السبت، 18 مايو 2024 12:26 م

برلمانية: صدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف الوطني تعزيز للتنمية المجتمعية

برلمانية: صدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف الوطني تعزيز للتنمية المجتمعية أرشيفية
الأحد، 05 مايو 2024 12:00 ص
كتبت إيمان علي
 
 
قالت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن صدور القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024 بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والذي يمثل خطوة هامة نحو تعزيز التنمية المجتمعية والتضامن الوطني.
 
 
 
وأوضحت نصر، في تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه الخطوة تأتي في سياق الجهود المستمرة لتعزيز الشراكة بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، وتعزيز دور المواطنين في عملية صنع القرار والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
 
 
 
وأكدت عضو مجلس النواب، أن انعقاد الجمعية العامة يوم الأربعاء المقبل، ستكون بمثابة منبرًا هامًا لتبادل الأفكار والخبرات، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مستقبل أفضل للمجتمع.
 
وأشارت النائبة منال نصر، إلى أن التحالف الوطني على مدار عامين ومنذ انطلاقه في مارس 2022، وهو يؤكد على أهمية التنسيق والعمل المشترك بين منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية للعمل وفقًا لخطة موحدة، تستهدف المواطن في المقام الأول، بعيدًا عن المنافسة والتكرار.
 
وتابعت عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني نفذ العديد من المشروعات التنموية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
 
 
 
واختتمت النائبة منال نصر تصريحها، بأن التحالف الوطني قدم نموذج محترف عن كيفية التنسيق مشترك مع الحكومة فى كافة ملفات التنمية الشاملة، مما يعزز من أثر مجهودات العمل الأهلى ويضع أموال التبرعات فى المكان الصحيح والذى يصنع فارق فى حياة المواطنين بشكل مستدام.

print