الجمعة، 17 مايو 2024 11:01 ص

15 نائبا يوقعون على طلب إحاطة عاجل حول وجود مخالفات مالية وإدارية من محمد شرشر بصحة الغربية.. سليمان وهدان يقدم مذكرة لوزير الصحة للتدخل.. وخليفة: الوزير متقاعس ومش بيحل حاجة

نواب الغربية: أقيلوا "شرشر" قبل "خراب مالطا"

نواب الغربية: أقيلوا "شرشر" قبل "خراب مالطا" نواب الغربية: أقيلوا "شرشر" قبل "خراب مالطا"
الأحد، 20 نوفمبر 2016 02:33 ص
كتب مصطفى عادل – مصطفى النج
وقع 15 من أعضاء مجلس النواب على بيان إحاطة عاجل، تقدم به الدكتور محمد خليفة نائب حزب الوفد بمدينة المحلة فى محافظة الغربية، للدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، حول وجود مخالفات مالية وإدارية بمديرية الصحة بالمحافظة، ضد الدكتور محمد شرشر وكيل الوزارة.
محمد شرشر copy

نائب حزب الوفد يرصد مخالفات "صحة الغربية"



وأكد النائب فى بيانه، أن وكيل وزارة الصحة وقيادات المديرية صرفوا مكافآت دون وجه حق، وكذا المستشفيات المتحفظ عليها من الإخوان يتم إسنادها لبعض مديرى المستشفيات دون ضوابط، إلى جانب تكدس وانتشار مشكلة النفايات الطبية بمستشفيات المحلة العام والحميات والمنشاوى العام دون وجود وسيلة آمنة للتخزين أو التداول أو التخلص النهائى، بالإضافة إلى عدم وجود رؤية واضحة لتطوير قطاع الصحة بالغربية وعدم وجود رؤية لمكافحة العدوى بالمديرية، كذلك واقعة إصابة بعض المرضى بالعمى بعد حقنهم بعقار خطأ ولم يتم اتخاذ إجراءات ضد وكيل الوزارة.

وتابع النائب، أن هناك بعض المستشفيات يوجد بها 80 صيدليا وعددا من الممرضات، فى الوقت الذى يوجد عجز فى التمريض والصيادلة فى أماكن أخرى، مما يعد إهدارا للمال العام، مطالبا وزير الصحة بتحويل الأمر للتحقيق وإقالة وكيل الوزارة من منصبة بمحافظة الغربية.

محمد خليفة يتوعد: إقالة المقصرين من مناصبهم قبل "خراب مالطا"


محمد خليفة امين - المحلة (2) copy

وبين عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المحلة الكبرى، أن وكيل الوزارة أهمل صحة المواطنين فانتشرت الأمراض وغابت كل سبل الرعاية والرقابة الصحية، وهو ما لا يمكن السكوت عنه، فصحة المواطن خط أحمر ولن نتخلى عن أهالينا، ويجب على كل من يجلس على كرسى أن يكون فى موضع المسؤولية وإلا فيجب أن يرحل، متوعدًا فى تصريح لـ"برلمانى" كل مسؤول يقصر فى عمله ولا يتخلى عن منصبه قبل "خراب مالطا" بالإقالة والحساب بعد ذلك.

نائب الغربية: وزير الصحة لم يتخذ أى خطوات سريعة حيال الأزمات



وأكد النائب، أن وزير الصحة لم يتخذ أى خطوات سريعة حيال ذلك، واكتفى فقط بالرد بإحالته للتحقيق رغم وجود مخالفات ضده، قائلا: "الوزير مابيحلش حاجة ومتقاعس فى الحل".

من جهته، وجه السيد الشريف وكيل مجلس النواب، خطابًا إلى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، باسم عدد من أعضاء المجلس، يلتمسون فيه الموافقة على التدخل السريع لحل المخالفات المالية والإدارية بمديرية الشؤون الصحية بالغربية وكذا التحقيق مع وإقالة وكيل وزارة الصحة وفقًا للطلب المرفق.

الاستيلاء على أكثر من مليون جنيه مكافآت من صندوق مركز تحسين الصحة



وكان "برلمانى" قد كشف قيام الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة شرق ووسط الدلتا، بقيام الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة، والدكتورة روفيدة نائبة وكيل الوزارة، و3 من كبار موظفى المديرية، بالاستيلاء على أكثر من مليون جنيه مكافآت من صندوق مركز تحسين الصحة خلال الفترة الماضية بالمخالفة للتعليمات، ما يعد إهدارا للمال العام، وتم تحرير المحضر بذلك.

وبدأت الواقعة بورود معلومة لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط وشرق الدلتا، مفادها قيام الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة، ونائبته الدكتورة روفيدة، و3 آخرين من كبار الموظفين بالمديرية، بصرف مكافآت بدون وجه حق من صندوق مركز تحسين الصحة، ما يعد إهدارا للمال العام.

وبدأ ضباط الإدارة فى إجراء التحريات السرية حول صحة المعلومة، وبتكثيف التحريات وتجنيد المصادر السرية، أكدت تحريات ضباط الإدارة صحة الواقعة واستيلاء وكيل الوزارة و4 آخرين من كبار الموظفين بالمديرية على أكثر من مليون جنيه مكافآت من صندوق مركز تحسين الصحة بالمخالفة للتعليمات، ما يعتبر إهدارا للمال العام وإضرارا بالمال العام، وتم تشكيل لجنة من المديرية المالية بالمحافظة والتى أكدت فى تقريرها صحة الواقعة واستيلاء المتهمين على المبالغ المالية، وتحرر محضر بالواقعة وتباشر نيابة الأموال العامة تحقيقات موسعة فى القضية، واستدعت النيابة وكيل وزارة الصحة واستمعت لأقواله على مدار 5ساعات متصلة، وتم صرفه من سراى النيابة وتستكمل النيابة التحقيق فى القضية.

احمد عماد الدين copy

جلسة من البرلمان copy

سليمان وهدان copy

2016-11-19-PHOTO-00000029 copy

2016-11-19-PHOTO-00000030 copy


print