الأحد، 05 مايو 2024 02:27 ص

ماذا قال نواب البرلمان فى برامج "التوك شو"؟.. بكرى: بيان السفارة الأمريكية تحريضى يهدف لنشر جو من الإرهاب.. شادية ثابت: "فى 6 وزارات لازم يندمجوا لترشيد الإنفاق بسبب الأزمة الاقتصادية"

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات تصريحات النواب تزلزل الفضائيات
السبت، 08 أكتوبر 2016 08:01 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الجمعة، والتى تركزت حول استنكار البيان الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة والذى يحذر الرعايا الأمريكية بتواخى الحذر يوم الأحد المقبل التاسع من أكتوبر، مؤكدين أن ذلك هدفه إثارة البلبلة بمصر وإشاعة جو الإرهاب وإيصال رسالة للعالم أن مصر غير مستقرة على خلاف الحقيقة، وفى سياق آخر طالب بعض النواب بدمج عدد من الوزارات لترشيد الإنفاق فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تشهدها البلاد بالإضافة إلى ما سوف ينتج عن ذلك من دقة فى العمل.

مصطفى بكرى copy

مصطفى بكرى: بيان السفارة الأمريكية تحريضى يهدف لنشر جو من الإرهاب


علق النائب مصطفى بكرى، على البيان الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، والذى يحذر الرعايا الأمريكيين ويطالبهم بتوخى الحذر يوم الأحد المقبل 9 أكتوبر، قائلاً: "بيان تحريضى يفتعل الأزمات ويريد أن يشيع جو من الإرهاب داخل مصر".

وأضاف "بكرى"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن أمريكا تعلم تماماً أن مصر تمضى نحو الاستقرار وأن دول العالم تمد يدها لمصر، بالإضافة إلى انتظام السياحة إلى مصر مرة أخرى، متابعا: "بات من الواضح أن أمريكا لا تريد ذلك لمصر".

شادية ثابت copy

شادية ثابت: "فى 6 وزارات لازم يندمجوا لترشيد الإنفاق بسبب الأزمة الاقتصادية"


فيما طالبت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بضرورة دمج بعض الوزارات نظرًا للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وحتى يتم التركيز فى العمل يصاحبها محاسبة قوية، متابعة: "المملكة العربية السعودية بكل ما تملك من موارد وأموال وسياحة دينية عندما شعرت باهتزاز فى الاقتصاد قامت بتخفيض رواتب الوزراء 20% ولم تفرض ضرائب".

وأضافت "ثابت" خلال اتصال هاتفى عبر فضائية "العاصمة 2"، أن البرلمان الحالى غير راض عن أداء بعض الوزارات فى هذه المرحلة، وهناك وزارات يجب أن تندمج مثل الصحة والسكان، متابعة: "وأنا هتكلم عن الـ6 وزارات التى يجب أن يندمجوا خلال الفترة المقبلة".

حسين عشماوى copy

نائب لوزير الإسكان: احنا بنتمنى نشرب كوب ماء نضيف


وبدوره قال حسين عشماوى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة قليوب بمحافظة القليوبية، أن كافة انحاء الجمهورية تعانى من مشاكل فى مياه الشرب، ولكن قرية "الصنافير" أخر قرى مركز قليوب محرومة مياه الشرب رغم أنها تبعد 450 متر فقط عن القناطر الخيرية، وتابع:"يا وزير الإسكان احنا بنتمنى نشرب كوب ماء نضيف".

وأضاف "عشماوى"، خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أنه خاطب وزير الإسكان بشأن هذه الأزمة بقرية الصنافير أكثر من مرة، مطالباً المسؤولين سرعة التدخل لحل هذه المشكلة نظراً لتوافر الحل.

1 (1) copy

تلوث صرف صحى copy

مصطفى مدبولى copy


print