الجمعة، 17 مايو 2024 11:26 ص

عقب تصريحات "الشربينى" عن إنهاء ظاهرة الدروس الخصوصية فى بنى سويف.. قرنى: كلام الوزير "شو إعلامى".. تمراز: مصيره مثل خالد حنفى.. وعبدالجواد: وزير التعليم نقلها من المراكز الخاصة للمدارس

نواب: وزير التعليم "فى الطراوة"

نواب: وزير التعليم "فى الطراوة" نواب: وزير التعليم "فى الطراوة"
الإثنين، 29 أغسطس 2016 06:00 ص
كتب محمد أبو عوض
فى أول رد على تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور الهلالى الشربينى، حول القضاء على الدروس الخصوصية فى محافظة بنى سويف، قال عدد من أعضاء مجلس النواب إنها تصريحات غير حقيقة، وتستهدف الشو الإعلامى، وإنه لم يتم اتخاذ خطوات عملية جادة للقضاء الفعلى على هذه الأزمة، على حد وصف النواب، ما دفعهم إلى مهاجمة وزير التربية والتعليم بشكل قوى.

مدرسة

نائب: كلام وزير التربية والتعليم عن القضاء على الدروس الخصوصية "شو إعلامى"


قال بدوى قرنى، عضو مجلس النواب عن دائرة الوسطى محافظة بنى سويف، إن تصريحات وزير التربية والتعليم عن القضاء على الدروس الخصوصية فى محافظة بنى سويف كلام للشو الإعلامى وليس حقيقيًا.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الوسطى من محافظة بنى سويف، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك حملة لنقل مراكز الدروس الخصوصية من خارج المدارس إلى داخلها، وذلك لتقنين تلك الدروس الخصوصية وهى ما لم تظهر ملامحها بشكل نهائى.

نائب: زيارة وزير التعليم للبحيرة تسكين للنواب وكلامه فى "الطراوة"..ومصيره مثل خالد حنفى


قال محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إن زيارة وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى إلى محافظة البحيرة اليوم، ليس لها أى قيمة وكلامه كله فى "الطراوة" ومصيره مصير وزير التموين.

سعد تمراز

وتوقع "تمراز" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التعديل الوزارى المقبل سوف يشمل عددًا من الوزراء أبرزهم وزير الزراعة والتنمية المحلية ووزير الاستثمار والإسكان، بالإضافة إلى وزير التربية والتعليم "اللى النهارده كان جاى يسكن النواب ويقلهم أنا هاكمل كل حاجة وهاتوا الطلبات وأنا معنديش مشكلة أخلصها".

الهلالى الشربينى

عاطف عبد الجواد: وزير التعليم نقل الدروس الخصوصية من المراكز إلى المدارس


قال عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بندر بنى سويف بمحافظة بنى سويف، إن وزير التربية والتعليم قام بنقل الدروس الخصوصية من البيوت والمراكز إلى المدارس والعملية أسوأ من الأول.

عاطف عبد الجواد

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلًا: "المدارس بالإضافة أنها بتقبض فلوس الدروس الخصوصية بتفرض "إتاوة" 10% على الطلاب وولى الأمر مغلوب على أمره وبيدفع".

وتابع عبد الجواد قائلًا: "إن الطلاب فى المدارس بيروحوا ياخدوا دروس خصوصية فى المدارس بليل والدنيا بتبقى "النور ضعيف"، والمحافظ أمر بزيادتها لأنهم وبنات وأولاد مع بعض وربنا يستر على أولادنا بقى".

وكان الدكتور الهلالى الشربينى هلالى، وزير التربية والتعليم، أكد أنه تم إطلاق مبادرة محافظة خالية من الدروس الخصوصية وجارى تفعيلها فى عدد من المحافظات منها بورسعيد والبحر الأحمر وبنى سويف، لافتًا أنه سيتم غلق معظم الدروس الخصوصية لأنها لا تقدم تربية نهائيا وإنما تقدم تدريبا فقط.

وأضاف وزير التعليم، أنه وجه بإعداد خطة بديلة لتنمية مهارات الطلاب عن طريق مجموعات التقوية، والتى نص عليها قراره رقم 52 لسنة 2016، والذى يتضمن تنظيم مجموعات تقوية اختيارية فى بعض المواد الدراسية بجميع المدارس الرسمية بهدف تحسين المستوى العلمى للطلاب، وذلك مقابل سداد اشتراكات مناسبة ويكون اشتراك الطالب بهذه المجموعات اختياريًا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أية مدرسة أخرى، ويعلن عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين فى لوحة إعلانات كل مدرسة فى مكان ظاهر.


print