السبت، 18 مايو 2024 05:01 م

أخطر تصريحات نواب البرلمان فى الفضائيات.. أحمد بدوى: أكثر من 50 مليون مصرى صفحاتهم مخترقة على الـ"الفيس بوك".. بهاء أبو شقة: مصر تنفق 400 مليار جنيه سنويا على المخدرات رغم تغليظ العقوبة

صواريخ برلمانية فى "التوك شو"

صواريخ برلمانية فى "التوك شو" صواريخ برلمانية فى "التوك شو"
الخميس، 29 سبتمبر 2016 08:04 ص
كتب أيمن رمضان

يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، والتى أكد خلالها بعض النواب أن مصر تستهلك بـ 400 مليار جنيه مخدرات رغم العقوبات المغلظة التى سنها المشرع على التجار والمتعاطى، وفى سياق أخر أكد بعض النواب أن هناك أكثر من 50 مليون مصرى تم اختراق صفحاتهم وحساباتهم الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك، مطلباً بضرورة سرعة سن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية.

أحمد بدوى

النائب أحمد بدوى: أكثر من 50 مليون مصرى صفحاتهم مخترقة على الـ"الفيسبوك"

كشف النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن اختراق حساب أكثر من 50 مليون مصرى عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وتابع: "أنا مسؤول عن تصريحى ومش هقدر أقول مصدرى فى ذلك مين"، مشدداً على أن هناك كتائب إلكترونية تعمل الآن، على إسقاط الدولة المصرية.

وأضاف "بدوى"، خلال لقاء له عبر فضائية "صدى البلد"، أن مصر تأخرت كثيراً فى إصدار قانون الجرائم الإلكترونية، وكان لابد من مناقشته فى دور الانعقاد الأول بمجلس النواب.

هالة أبو السعد

"أبو السعد": حتى لو وفرنا فرص عمل للشباب هيسافر لأوروبا ولازم نغير ثقافتنا

ومن جانبها قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالبرلمان، إنه لا توجد ثقافة اللجوء إلى مكاتب إلحاق العمالة بالخارج بالطرق الشرعية خلافاً للطرق غير الشرعية بالتهريب عبر البحر، والتى تؤدى إلى موت الكثير من الشباب المصرى، مشددة على ضرورة تثقيف المجتمع فى ذلك وتوجيهه للعمل للحر الناجح وتعليمه النماذج الرائدة فى مجال الصناعة، وتابعت: "إحنا لو عملنا مصانع ووفرنا فرص عمل للشباب هيسافر هيسافر لأن دى ثقافة مجتمع يجب أن تتغير".

وأضافت "أبو السعد"، خلال حوارها ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أن أعضاء مافيا التهريب يحصلون على الأموال بالدولار وهم شبكة معروفة فى العديد من محافظات الجمهورية، وتساءلت قائلة: "السوريين نجحوا بشكل غير طبيعى فى بلادنا رغم سفر الشباب المصرى.. هذا يعود لثقافة المجتمع السورى الذى هجر من بلده ويريد أن يثبت ذاته فى مجتمع هو غريب فيه".

بهاء أبو شقه

بهاء أبو شقة: مصر تنفق 400 مليار جنيه سنويا على المخدرات رغم تغليظ العقوبة

وبدوره قال النائب بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه رغم تغليظ عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة، إلا أن أحدث التقارير أكدت أن المصريين ينفقون 400 مليار جنيه سنوياً على المخدرات، لافتاً إلى أن الهجرة غير الشرعية ظاهرة دولية تهدد حياة الكثير من الأبرياء ليست مشكلة إقليمية، ولكن أصبحت عالمية، ولابد أن ترتكز فلسفة العقاب على هذه الجريمة على تشديد العقوبة من ناحية وبحث أسباب وقوع هذه الجرائم والعمل على الحد منها والقضاء عليها تماماً.

وأضاف "أبو شقة" خلال اتصال ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر قناة "الحياة 2"، أن مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية جعل المهاجر مجنى عليه وليس جانياً، متابعا: "فلسفة القانون والعقاب لابد أن تستند على تغليظ العقوبة من ناحية والتركيز على بحث أسباب الجريمة والحول دون وقعها ونحارب دوافع الارتكاب".

واستطرد: "فلسفة القانون يجب أن تكون بملاحقة ومطاردة قانونية وقضائية وتنفيذية بالنسبة للأشخاص الذين يرتكبون هذه الجرائم".

عبد الهادى القصبى

"القصبى": الشباب يسافرون للخارج ويعرضون حياتهم للخطر وهناك مشاريع بمصر تحتاجهم

بينما أكد النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، أن مصر تمر بمرحلة صعبة وعلى الشعب المصرى أن يتحمل المسئولية كلاً فى مكانه، مشدداً على أنه لا يجد سببًا أو مبررًا لسفر الشباب المصرى خارج البلاد ويعرض نفسه للمخاطر والمهالك، متابعا: "إحنا عندنا كم كبير من المشاريع تتطلب أيادى عاملة ومنها المزارع السمكية التى تنشأ الآن".

وأضاف "القصبى"، خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أنه فى ظل حجم التحديات التى تواجه الوطن مطلوب حزمة من التدابير لمواجهة الصعاب التى تواجه الدولة المصرية والمصريين، متابعا: "نحتاج إلى حزمة من التدابير لمواجهة الصعاب التى تواجه الدولة.. بمنتهى الصراحة لا يمكن حفنة من المحافظين والوزراء تحمل عبء المسئولية فى ضوء الأدوات المتاحة".

وفى سياق آخر أكد النائب البرلمانى، أن لجنة التضامن بالبرلمان طالبت بإعفاء ذوى الاحتياجات الخاصة من جميع الضرائب الجمركية على السلع التى تساعدهم على المعيشة.



الأكثر قراءة



print