الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:43 م

وفد البرلمان يتجول فى مصنع 200 الحربى بـ"أبو زعبل".. رئيس اللجنة: نسعى لمزيد من الزيارات.. وزير الإنتاج الحربى: نستغل طاقتنا لصالح الدولة.. والنواب يلتقطون صورا مع الدبابات والمدرعات

نواب الشعب فوق الدبابات

نواب الشعب فوق الدبابات نواب الشعب فوق الدبابات
الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 01:49 م
كتبت نورا فخرى - تصوير محمد مصطفى
تحرك صباح اليوم الأربعاء، وفد برلمانى يضم 40 نائبًا، من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع بالمجلس، ونحو 25 من أعضاء اللجان النوعية المختلفة بالمجلس، متّجهًا لمصنع 200 الحربى فى منطقة أبو زعبل.

محمد العصار

رئيس "دفاع البرلمان": نسعى لزيارة المشروعات القومية خلال الفترة المقبلة


فى هذا الإطار، قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب – فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - إن زيارة مصنع 200 الحربى تأتى ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التى ستقوم بها اللجنة خلال الفترة المقبلة، ومنها زيارات المشروعات القومية الجارى تنفيذها أو التى دخلت نطاق العمل.

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (5)

وفد البرلمان يعقد جلسة استماع داخل قاعة بالمصنع


عقب وصول الوفد البرلمانى إلى مقر مصنع 200 الحربى فى منطقة أبو زعبل، تم تنظيم اجتماع بقاعة الاجتماعات واللقاءات بالمصنع، وكان فى استقبال النواب اللواء الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والذى ألقى كلمة للحضور عن دور الوزارة فى التعامل مع المشروعات.

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (16)

وزير الإنتاج الحربي: نستغل كل الطاقات لدينا لصالح الدولة والاقتصاد المصرى


من جانبه، أكد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، أن مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات والدبابات "200 الحربى" فى أبو زعبل، أحد القلاع الصناعية المهمة بوزارة الإنتاج الحربى، وهدفه الرئيسى تلبية احتياجات القوات المسلحة، والوزارة تعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة الدفاع.

وأضاف "العصار"، أن وزارة الإنتاج الحربى تستغل كل الطاقات المتاحة لدينا لصالح الدولة والاقتصاد المصرى، وتنفيذ رؤية "مصر 2030"، وكشف عن أن تصنيع الدبابات فى هذا المصنع يتم على غرار تصنيعها فى أمريكا بالضبط، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يطمئن باستمرار على سير العمل والإنتاج فى مصانع الوزارة.

وتابع وزير الإنتاج الحربى كلمته بالقول، إن الوزارة تنتهج سياسة المساهمة فى معظم المشروعات القومية والتنموية، لصالح الاقتصاد، ولصالح المواطن المصرى، سعيًا إلى مواجهة التحديات وتقليل الاستيراد وخلق فرص العمل للشباب وتحسين الاقتصاد وزيادة الاحتياطى النقدى من العملة الصعبة، مشدّدًا على أن الهدف الرئيسى لوزارة الإنتاج الحربى يتمثل فى تلبية احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخيرة والمعدات.

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (1)

كمال عامر: وزارة الإنتاج الحربى هدفها إعلاء شأن مصر وتلبية احتياجات القوات المسلحة


من جانبه، أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن وزارة الانتاج الحربى هدفها إعلاء شأن مصر، وتلبية احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والمعدات، مشيرًا إلى أن مصنع 200 الحربى واحد من القلاع الصناعية لقواتنا المسلحة، ويعمل به رجال أوفياء، هدفهم إعلاء قيمة الوطن وخدمته بإخلاص، فضلا عن الجهد الآخر الذى تبذله وزارة الإنتاج الحربى لتلبية احتياجات المجتمع المدنى والمواطنين.

وأضاف "عامر" فى كلمته خلال زيارة وفد مجلس النواب، أن الوزارة تعمل فى صمت وهدوء ووطنية، موجّهًا الشكر للواء العصار على حُسن الاستقبال، قائلا: "الوفد فخور بما شاهده فى هذا المصنع، ونعتز دائمًا بقواتنا المسلحة، وانتمائنا الدائم لمصر، ونتمنى دوام التقدم والازدهار".

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (2)

فيلم تسجيلى عن مصنع 200 الحربى


وتضمن اللقاء الذى شهده مصنع 200 الحربى، بين قيادات وزارة الإنتاج الحربى والمصنع، وأعضاء الوفد البرلمانى، عرض فيلم تسجيلى عن تاريخ نشأة المصنع وتطوره، وأهم المنتجات التى يصنعها، وفى مقدمتها الدبابتان m1a1 و m88a2، ومقطورة نقل الدبابات 70 طنًّا، وكوبرى الاقتحام سريع الإنشاء، ونصف مقطورة نقل متعدّدة، وسيارات إطفاء، وأعقبه تفقد الوفد البرلمانى لبعض النماذج التى ينتجها المصنع.

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (3)

النواب يتجولون فى المصنع.. ويلتقطون صورا فوق "الدبابات"


وخلال الزيارة، تجول أعضاء الوفد البرلمانى داخل مصنع 200 الحربى، للتعرف على خريطة المصنع وخطوط إنتاجه وأهم ما يصنعه من معدات عسكرية ثقيلة، وخلال الجولة انتهز النواب الفرصة لالتقاط صور تذكارية مع الدبابات والقطع العسكرية الموجودة داخل المصنع.



زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (6)

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (7)

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (8)

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (9)

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (10)

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (11)

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (12)

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (13)

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (14)

زيارة لجنة الدفاع لمصنع 200 الحربى‎ (15)


الأكثر قراءة



print