الجمعة، 17 مايو 2024 12:13 م

لجنة اقتراحات البرلمان تحذر الوزراء: غضب بين النواب بسبب التجاهل.. وثلاث أسئلة لوزراء الصحة والإسكان والتنمية المحلية للتقاعس عن تنفيذ 3 اقتراحات أقرها المجلس..ومطالب بتدخل "عبد العال"

نواب: "الصبر نفد يا حكومة"

نواب: "الصبر  نفد يا حكومة" نواب: الصبر نفد يا حكومة
الخميس، 18 أغسطس 2016 10:00 ص
كتب محمود حسين
طالبت لجنة الاقتراحات والشكاوى، بمجلس النواب، الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بالتدخل والرد على تجاهل الحكومة تنفيذ الاقتراحات برغبة التى وافقت عليها اللجنة وممثلى الحكومة خلال الفترة الماضية، وعدم الرد على شكاوى المواطنين المحالة إلى اللجنة.

همام-العادلى-رئيس-لجنة-الاقتراحات-والشكاوى

العادلى يطالب باحترام الحكومة للطلبات والرد على شكاوى المواطنين


وشدد النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على ضرورة احترام الحكومة للطلبات التى تقدم لها من النواب والرد على شكاوى المواطنين التى ترد للجنة الاقتراحات وترسلها للجهات الحكومية المعنية لحلها والتفاعل معها ومحاسبة المقصرين.

مصطفى كمال

وقال "العادلى" فى تصريح لـ"برلمانى": "نددنا واستنكرنا مرارًا وتكرارًا من تجاهل الحكومة لشكاوى المواطنين التى ترسل لمجلس النواب، وتجاهلها لطلبات النواب فى دوائرهم، وعدم تنفيذ الاقتراحات برغبة التى ناقشتها اللجنة فى حضور ممثلى الحكومة وزارات ومحافظات، ووافقت اللجنة والحكومة عليها، لكن لم تنفذ بعد، وهو ما يعد استهتارًا ولا مبالاة من جانب الحكومة".

ووجه رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى تحذيرًا للحكومة، قائلًا: "النواب مش هيصبروا كتير وهنضطر نستخدم أدواتنا الرقابية..فحتى هذه اللحظة لم نر أى بوادر إيجابية من الحكومة".

احمد ذكى

وأضاف "العادلى أن هذه الطلبات والشكاوى كلها جماهيرية وشعبية وتمثل خدمة عامة للمواطنين ولا تعبر عن مطالب ومصالح شخصية للنواب، والاقتراحات برغبة أغلبها يتعلق ببناء وتطوير مستشفيات ومراكز شباب ومدارس وإقامة ورصف طرق وإنشاء كبارى وغيرها من الأمور الخدمية".

بسام-فليفل

ثلاثة أسئلة لوزراء الصحة والإسكان والتنمية المحلية لعدم تنفيذ اقتراحات برغبة


فيما تقدم بسام فليفل، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بالدقهلية، وعضو لجنة الاقتراحات والشكاوى، بسؤال إلى الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، بشـأن عدم تنفيذ اقتراح برغبة بازدواج طريق (نبروه ـ طلخا) بطول 5 كيلو متر.

اللجنة

وقال "فليفل" فى السؤال، إن الطريق به خطورة شديدة على أرواح المواطنين وكثافة مرورية كبيرة جدًا، ويربط بين ثلاث محافظات (الدقهلية، كفر الشيخ، الغربية)، ورغم الموافقة على المقترح من لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب وعرض تقرير على الجلسة العامة للمجلس، وتمت الموافقة عليه وتوصية البرلمان بسرعة تنفيذه لخطورته برقم تنفيذ 717 بتاريخ 26 يوليو 2016، لكنه حتى الآن لم يتم التنفيذ.

احمد عماد الدين

كما تقدم النائب بسؤال آخر إلى الدكتور مصطفى كمال مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن عدم تنفيذ اقتراح برغبة بسرعة تنفيذ محطة مياه الشرب بمركز نبروه بالدقهلية، لتخفيف الأعباء اليومية على المواطنين وعدم انقطاع المياه بصفة مستمرة.

على-عبد-العال

وأشار "فليفل" إلى أن المركز وقراه وعزبه لا يوجد به محطات مياه رغم أن المركز يقع على بحر شبين وهو فرع من فروح النيل، ورغم الموافقة على الاقتراح برغبة من لجنة الاقتراحات والشكاوى وعرض تقريره على الجلسة العامة للبرلمان وموافقة المجلس عليه والتوصية بسرعة تنفيذه لأهميته، برقم 661 بتاريخ 21 يوليو 2016، لكن لم يتم البدء فى التنفيذ.

وتقدم النائب بسام فليفل، أيضًا بسؤال إلى الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، بشأن عدم تنفيذ اقتراح برغبة بتزويد مستشفى نبروه المركزى بالدقهلية، بجهاز أشعة مقطعية C.T وتجهيز بنك تجميع وتجميد دم، موضحًا أن المستشفى عليها ضغط كبير من الزائرين المرضى بصفة مستمرة يوميا دون انقطاع للخدمة، والمستشفى مرشحة أن تكون مستشفى عام، وأن المركز لا توجد به سوى هذه المستشفى فقط.

مجلس الشعب

وأشار إلى أهمية تنفيذ هذه المطالب لتخفيف الضغط على مستشفيات المنصورة، وأن رغم الموافقة على هذا الاقتراح من لجنة الاقتراحات والشكاوى والموافقة على تقرير اللجنة فى الجلسة العامة للبرلمان والتوصية بالتنفيذ برقم تنفيذ 425 بتاريخ 6 يونيو 2016، لكن لم يتم التنفيذ.

جلسه-بيان-الحكومةامام-البرلمان-كريم-عبد-العزيز--27-3-2016-(1)



الأكثر قراءة



print