السبت، 20 أبريل 2024 11:41 ص

ائتلاف دعم مصر فى رسالة لأعضائه بالـ"واتس آب":"نطمع فى كرمكم".. المتحدث الرسمى: عدم اكتمال النصاب القانونى يؤجل التصويت بعد عيد الأضحى.. رئيس الوزراء يلقى كلمة فى ختام الدور الأول

أغلبية البرلمان تحشد للجلسة الأخيرة

أغلبية البرلمان تحشد للجلسة الأخيرة أغلبية البرلمان تحشد للجلسة الأخيرة
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 10:00 ص
كتب نور على – محمد مجدى السيسى
كثف ائتلاف "دعم مصر" الذى يمثل الأغلبية داخل مجلس النواب، من تحركاته خلال الساعات الماضية، لحشد نوابه لحضور آخر جلسات البرلمان المقرر انعقادها اليوم الثلاثاء، للتصويت النهائى على قانون الخدمة المدنية الذى يحتاج ثلثى الأعضاء، إلى جانب عرض رئيس البرلمان لتقرير يشمل إجازات المجلس بحضور ممثلين عن الحكومة، لمواجهة التخوفات من تأجيل الجلسة، لعدم اكتمال النصاب بسبب سفر العديد من النواب لأداء فريضة الحج، إلى جانب سفر نواب الأقاليم لقضاء إجازة العيد.

علاء عبد المنعم

متحدث "دعم مصر": اتصالات مكثفة بمسؤولى التواصل فى المحافظات


قال علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر"، إنه تم إرسال رسائل "sms" وعبر "الواتس آب" لكل نوابه، إلى جانب تكليف مسؤولى التواصل بالمحافظات، للتأكيد على ضرورة الحضور اليوم بكثافة فى آخر جلسات البرلمان، مشيرًا إلى أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء سيحضرون تلك الجلسة.

وأضاف "عبد المنعم" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه فى حال عدم اكتمال النصاب لبدء الجلسة، سيتم تأجيل انعقادها لبعد العيد مباشرة، مشيرًا إلى أنه فى حال عدم اكتمال نصاب الثلثين للتصويت النهائى على مشروع قانون الخدمة المدنية المقدم من الحكومة بعد إجراء تعديلات عليه، سيتم تأجيل التصويت عليه لبعد عيد الأضحى أيضًا.

ائتلاف دعم مصر

"دعم مصر" لأعضائه: نطمع فى كرمكم.. وحضورنا المكثف سيعكس قوتنا أمام الحكومة والقيادة السياسية


وجاء نص الرسالة التى تلقاها أعضاء ائتلاف دعم مصر كما يلى: "السادة نواب ائتلاف دعم مصر المحترمين، نذكر حضاراتكم بأنه سوف تعقد احتفالية الجلسة الختامية لدور الانعقاد الأول بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء غدا الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2016 فى تمام الساعة 12 ظهرا، ونطمع فى كرمكم ومجهودكم".

واستكمل الائتلاف فى رسالته التى وجهها لأعضائه خلال الساعات الماضية: "نثق فى تفهمكم بضرورة حضور هذه الجلسة المهمة، والتى ستكون آخر جلسة فى هذا الدور للانعقاد بإذن الله، تواجد الائتلاف وظهوره بقوة فى هذا اليوم يعطى قوة للائتلاف أمام الحكومة والقيادة السياسية بإذن الله، تحية تقدير واحترام وإجلال لحضاراتكم".

مجلس-النواب

تخوفات من تأجيل جلسة اليوم لأداء نواب فريضة الحج.. وسفر آخرين لإجازة العيد


ويأتى السبب وراء إرسال تلك الرسائل وتكثيف التواصل مع النواب، إلى ما كشفته مصادر مسؤولة بالإئتلاف، حول إن الهدف من إرسال رسالة لأعضاء ائتلاف دعم مصر، هو التخوف من عدم اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجلسة بسبب سفر ما يقارب من 120 نائبا لأداء فريضة الحج، فضلاً عن سفر آخرين للأقاليم لقضاء إجازة عيد الأضحى.

مجدى العجاتى

"العجاتى": رئيس الحكومة يحضر الجلسة العامة.. ويلقى كلمة عقب "عبد العال"


وكان المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، قد أكد على أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، سوف يحضر اليوم الجلسة العامة لمجلس النواب، التى من المقرر أن تكون الختامية لدور الانعقاد الأول، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء سيلقى كلمة فى الجلسة بعد أن يقدم رئيس مجلس النواب تقريرا عن حجم ما أنجزه المجلس خلال دور الانعقاد.

وأشار "العجاتى" فى تصريح لـ "برلمانى"، إلى أن عددًا من الوزراء سيحضرون الجلسة أيضًا، ومن المقرر أن يلقى العجاتى كلمة أيضًا فى الجلسة، معربًا عن اعتقاده بأن خطاب فض الدورة سيصل البرلمان من رئاسة الجمهورية خلال ساعات.



الأكثر قراءة



print