الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:50 ص

سيد عبد العال: "الحكومة وخدانا بالقطاعى ومش عايزة تساعد نفسها".. "بكرى" يطالب السيسى بتأسيس حزب سياسى.. نائب:"متخفش يا ريس أنت مش لوحدك".. بدراوى: "لازم وزير التعليم يلحق بـ"خالد حنفى"

أخطر تصريحات النواب بـ "التوك شو"

أخطر تصريحات النواب بـ "التوك شو" أخطر تصريحات النواب بـ "التوك شو"
السبت، 27 أغسطس 2016 08:01 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم ما جاء فى برامج التوك شو، مساء أمس الجمعة، والتى تنوعت بين مطالب النواب بضرورة محاسبة وزيرى الزراعة والتجارة على اشتراكهما مع وزير التموين خالد حنفى فى ملف "فساد القمح"، بالإضافة إلى مطالبة البعض الآخر الرئيس عبد الفتاح السيسى لعمل حزب سياسى يساند الدولة المصرية فى مواجهة المخططات والهجمات الخارجية التى تهدف للنيل من أمن واستقرار البلاد، مشددين على البرلمان المصرى يقف خلف الرئيس ويدعمه فى مواجهة الخطر المحدق بمصر.

محمد بدراوى

"وزارته ملغمة بالفساد".. محمد بدراوى: "لازم وزير التعليم يلحق بـ"خالد حنفى"


قال النائب محمد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان،إن منظومة التربية والتعليم تحتاج إلى إصلاح شامل وإعادة هيكلة حقيقة تمكن الطلاب المصريين على التفكير والإبداع، وتابع:" المفروض أن وزير التعليم يلحق بوزير التموين فى المرحلة القادمة"، مؤكداً أن هناك فسادً كبيرا بهذه الوزارة خلاف تسريب الامتحانات.

وأضاف "بدراوى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "انفراد"، الذى يقدمه النائب سعيد حساسين عبر فضائية "العاصمة"، أن هناك عدد من الاستجوابات مقدمة فى حق وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، وتابع:" وانا واحد من اللى مقدمين استجواب فى وزير التربية والتعليم".

النائب مصطفى بكري

مصطفى بكرى يطالب السيسى بتأسيس حزب سياسى: "مش عيب وبيحصل فى كل الدنيا"


طالب النائب مصطفى بكرى، الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة وجود ظهير سياسى من خلال تأسيس حزب سياسى يساند الدولة المصرية فى مواجهة الحرب الشرسة التى تشن عليها داخلياً وخارجياً، وتابع: "لازم ننزل للناس فى الشارع.. مفيش حاجة من تغير تنظيم.. لازم علشان أمشى بالبلد للأمام لازم يكون عندى حزب قوى للدولة المصرية بكافة مؤسساتها.. وده موجود فى كل الدنيا وده مش عيب".

وأضاف "بكرى" خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مصر فى لحظة تاريخية صعبة وهناك مخططات تستهدف القضاء على الدولة وليس عزل الرئيس أو عدم ترشحه لفترة رئاسية ثانية، مشدداً على أن كل المصرين مطالبين بالرد على الشائعات التى يطلقها أعداء الوطن كون الثمن سيكون غالياً وسيدفعه كافة المصريين.

واستطرد قائلاً: "متسبش بلدك وتقعد على المصطبة..بكرة هتدفع التمن أنت وأسرتك وأولادك وأحفادك..السيسى مش هيحارب لوحده.. أحنا فى معركة يعنى حرب.. الرئيس والوطن مستهدف.. أى أحد يتآمر أو يتطاول على مصر فأن الشعب المصرى هو المسؤول قبل الأجهزة والمؤسسات للرد على هذه الشائعات..إحنا رجالة ونقدر نواجه".

سيد عبد العال (2)

النائب سيد عبد العال: "الحكومة وخدانا بالقطاعى ومش عايزة تساعد نفسها"


قال النائب سيد عبد العال، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن حكومة المهندس شريف إسماعيل جادة لتنفيذ قانون القيمة المضافة، خاصة أنها أدرجته فى الموازنة العامة للدولة، وأكدت أنه سيحقق 32 مليار جنيه، مشدداً على أن تحديد النسبة سواء بـ14 أو 10% لن يفرق فى شىء كون الذى سيتحمل ذلك هم العاملون بأجر والطبقة المتوسطة.

