الجمعة، 10 مايو 2024 01:49 ص

10 ملفات ساخنة على طاولة "برلمانى" ..نواب يطالبون بسحب قلادة النيل من البرادعى ومحاكمة القرموطى .. البرلمان ينتصر للغلابة ويطلب زيادة المرتبات .. وهل تحققت وعود طارق عامر ؟

أخطر قضايا البرلمان

أخطر قضايا البرلمان أخطر قضايا البرلمان
الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:04 ص
كتب برلمانى
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات التى نشرها خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتى فى صدارتها،مطالبة بعض النواب بسحب قلادة النيل من محمد البرادعى لهجومه المستمر على النظام المصرى ومؤسسات الدولة.

حالة من الغضب سيطرت على عدد من أعضاء مجلس النواب، تجاه محمد البرادعى بعد ظهوره على شاشات أحد القنوات التى تصدر من لندن، وهجومه المستمر على النظام المصرى ومؤسسات الدولة؛ على حد قولهم، وطالب النواب بضرورة سحب قلادة النيل من "البرادعى" حتى لا ينال جنازة عسكرية بعد وفاته وأسقاط الجنسية المصرية عنه أيضا.

نواب يطالبون بسحب قلادة النيل من البرادعى


وبمجرد عرض إعلان فيلم "القرموطى فى أرض النار" والذى يقوم ببطولته الفنان أحمد آدم، اشتعل غضب نواب محافظة مرسى مطروح، حيث يظهر فى الإعلان شخصية "القرموطى" وهو يقول: "أغيب ثلاث ساعات عن مرسى مطروح أرجع ألاقى داعش احتلوها"، إلا أن تلك العبارة لم تمر مرور الكرام على نواب البرلمان فى محافظة مرسى مطروح، حيث رأوا تلك العبارة تضر بالأمن القومى وتوقف حركة الاستثمار والسياحة بالمحافظة.

نواب يطالبون

نواب يطالبون بمحاكمة "القرموطى"


وعلى جانب أخر ، طالب عدد من النواب، الحكومة بزيادة مرتبات العاملين بالدولة، بالإضافة إلى أصحاب المعاشات،فى ظل الارتفاع الجنونى للأسعار، والذى جعل ملايين المصريين عاجزين على مواجهة احتياجاتهم اليومية فى ظل غياب السلع الأساسية، وأنواع عديدة من الأدوية.

القرموطى

البرلمان ينتصر للغلابة ويطلب زيادة المرتبات


ونشر "برلمانى " تقرير أخر ، بعد ما لاقاه عدد من الأفلام السينمائية المعروضة حاليا من انتقادات شديدة من جهات مختلفة، كالجماعة السلفية وبعض الأئمة وأبناء محافظة مطروح، وعلى رأس هذه الأفلام "القرموطى فى أرض النار"، و"مولانا"، حيث طالبت العديد من الجهات بوقف عرض هذه الأفلام، إلا أنه كان للجنة الثقافة بالبرلمان رأى مغاير.

البرلمان ينتظر

هل يوقف البرلمان"مولانا والقرموطى"؟


وأجرى برلمانى حوارا مع العالم المصرى سمير بانوب.. العقل المفكر لـ"نظام التأمين الصحى" الأمريكى المعروف باسم "أوباما كير"، أستاذ وخبير التخطيط والإدارة الصحية، وساهم فى وضع وتطوير النظم الصحية فى عدد كبير من الدول، وكان ضمن عدد من المستشارين بالإدارة الأمريكية فى تطوير قطاع التأمين الصحى، إذ أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما بعث له برقية ذات كلمات قليلة كان نصها "سمير.. بسببك أنت أصبح لدى كل أمريكى غطاء للتأمين الصحى.. لك كل الشكر".

هل يوقف

مؤسس التأمين الصحى الأمريكى يتحدث لـ"برلمانى"


وبعد مرور أكثر من عام على تولى طارق عامر منصب محافظ البنك المركزى ، وضع عليه البعض العديد من الطموحات لإدارة أزمات سوق الصرف المصرى فى مرحلة اقتصادية حرجة ، خاصة مع قدرته على التحدث بثقة دائمة امام الكاميرات عن امكانية السيطرة على الوضع الاقتصادى ، ورفضه الدائم لوصف ما نمر به بوصفه أزمات معتبرا إياها مجرد تحديات وليست أزمات كما أعتاد ان يؤكد .

التامين الصحى

هل تحققت وعود طارق عامر قبل وبعد التعويم؟


وعلى جانب أخر تقدم النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بشأن إعادة توطين أهالى النوبة بقراهم القديمة على ضفاف البحيرة، جنوب السد العالى، بعدما حصل على توقيع عدد كبير من نواب البرلمان لدعم مشروع القانون، وبلغ عدد الموقعين ما يزيد عن "63" نائبا.

هل تحققت

قانون لإعادة توطين أهالى النوبة


وأجلت لجنتا الإسكان والزراعة بالبرلمان فى اجتماعها اليوم الاثنين، التصويت على المادتين الخامسة والسادسة من مشروع قانون "التصالح فى مخالفات البناء" المقدم من النائب محمد عبد الغنى، وذلك لعدم الاتفاق عليها، إلى جانب عدم وجود عدد كاف من الأعضاء.

اهالى النوبة

"التصالح فى مخالفات البناء".. محلك سر


أثار قرار وزير الأوقاف الأخير جدلا واسعا، حيث أعلنت الوزارة انتهاء اللجنة التنفيذية المنبثقة من اللجنة العامة لإعداد خطبة الجمعة، التى تشمل (54) موضوعًا للعام الأول "الخطة قصيرة المدى"، و(270) موضوعًا لمدة 5 سنوات "الخطة متوسطة المدى"، من إعداد قوائم الموضوعات، ويجرى الآن توزيع الموضوعات على الخطتين قصيرة ومتوسطة المدى، وإرسال الخطة متكاملة لأعضاء اللجنة لوضع لمساتهم وملاحظاتهم الأخيرة عليها.

محلك سر

هل ستنجح خطة الـ270 خطبة؟


وقررت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد سمير، خلال اجتماعها أمس ، لاستكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، تأجيل مناقشة 5 مواد من المشروع للاجتماع المقبل.

هل ستنجح

البرلمان يناقش"تراخيص المنشآت الصناعية"


قررت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد سمير، خلال اجتماعها اليوم، لاستكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، تأجيل مناقشة 5 مواد من المشروع للاجتماع المقبل.

البرلمان يناقش

print