الخميس، 02 مايو 2024 11:55 ص

أحمد إدريس: ملف عودة السياحة الروسية أخذ أكبر من حجمه.. و"السواقين بيقلبوا المصرى فما بالنا بالسياح".. ورشاد شكرى: السائح هيكرر زيارته ليه طالما مفيش تطوير من الدولة؟

نواب: السياحة مش بس "تأمين مطارات"

نواب: السياحة مش بس "تأمين مطارات" نواب: السياحة مش بس "تأمين مطارات"
الإثنين، 06 فبراير 2017 12:24 ص
كتب إبراهيم سالم
على الرغم من الاستعدادت التى قامت بها الدولة لنيل ثقة الجانب الروسى، بعد اطلاعه على الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية لعودة السياحة الروسية، فإن نواب البرلمان أعلنوا أن عودة السياحة لا يكفى لها حالة المطارات وتأمينها، لكن هناك العديد من الأسباب التى لابد من الاطلاع عليها، منها القمامة المنتشرة بالمناطق السياحية، وسلوك سائقى التاكسى مع السائحين، وتطوير المناطق السياحية، وغيرها.

مطار-القاهرة17

أحمد إدريس: ملف عودة السياحة الروسية أخد أكتر من حجمه


وقال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن ما يحدث بالنسبة للملف الروسى وعودة السياحة الروسية أخذ أكبر من حجمه الحقيقى، حيث إن السلطات الروسية كانت تقف بالمرصاد للأمن المصرى لإثبات أى أخطاء فى الإجراءات الأمنية فى عدد من المطارات، إلا أنهم انقلبوا على أنفسهم خاسرين.

احمد ادريس

وتابع "إدريس" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن السياحة المصرية لا تعتمد على أمن المطارات فقط، بل تعتمد على الأمن داخل الدولة ذاتها، من خلال التحركات التى يقوم بها السائح فور قدومه إلى مصر، فى الأماكن السياحية والشوارع وفنادق الإقامة وغيرها، لافتا إلى أن فترة غياب السياحة عن مصر جعلت الشعب المصرى يفقد كيفية التعامل مع السائح الوافد.

وأضاف "إدريس"، أن سائقى التاكسى لابد وأن تكون هناك رقابة أكبر عليهم فى الفترات المقبلة، نظرا لعمليات الإبتزاز التى يقومون بها مع السياح، موضحا "داس واقين التاكسى بيبتزوا المصريين ويقلبوهم فما بالنا بمعاملتهم مع السياح".

نائب: سواقين التاكسى واقفين بمدخل مطار القاهرة بيصطادوا السياح وبينصبوا عليهم


من جانبه قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه على وزير السياحة الانتباه لكافة المشاكل التى يعانى منها القطاع، وعدم التركيز فقط على أمن المطارات لعودة كافة الأسواق السياحية بالعالم ومن بينها السياحة الروسية، والانتباه إلى المشاكل الأخرى كانتشار القمامة والتعامل فيما بين المواطنين والسياح وسائقى التاكسى.

وتابع "عبده" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن سائقى التاكسى احتلوا مدخل مطار القاهرة، موضحا: السائح بيحس إنه داخل موقف أحمد حلمى، والسواقين واقفين جوه صالة المطار نفسها بهدوم زبالة ومنظر حقير يصطادوا سياح يسرقوهم.
وأضاف "عبده": "وزير السياحة لازم يسأل نفسه إيه اللى ممكن يقوله السائح عن مصر لما يشوف المناظر دى؟ والوزير ده وكل وزارته ممكن يعملوا إيه للمنظر المهين ده؟".

سياحة

رشاد شكرى: السائح هيكرر زيارته ليه للأماكن السياحية المصرية طالما مفيش تطوير؟


وبدوره قال النائب رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن عدم تطوير السياحة والأماكن السياحية في مصر أحد أسباب الركود الذى يواجهه القطاع فى الفترات الماضية، متسائلا فلماذا قد يكرر السائح زيارته اذا كان سيجد ما يجدة في كل مرة؟، لافتا إلى أن عدم قدرة الدولة علي اتخاذ الاعلان عن الاماكن السياحية وترويج السياحة في كل أنحاء العالم يرجع إلى سوء الإدارة فى الملف.

وتابع "رشاد" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هناك العديد من السياح يتعرضون للعديد من المضايقات من الشعب المصري وتعرضهم للإستغلال من خلال المصريين، إضافة إلى عدم الاهتمام الكافي بالأماكن السياحية وانتشار القمامة إلى جوار المزارات السياحية.

وأضاف "رشاد"، وأضاف "علي" أن هناك 7 زيارات أمنية قام بها الجانب الروسى للإطمئنان على الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية خاصة مطارات "القاهرة، والغردقة، وشرم الشيخ" منذ سقوط الطائرة الروسية في 31 أكتوبر من عام 2015، مما ترتب عليه تخصيص صالة الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي للسائحين الروس، متسائلا عن كل هذا التأخير فى عودتهم مرة أخرى.


الأكثر قراءة



print