الجمعة، 10 مايو 2024 05:16 م

ماذا قال النواب فى الفضائيات؟.. بكرى: أرواح الشهداء تنادينا بالثأر والانتقام.. طارق الخولى: لقاء الرئيس بالشباب الأول من نوعه .. القاضى:سيتم تشكيل لجنة تقصى حقائق بالبرلمان حول أزمة الأدوية

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات تصريحات النواب تزلزل الفضائيات
الأحد، 23 أكتوبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الجمعة، وتصدرت مطالب النواب بتعديل قانون الإجراءات الجنائية أولويات النواب، مشددين على ضرورة أن يتضمن التعديل تحقيق سرعة إجراءات التقاضى لتوفير العدالة الناجزة والانتقام من الإرهابيين القتلة الذين يحتمون الآن بتباطئ درجات التقاضى.
وفى سياق آخر أكد أحد النواب أنه سيتم تشكيل لجنة تقصى حقائق الأسبوع المقبل للتحقيق فى ملف الدواء وتقديم المتلاعبين بصحة المصريين للعادلة والقضاء على الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية من الأسواق.

مصطفى بكرى: أرواح الشهداء تنادينا بالثأر والعدل والانتقام


قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن 3 الإرهابيين نفذوا عملية اغتيال العميد عادل رجائى، قائد الفرقة 9 مدرعة، فى تمام الساعة السادسة والنصف صباحاً، وهو يغادر منزله بمدينة العبور، مشيراً إلى أن الإرهابيين يعملون الآن، على تتبع القيادات الأمنية فى منازلهم، الأمر الذى يدعونا للحرص الشديد خلال الفترة المقبلة، أثناء مواجهة الإرهاب، وتابع: "أرواح الشهداء تنادينا بالثأر والعدل والانتقام".

النائب مصطفي بكري

وأضاف "بكرى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، أنه يجب تغيير قانون الإجراءات الجنائية على وجه السرعة حتى نتمكن من معاقبة الجناة بما يتماشى والعدالة الناجزة، وتابع: "الإرهابيين الذين قتلوا العديد من أبناء القوات المسلحة والشرطة فى عمليات إجرامية مثل قسم شرطة كرداسة مازالوا أحياء فى السجون، بالإضافة إلى "حبارة" الذى قتل أبناءنا فى الجيش مازال حيًا".

طارق الخولى: مصر دولة شابة ولقاء الرئيس بالشباب الأول من نوعه


بينما علق طارق الخولى، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، على انطلاق فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى والمقرر إقامته يوم الثلاثاء المقبل، قائلاً: مصر لن تتقدم إلا بشبابها، وهم القادرين على جعل الغد المصرى أفضل كونها القوة الضاربة فى المجتمع المصرى بنسبة 60% ما يجعل مصر دولة شابة".

طارق الخولى (7)

وأضاف "الخولى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، أن أمل الدولة المصرية فى الشباب لا يتمثل فى المستقبل فقط بل والآن، موضحاً أن الشباب لديهم القدرة على تشكيل البنية التحتية فى الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية خلال الوقت الراهن، وتابع: "هذا المؤتمر هو الأول من نوعه حيث يتحدث رأس الدولة مع الشباب بشكل مباشر".

السيسى

عصام القاضى:سيتم تشكيل لجنة تقصى حقائق بالبرلمان للتحقيق فى أزمة الأدوية


فيما أكد النائب عصام القاضى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن اللجنة سوف تطالب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يوم الأحد، المقبل بتشكيل لجنة تقصى حقائق فى ملف الدواء بداءً من الأسعار وتاريخ الصلاحية والمادة الخامة وكل شئ متعلق به، متابعا: "الأدوية منتهية الصلاحية بتدخل فى مخازن بير السلم ويعاد انتجاها من جديد وتعود إلى السوق مرة أخرى من خلال مخازن الأدوية للصيدليات ودى عملية خطيرة جداً لأنها بتسبب السرطانات".

عصام القاضى

وأضاف "القاضى"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "العاصمة"، قائلاً: "بنطمئن المصريين أننا يوم الأحد المقبل، فى دور الانعقاد الثانى سوف نصر على تشكيل لجنة تقصى حقائق للتحقيق فى ملف الدواء باكامل".

ادويه

وأكد النائب البرلمانى، أنه فى حال ثبوت شىء على وزير الصحة سيتم محاسبته واستدعائه للبرلمان للمحاسبة، قائلا: "دى حاجة مفيهاش كلام".

أحمد إدريس: يجب الترويج لظاهرة تعامد الشمس على المعابد عالمياً


بينما قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل، يعد إعجازا علميا منذ عصر القدماء المصريين إلى يومنا هذا، مشدداً على أن علماء الحفريات لم يتمكنوا من فك هذا اللغز إلى الآن، متابعا: "هذا إعجاز انفرد به القدماء المصريين، ومن المفترض أن نستغله عالمياً وليس محلياً".

احمد ادريس

وأضاف إدريس خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، أنه يجب على الدولة المصرية أن تتواصل مع وكالات الأنباء العالمية والمحطات لبث هذا الحدث على الهواء عالمياً، بالإضافة إلى دعوة كافة سفراء الدول الأجنبية المتواجدين على الأراضى المصرية.

تعامد الشمس

نائب:"قانون الاستثمار الجديد غلبنا معاه ولازم يكون سهل والتراخيص بالإخطار"


قال النائب محمد بدراوى عوض، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن قانون الاستثمار الجديد لابد وأن يتضمن القضاء على البيروقراطية وجعل مصر بيئة جاذبة للاستثمار، وتابع: "قانون الاستثمار غلبنا معاها وأحنا بنكلم عليه منذ المؤتمر الاقتصادى فى مارس الماضى، ولابد أن تكون إجراءات الاستثمار به سهلة وواضحة ومبسطة وبسيطة".

محمد بدراوى

وأضاف "بدراوى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، أن دبى نجحت فى جذب مليارات الدولارات إليها بعدما جعلت قانون الاستثمار به سهل وبسيط، مشدداً على ضرورة ربط الإجراءات المطلوبة لعمل مشروع بالبلاد بالميكنة الإلكترونية والتراخيص تكون بالإخطار فقط.


الأكثر قراءة



print