الخميس، 25 أبريل 2024 12:57 ص

غموض داخل الحزب السلفى حول خوض انتخابات المجالس المحلية..تلويح لرئيس الحزب بالانسحاب وقيادات الصفوف الثانية تواصل عملها لإعداد القوائم وتدريب المرشحين.. أمين النور: مشاوراتنا مستمرة

هل ينسحب حزب النور من المحليات؟

هل ينسحب حزب النور من المحليات؟ هل ينسحب حزب النور من المحليات؟
الخميس، 15 سبتمبر 2016 03:00 م
كتب محمود العمرى
حالة من الغموض تسود داخل أروقة حزب النور، حول موقف الحزب من انتخابات المحليات المقبلة، خاصة بعد التهديد الذى لوح به الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، فى تصريحاته بأن ما يقرب من 80% من قواعد حزب النور فى المحافظات، يرفضون خوض انتخابات المجالس المحلية، ورغم التلويح بالانسحاب، إلا أن قيادات الحزب فى المحافظات تواصل عملها والترتيب لإعداد القوائم الانتخابية، وتدريب مرشحى الحزب فى المحافظات.

يونس مخيون رئيس حزب النور

مصادر بالحزب: تلويح انسحاب الحزب من المحليات محاولة للرد على ما حدث فى انتخابات البرلمان الماضية


وقالت مصادر داخل حزب النور، إن تلويح انسحاب الحزب من المجالس المحلية، هو محاولة للرد على ما يدعى الحزب حدوثه معه من حملة ممنهجة ضده فى انتخابات البرلمان الماضية، والتى شابها الكثير من التجاوزات، خاصة أن الحزب متخوف من حدوث تجاوزات فى المحافظات كما حدث فى الماضى؛ على حد ادعاء المصادر داخل الحزب.

وأضافت المصادر لـ"برلمانى"، أن الحزب سيستمر فى معركته الانتخابية، لأنه يرفض الانسحاب من العملية السياسية بشكل عام، ولكنه يريد إيصال رسالة، بأنه قادر على المنافسة فى جميع المحافظات، وأنه مستمر فى استعداداته الكاملة لإعداد قوائمه فى المحافظات.

النور فى البرلمان

أمين حزب النور: هناك حالة الغضب والتخوف لدى الحزب


ومن جانبه قال الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، إن المشاورات مازالت مستمرة فى الحزب حول الانسحاب أو الاستمرار فى انتخابات المحليات، مؤكدا أن ما حدث فى انتخابات البرلمان الماضية، هو سبب رئيسى فى حالة الغضب والتخوف لدى الحزب حول انتخابات المحليات المقبلة.

صناديق انتخابات

وأضاف أمين حزب النور فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن رأى قواعد الحزب فى المحافظات بعدم المشاركة فى المحليات الذى أكد عليه رئيس الحزب، سيتم أخذه فى الاعتبار أثناء النقاشات حول خوض الانتخابات فى اجتماعات الحزب المستمرة، لافتا أن استمرار قيادات المحافظات فى تجهيز القوائم الانتخابية والإعدادات الكاملة، تحسبا لخوض الحزب فى الانتخابات المحلية.

دعاية انتخابية لحزب النور

نادر بكار يقود حملة لتدريب شباب الحزب فى المحافظات


ومن الجانب الآخر تواصل أمانات الحزب السلفى عقد اجتماعات متتالية فى المحافظات لترتيب القوائم والاستعدادات لخوض الانتخابات المحليات، وكيفية تطوير كوادر الحزب من خلال الدورات العلمية والعملية التى ستعقد الأيام المقبلة، كما يقود نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور، حملة تدريب الشباب التابع للحزب فى المحافظات، استعدادا للمعركة الانتخابية.



print