وتابع "عبد العال": "الحكومة وخدانا بالقطاعى ومش عاوزة تساعد نفسها رغم أننا عاوزين نساعدها.. والمواطن شاكك فى مصدقيتها لأنه عايش الغلاء".

وأضاف "عبد العال" خلال مداخلة هاتفية بفضائية "الغد الإخبارية"، قائلاً: "نعم القانون له جانب إيجابى يتمثل فى حصر أصحاب المهن بس أحنا معندناش تمهيد لكدا مثل ثقافة الفاتورة.. الحكومة وخدنا بالقطاعى ومش عاوزة تساعد نفسها".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن قانون القيمة المضافة سيدفع البائع والمشترى للتواطؤ والتلاعب فى الفواتير لتوفير الضريبة التى ستحصلها الدولة، وتابع: "إحنا نحب أننا نساعد الحكومة بس الحكومة لا تريد مساعدة نفسها".

نائب للحكومة: "مينفعش كل ما نعوز نسد عجز الموازنة نمد إيدينا فى جيب المواطن البسيط"


أكد خالد هلالى، عضو مجلس النواب، أنه طالب الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بمناقشة أزمة ارتفاع أسعار الكهرباء فى الجلسة العامة للبرلمان وليس باجتماعات لجنة الكهرباء والطاقة، مضيفًا أنه شدد فى طلب إحاطة للوزير محمد شاكر على إعفاء الـ3 شرائح الأولى من الزيادات الجديدة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد العوامى ببرنامج "من حقى اتكلم" على قناة العاصمة، أنه طالب وزير الكهرباء بتطبيق منظومة الدعم التبادلى، الذى يقوم قيام من يتخطى استهلاكه 600 كيلو وات شهريًا هم يتحملون الثلاثة شرائح الأولى، والذى يصل 16 مليون مشترك من محدودى الدخل ويحصلون على دعم بقيمة 12 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد موعد لوزير الكهرباء لمناقشة مقترح الدعم التبادلى بين المواطنين خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن يطالب الحكومة بعدم المساس بمحدودى الدخل أو الفقراء والفلاحين لسد عجز الموازنة قائلًا "المواطن البسيط مبقاش قادر ومينفعش كل ما نعوز نسد عجز الموازنة نمد ايدينا فى جيبه"، حيث أن ذلك أمر غير مقبول نهائيًا.

وأوضح أن هناك زيادات فى أسعار الكهرباء وأسعار السلع الرئيسية، بالإضافة لقانون القيمة المضافة، ولا يستطيع محدودى الدخل تحمل كل هذه الأعباء وعلى الدولة أن تبحث عن بدائل أخرى تقوم على الاستثمارات وبناء الاقتصاد القومى بطرق صحيحة.

30 يونيو عصا فى مواجهة الغدر.. نائب: "متخفش يا ريس أنت مش لوحدك إحنا كلنا معاك"


قال النائب صلاح الحصاوى، عضو لجنة النقل والمواصلات، أن ثورة 30 يونيو هى عصا فى مواجهة الغدر الذى يريد النيل من البلاد، لافتاً إلى أن كافة المخططات التى تقوم بها تركيا وجماعة الإخوان الإرهابية وبعض المتآمرين على مصر لن ينجحوا فيما يعملون عليه الآن، كون هناك مجلس منتخب بإرادة المصريين دون تزوير يساند الرئيس عبد الفتاح السيسى ويدعمه بقوة.

وأضاف "الحصاوى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حقائق وأسرار"، الذى يقدمه النائب مصطفى بكرى عبر فضائية "صدى البلد"، قائلاً: "لما جات 30 يونيو رفع الشعب المصرى عصاته فى مواجهة الغدر وقال كلمته.. وبنقولك يا ريس متخفش أنت مش لوحدك إحنا معاك.. ومعاك مجلس نيابى منتخب بإرادة شعبية حقيقية غير مزورة وعلشان كدا بنقول رأينا للعالم كله أن الشائعات المغرضة وأسلوب تركيا ولحن الإخوان مبقتش حاجة جديدة دى موضة قديمة".
مجلس النواب

سعيد حساسين


الأكثر قراءة



print