تتهاون مع المقصرين، مشدد على ضرورة الأخذ بالشدة الرادعة على كل مخالف حتى يستقيم العمل ويعلو شأن الصالح العام، موضحة أنه طالما هناك إثابة ينادى بها الجميع فيجب ألا يغضب من تناله يد العقاب حال الإهمال والتراخى فى العمل.

وشددت نادية عبده محافظ البحيرة على قيامها بجولات ميدانية على كل القطاعات الخدمية، للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن البحراوى، وحذرت أى مقصر فى أى قطاع من قطاعات الدولة أنها لن تتهاون معه، وستكون هناك عقوبات رادعة للمقصرين.

وأضافت محافظ البحيرة، أن الجميع فى خدمة المواطن البحراوى، مشددة على أن بابها مفتوح للجميع، وأنه سيتم تحديد يوم من كل أسبوع للقاء المواطنين والعمل على حل مشاكلهم بشكل فورى، وكذلك التنبيه على كل مديرى المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن بلقاء المواطنين فى مراكزهم والعمل على سرعة حل مشاكلهم ومعاملة الناس المعاملة الحسنة.

96540-المهندسة-نادية-عبده-محافظ-البحيرة-(7)

"لا وقت للبيروقراطية"


وأوضحت محافظ البحيرة، أنه "لا وقت للبيروقراطية" لذا ستكون تأشيرتها واضحة وصريحة لصالح المواطن البحراوى للتنفيذ فى الحال، ووفقًا للقانون، تسهيلًا على المواطنين دون مضيعة للوقت وتوفيرًا للجهد.

74582

وأشادت نادية عبده بدور المرأة البحراوية ونجاحها منقطع النظير الذى حققته على أرض الواقع خلال توليها منصب نائب محافظ البحيرة فى الفترة السابقة، مشيرة إلى أنه كانت لها تجارب مع 3 سيدات وكلهن حققن نجاحن باهر فى مجال عملهن، وهن المهندسة انتصار الجزار التى تقلدت منصب وكيل وزارة الإسكان، والمهندسة منال عبد المنعم، والتى تشغل منصب مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة، والمهندسة سلوى زكى والتى كانت تتقلد منصب مدير عام أملاك الدولة وتشغل حالياً رئيس مركز ومدينة الدلنجات، وجميعهن أثبتن أن المرأة البحراوية لا تقل كفاءة عن الرجل بل تفوقت عليه، وهذه النماذج ستشجعها على دعم الكثير من المهندسات والموظفات لتقلد أعلى المناصب فى مجال عملهن بشرط الكفاءة والتميز والتخصص كلا فى مجال عمله.

وعن ملفى الصحة والتعليم، أكدت محافظ البحيرة، أن هذه الملفات من أخطر الملفات التى تشغلها، خاصة أنها لاحظت وجود تقصير حقيقى، ولن تسمح بأى تقصير فى حق المواطن البحراوى، وطالبت محافظ البحيرة، مسئولى قطاع الصحة بالمحافظة، بضرورة بذل الجهد لتقليل القصور فى الملف، مؤكدة أن التقدم والتنمية تعتمد بصورة كبيرة جدًا على التعليم والصحة، خاصة وأن معظم المستشفيات تعانى من مشكلات عديدة أهمها سوء الخدمة المقدمة للمريض، ونقص فى عدد أسرة العناية المركزة.

وأوضحت محافظ البحيرة من المحافظات الكبيرة جدًا، وبها 6 ملايين مواطن، موضحة أن قوة المحافظة 15 مستشفى مركزى فقط، مؤكدة، أن هذه المستشفيات لا تكفى لخدمة مواطنى المحافظة، وبالرغم من عدم كفاية المستشفيات إلا أنها ستعمل على رفع كفاءة كافة المستشفيات الحالية، وفتح مستشفيات إضافية كالمستشفى العسكرى التى تم بالفعل تخصيص الأرض لبداية العمل على إنشائها.

وأشارت نادية عبده إلى أهمية دور التعليم كمحور أساسى من محاور التنمية، وأهمية دور الشباب فى حمل راية العلم والبحث العلمى والعمل والإنتاج بالفكر المستنير للنهوض بالمجتمع نحو آفاق التقدم والرقى والارتقاء بمستوى التعليم بالمحافظة، مشيرة إلى أهمية مشاركة الشباب بالمحليات والتفاعل مع الأجهزة التنفيذية لوضع الخطط التنموية المستقبلية.

إجراءات عاجلة وخطط زمنية محددة لحل أزمة الصرف الصحى والمياه
وتعهدت محافظ البحيرة الجديد لأهالى المحافظة باتخاذ إجراءات عاجلة وخطط زمنية محددة لحل أزمة الصرف الصحى والمياه فى قرى المحافظة، والقضاء نهائيًا على أزمة نقص مياه الشرب من خلال إيجاد حلول غير تقليدية لاحتواء الأزمة، عن طريق إنشاء محطات جاهزة لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وإنهاء مشكلة ضعف وانقطاع المياه بها، مشددة على أنه سيتم القضاء نهائياً على مشكلة ضعف وانقطاع المياه بالمحافظة خلال الشهر المقبل.

وشددت على استكمال كل المشروعات التنموية وتنفيذ خطة الدولة لإحداث طفرة كبيرة وتنمية حقيقية على أرض المحافظة، وأوضحت محافظ البحيرة الجديد أنه سيتم القضاء نهائيًا على أزمة نقص المياه هذا العام، مضيفة أن استكمال المناطق الصناعية والمشروعات المتوقفة ومشروعات الصرف الصحى والقرى الأكثر فقرًا على رأس أولوياتها.

وأضافت محافظ البحيرة الجديد، أن هناك توجيهات صريحة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بتقديم كل التسهيلات للمستثمرين الجادين، لافتة إلى أن المحافظة ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة تنموية فى كافة المجالات، وسيتم إقامة العديد من المشروعات العملاقة على أرض المحافظة، والتى ستغير خريطة الإستثمار فى البحيرة.

خطة متكاملة لإحداث طفرة كبيرة وتنمية حقيقية على أرض محافظة البحيرة
وكشفت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة الجديد، وجود خطة متكاملة للدولة لإحداث طفرة كبيرة وتنمية حقيقية على أرض محافظة البحيرة، بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتة إلى أنه جارى تنفيذ الخطة الاستثمارية للحكومة على أرض محافظة البحيرة باستثمارات تعدت 11 مليار جنيه، خاصة بعمليات البنية التحتية فى القطاعات المختلفة، وكذلك إنشاء محطات مياه وصرف صحى وصرف زراعى.

وأوضحت محافظ البحيرة، أنه جار إنشاء مشروعات عملاقة أخرى لكبار المستثمرين والشركات العملاقة على أرض المحافظة بتكلفة تتعدى الـ14 مليار دولار.

وأكدت محافظ البحيرة، وجود خطة متكاملة لتشجيع الاستثمارات بمناطق المحافظة المختلفة، وإزالة كل المعوقات أمام المستثمرين وفقًا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن محافظة البحيرة من المحافظات الواعدة الجاذبة للاستثمار، وتزخر بمقومات عديدة للاستثمارات الصناعية والزراعية والسياحية.

وأشارت محافظ البحيرة إلى إنشاء 4 مناطق صناعية بمراكز بوادى النطرون وحوش عيسى وإدكو ورشيد كاملة المرافق، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية لصناعة النسيج بكفر الدوار لاستغلال المميزات النسبية لكل مركز ولتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب.






لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print